ما هي اعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2022 8:54 - آخر تحديث :
ما هي اعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء


Advertising اعلانات

ما هي اعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالاعشاب أطعمة تخفض كريات الدم البيضاء نصائح للحفاظ ‏عدد مستقر لكريات الدم البيضاء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي اعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء

1- من أهم اعراض ارتفاع كريات الدم البيضاء الشائعة حمى.
2-زيادة خطر التعرض للنزيف أو الكدمات.
3-تعب عام وإرهاق.
4-آلام البطن.
5-مشاكل في التنفس.
6-مشاكل في الإبصار.
7-ضعف الشهية مما يؤدي إلى نقصان الوزن.

علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالاعشاب

1-أوراق الريحان يستخدم الريحان في خفض نسبة الدم داخل الجسم، حيث أشارت بعض التجارب التي أُجريت على الفئران إلى أن الريحان يمتلك قدرة فائقة في خفض نسبة الدم، نتيجة احتواءه على مادة اللإيوجينول الكيميائية، والتي تسهم بشكل مباشر في شد الأوعية الدموية.
2-الحبهان المطحون من أكثر الأعشاب انتشارًا واستخدامًا في المطبخ العربي والآسيوي، وقد أُجريت بعض الدراسات على الأشخاص لتأكيد آثار الحبهان على صحة الجسم، وتبين أن الحبهان يساعد في خفض نسبة الدم استنادًا لهذه الدراسات.
3-الكرفس يستخدم الكفرس وبذوره منذ قديم الزمن في علاج زيادة الدم في الجسم، فيمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في صورة سائلة كمدر للبول وبالتالي يقلل من زيادة الهيموجلوبين في الدم.
4-الثوم يحتوي الثوم على نسبة عالية من مادة النتريك، التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، مما يجعل الدم يتدفق بحرية أكثر وبالتالي علاج زيادة الهيموجلوبين في الدم.
5-القرفة أشارت كثير من الدراسات التي اُجريت على الفئران إلى أن القرفة تساعد وبشكل ملحوظ في خفض نسبة الدم في الجسم، ويمكن إضافة القرفة إلى العديد من الأطباق والأصناف، كما يمكن إضافتها إلى القهوة.

أطعمة تخفض كريات الدم البيضاء

1-الحمضيات
تحتوي الحمضيات فيتامين سي الذي يساعد على تنظيم مستويات خلايا الدم البيضاء في الجسم. إضافةً الى الحمضيات هناك الكثير من أنواع الفاكهة التي تحتوي الفيتامين سي وتساعد على خفض كريات الدم البيضاء. أنواع هذه الفاكهة هي البابايا، الأناناس، التوت والجوافة. يمكنكم أيضًا الحصول على فيتامين سي من الخضروات مثل القرنبيط، البروكلي، الجزر والفلفل.
2-الثوم والبصل
يحتوي الثوم والبصل مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم مما يساعد على خفض كريات الدم البيضاء. هناك أنواع أخرى من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وهي الكراث والعنب.
3-السلمون
يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي لا يستطيع جسمكم صنعها، لذلك عليكم الحصول عليها من خلال الطعام. يحسن تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 صحة القلب والأوعية الدموية، وهي نوع معين من خلايا الدم البيضاء التي تقاوم البكتيريا الغريبة. الأوميغا 3 المشبعة متوفرة في الأسماك الدهنية وكذلك في بذور الكتان والجوز.

نصائح للحفاظ ‏عدد مستقر لكريات الدم البيضاء

1-إن ممارسة التمارين الرياضية أمر مهم للغاية، ‏حيث أن الالتزام بممارستها بشكل منظم ‏يزيد بشكل كبير من حصانة الجسم ‏وذلك من خلال العمل على تنشيط الدورة الدموية. وكذلك تنشيط خلايا الدم البيضاء، ‏حيث أن بعض الدراسات بينت أن ممارسة الرياضة بشكل مفرط لا سيما رياضة الماراثون قد تؤدى إلى نتائج عكسية. ‏حيث أنها قد تقلل من نسبة خلايا الدم البيضاء داخل الجسم، فلذلك لا بد من الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وباعتدال.
2-إضافة إلى أن الشاي الأخضر ينصح به بشكل كبير. حيث انه إذا دققنا النظر في الوصفات التي تعزز الجهاز المناعي وترفع من معدلات خلايا الدم البيضاء. ‏وحينها لا يمكن أن ننسى أهمية الشاي الأخضر، ‏إذ أنه يعد مصدر ‏غني بمضادات الأكسدة التي تزيد ‏من مقاومة الجسم لأي عدوى.
3-كما أن الثوم ‏له أهمية كبيرة في ‏الحفاظ على عدد جيد لكريات الدم البيضاء. ‏حيث أنه يعد من أهم الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة من خلال تحفيز الخلايا البيضاء التي تحارب العدوى وتنتج الأجسام المضادة. ‏علاوة على أن عنصر الكبريت الذي يحتوي عليه الثوم يعمل على تعزيز. وتحفيز جهاز المناعة ويزيد من معدلات كريات الدم البيضاء.
4-وكذلك البروتين خالي الدسم ‏لا يمكن الاستغناء عنها. ‏إذا كنا نريد أن نحافظ على كرات الدم البيضاء، إذ أن البروتينات التي تخلو من الدسم. تعد من أفضل الأطعمة التي ‏تعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء. ‏وذلك نظرا لأن البروتين يحتوى على الأحماض الأمينية. والتي هي عنصر رئيسي في تكون خلايا الدم البيضاء. ‏بناء على ذلك فإن نقص ‏الأحماض الأمينية في جسم الإنسان ‏يقلل من قدرته على إنتاج. وتكوين الأعداد اللازمة من تلك الخلايا “كريات الدم البيضاء” التي تقاوم الأجسام الضارة والغريبة.


Advertising اعلانات

21 Views