ما هي أعراض متلازمة هافانا

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 1:28 - آخر تحديث :
ما هي أعراض متلازمة هافانا


Advertising اعلانات

ما هي أعراض متلازمة هافانا وسوف نتحدث عن متلازمة توريت متلازمة هلسنكي متلازمة هافانا كيفية مساعدة طفلك الذي لديه متلازمة داون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي أعراض متلازمة هافانا

1-في تقرير نشرته الأكاديمية الوطنية للعلوم “NAS” العام الماضي، تم تسجيل سماع معظم الأشخاص المصابين “بمتلازمة هافانا” ضوضاء عالية، وشعروا بضغط شديد أو اهتزاز في رؤوسهم، ودوخة وألم في الأذن أو الرأس.
2-وبحسب رئيس قسم الأعصاب في جامعة ولاية ميشيغن الأميركية، أميت ساشديف، فإن الأعراض العصبية التي تم الإبلاغ عنها في “متلازمة هافانا” تظهر بشكل شائع لدى المصابين بارتجاج في الدماغ.
3-ونقلت تقارير عن أشخاص أصيبوا بالمتلازمة قولهم، إن الأعراض المعتادة توقفت عند انتقالهم من غرفة لأخرى، لتعود برجوعهم لمكانهم الذي رصدوا فيه الأعراض لأول مرة ومن بين الأعراض المرتبطة بهذه المتلازمة أيضا، الأرق المزمن والصداع وحتى تلف الدماغ والتهاب الأذن الداخلية.

متلازمة توريت

1-متلازمة توريت هي اضطراب يشتمل على حركات تكرارية أو أصوات غير مرغوب بها (حركات لا إرادية) لا يمكن السيطرة عليها بسهولة. على سبيل المثال، يمكن أن ترمش بشكل متكرر، أو ترفع كتفيك، أو تُخرج أصواتًا غير اعتيادية أو كلمات مسيئة تظهر التشنجات اللاإرادية بين سن عامين و15 عامًا، والمتوسط 6 سنوات. يعتبر الذكور أكثر احتمالاً للإصابة بمتلازمة توريت من ثلاث إلى أربع مرات عن الإناث.
2-على الرغم من عدم وجود علاج شافٍ لمتلازمة توريت، تتوفر العلاجات المتاحة. لا يحتاج الكثيرون من المصابين بمتلازمة توريت للعلاج عندما لا تكون الأعراض مزعجة. وتقل غالبًا التشنجات اللاإرادية أو تصبح قيد السيطرة بعد سنوات المراهقة.

متلازمة هلسنكي

1-في الواقع و بدون جهد يمكننا القول أن “متلازمة هلسنكي” هي ضربٌ من الخيال. على الرغم من الطريقة التي استحوذت بها عبارة متلازمة هلسنكي على الناس لفترة من الزمن واستمرت في الظهور في عمليات البحث، و إن فيلم Die Hard هو الذي اختلق هذه العبارة، على الأقل بهدف الوصول إلى جمهور عريض.
2-فالنص الأصلي لـ Die Hard ، الذي كتبه جيب ستيوارت وستيفن دي سوزا ، عن كتاب بعنوان “رهينة إرهابي” يستشهد بالحالة كشيء يمكن أن يحدث لهولي ماكلين وزملائها في العمل مع استمرار أزمة الرهائن .

متلازمة هافانا

متلازمة هافانا هي مجموعة من العلامات والأعراض الطبية التي أبلغ عنها موظفو السفارة الأمريكية والكندية في كوبا والتي يعود تاريخها إلى أواخر عام 2016 وكذلك في وقت لاحق في بعض البلدان الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.في عام 2017 اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوبا بارتكاب هجمات غير محددة تسببت في هذه الأعراض. وخفضت الولايات المتحدة عدد العاملين في سفارتها إلى الحد الأدنى. في 2018 أبلغ دبلوماسيون أمريكيون في الصين عن مشكلات مماثلة وكذلك عملاء سريين تابعين لوكالة المخابرات المركزية يعملون في دول أخرى كانوا يتفاوضون مع تلك الدول حول طرق مواجهة العمليات السرية الروسية في جميع أنحاء العالم.

كيفية مساعدة طفلك الذي لديه متلازمة داون

1-احصل على الدعم
الآثار النفسية والجسدية الناجمة عن متلازمة داون تخلق تحديات كبيرة تواجه الوالدين و الطفل كذلك كلما كبر.الوالدين عادة ما يحلمون بطفل “مثالي”. لكنهما ربما يشعران باحباط و خيبة أمل عندما يدركان أن طفلهما يعاني من عيب خلقي. و ربما يصابون بصدمة, و يشعرون بالحزن و الغضب.
يمكن للآباء طلب الدعم من الطبيب و المجتمع, هم ليسوا وحدهم. توجد العديد من الجمعيات تقدم الدعم و المساندة للآباء و الأطفال المصابين بمتلازمة داون. الآباء الأصحاء و السعداء هم اكثر فائدة للطفل.
2-اكتشف الموارد
معظم الآباء لديهم أسئلة أو مخاوف حول نمو و تطور الطفل.يمكن للطبيب أو المعالج الخاص بك تقديم معلومات عت كيفية مساعدة طفلك. و يمكت لمجموعات الدعم أيضا تقديم المسورة بشأن العمل مع المعلمين. وعرض طفلك على الأقران, و غيرها من جوانب النمو و التطور.
3-العلاج
لا يوجد علاج محدد للأطفال المصابين بمتلازمة داون.تقريبا جميع الأ متلازمة داون يذهبون الى المدرسة, على الرغم من الحاجة في كثير من الأحيان لمساعدة اضافية, كثير من المدارس تقوم بتقديم الدعم و المساعدة في الصف. الأطفال الصابين بمتلازمة دون يكونون بطيئين في التعلم و القراءة والكتابة ولذا فهم محتاجون لمساعدة خاصة.طفال الذين يعانون من على سبىل المثال علاج النطق قد يعزز المهارات اللغوية.


Advertising اعلانات

55 Views