ما هي اعراض التهاب اوتار القدم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 4:16 - آخر تحديث :
ما هي اعراض التهاب اوتار القدم


Advertising اعلانات

ما هي اعراض التهاب اوتار القدم وسوف نتحدث عن علاج التهاب أوتار القدم علاج التهاب أوتار القدم بالأعشاب الوقاية من التهاب وتر الإبهام تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي اعراض التهاب اوتار القدم

1-عادةً ما يبدأ الألم المصاحب لالتهاب وتر العرقوب على هيئة وجع خفيف في الجانب الخلفي للساق أو أعلى الكعب بعد ممارسة الجري أو أيّ نشاطات رياضية أخرى. قد تحدث نوبات ينتج عنها الشعور بألم أكثر شدة بعد الجري طويلاً أو صعود السلالم أو العدو.
2-وربما تعاني أيضًا وجعًا أو تيبسًا، تحديدًا في الصباح، والذي عادة ما يتحسن بالأنشطة الخفيفة.
3-إذا كنت تعاني ألمًا مستمرًا حول وتر العرقوب، فاتصل بطبيبك. وسارع بطلب التدخل الطبي فورًا إذا كان الألم شديد أو كانت الإعاقة شديدة. ربما تعاني تمزقًا في وتر العرقوب.

علاج التهاب أوتار القدم

1-اخذ قسط كافي من الراحة، والتخفيف من حركة الجزء المصاب.
2-وصف ادوية مضادة للالتهاب.
3-اللجوء الى الجراحة في بعض الاحيان، وخصوصاً حالات انقطاع الوتر.
4-وضع كمادات باردة أو ساخنة على المنطقة المصابة، بحسب تعليمات الطبيب.
5-العلاج الفيزيائي.
6-وصف الادوية المسكنة للالم.

علاج التهاب أوتار القدم بالأعشاب

1- حشيشة القزاز تعد حشيشة القزاز أحد الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، حيث تعمل على تخفيف الإلتهابات والألم، لذلك تستخدم لعلاج التهاب الأوتار عن طريق تحضير عجينة من حشيشة القزاز، ثم يتم تطبيقها على المنطقة المصابة وتركها لعدة دقائق حتى تجف تماما، وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر، كما يمكن تحضير شاى حشيشة القزاز ويشرب منه بإستمرار حتى الشعور بالتحسن.
2-المريمية لمن لا يعرف المريمية فهى أحد أنواع الأعشاب الفعالة التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض، حيث كانت تستخدم منذ القدم فى علاج التهاب الأوتار ولها نتائج مذهلة، ويمكن استخدامها عن طريق سحق حفنة من المريمية واضافة القليل من عصير التفاح إليها، ثم يتم غلى المكونات على النار قليلا، ثم يتم تبليل منشفة نظيفة فى هذا المزيج، وبعد ذلك توضع على المنطقة المصابة، وتكرر هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج مرضية.
3-الروزمارى الروزمارى أو اكليل الجبل كما يعرفه البعض علاج سحرى لتخفيف الألم الناتج عن التهاب الأوتار، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من أعشاب الروزمارى إلى الماء وغليها على النار لعدة دقائق، ثم يتم وضع منشفة نظيفة فى هذا المحلول ويتم عصرها قليلا، وبعد ذلك توضع على المنطقة المصابة، وينصح بتكرار هذه الطريقة أكثر من مرة حتى الشعور بالتحسن وتخفيف الألم.
4-أوراق الكرنب يلعب الكرنب دورا فعالا فى تخفيف التهاب الأوتار، حيث يمكن استخدامه عن طريق نقع الكرنب فى الماء الدافىء لمدة نصف ساعة، ثم يوضع على المكان المصاب ويلف جيدا بإستخدام قطعة قماش أو منشفة نظيفة، ويمكن اتباع هذه الطريقة عدة مرات حتى الشعور بالتحسن.

الوقاية من التهاب وتر الإبهام

1-تُعد بعض طرق علاج التهاب وتر الإبهام من طرق الوقاية كذلك، وفيما يلي سوف نعرض بعض الطرق للوقاية من التعرض للإصابة بالتهاب وتر الإبهام في المنزل وكذلك حماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة وهي كالتالي القيام بعمل التمارين التي يوصى بها المعالجين الفيزيائيين.
2-الحرص على عدم تحريك المعصم بنفس الطريقة لفترات طويلة.
3-يجب الحرص استخدام الأساور أو الأربطة الطبيعية لبعض المهن التي تعتمد على المعصم والإبهام بصورة كبيرة للتخفيف من الضغط على الوتر.
4-القيام بتسجيل الأعمال التي تزيد من الضغط على وتر الإبهام ومحاولة تجنبها أو التخفيف من القيام بها.
5-عند الذهاب للطبيب لوصف العلاج لا بد من إخبار الطبيب بالأعمال التي تقوم بها لمساعدته في تشخيص الحالة ووصف العلاج المناسب.


Advertising اعلانات

33 Views