ما هو مخدر الشعر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر, 2022 4:47 - آخر تحديث :
ما هو مخدر الشعر


Advertising اعلانات

ما هو مخدر الشعر وسوف نتحدث عن أضرار مخدر الشعر مخدر البودر الاصفر أنواع مخدرات بودرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو مخدر الشعر

1-مخدر الشعر هو حين يستهلك الإنسان مادة مخدرة فإنها تسري في جسمه لفترة من الزمن، ويصبح من الممكن رصدها عبر تحاليل مخبرية، لكن الكشف عن هذه الممنوعات يختلف من مادة إلى أخرى، إذ ثمة مواد تُبقي أثراً طويل الأمد بينما تختفي أخرى بصورة سريعة وبحسب ما نقلت “ساينس ألرت” فإن التفاعلات الكيميائية الناجمة عن تناول مواد مخدرة تنتقل إلى كل من دم الإنسان وبوله وشعره؛ وبالتالي فإن السلطات لا تجد مشقة كبيرة في كشف المدمنين.
2-وبخلاف ما هو شائع، لا يعد الدم أفضل طريقة ممكنة لكشف تعاطي المخدرات، فالممنوعات الخطيرة مثل الهيروين تمكث لفترة قصيرة في هذا السائل الحيوي، لكنها تظل لأشهر في شعر الإنسان ويظل الكوكايين مثلا يومين فقط في دم الإنسان، فيما لا يقضي سوى ساعتين في البول، أما في الشعر فقد يبقى لأكثر من تسعين يوما أي ثلاثة أشهر كاملة.
3-في غضون ذلك، تبقى “الماريغوانا” أربعة عشر يوماً في الدم وثلاثين يوماً في البول، لكن هذه المدة تفوق ثلاثة أشهر في الشعر، وبالتالي فإن الشعر يُصَعب مهمة إخفاء الإدمان وما ينطبق على الماريغوانا يسري أيضا على الكحول، فهذا المشروب الذي يختفي أثره من الدم والبول في غضون 12 ساعة على الأكثر، تبقى تفاعلاته في الشعر لربع عام كامل.

أضرار مخدر الشعر

1-من أضرار مخدر الشعرالجسمانية فقدان الشهية ،حيث يتسبب تعاطي الأستروكس فى جعل المتعاطي يشعر بعدم الرغبة فى تناول الطعام ،و يؤدي ذلك إلى إحداث ضعف عام فى جسم المتعاطى او المدمن مخدر الشعر، وبالتالي يؤدي إلى الهزال وإنحدار صحة المدمن بشكل عام.
2-التعرض لالتهابات حادة فى المعدة من أضرار مخدر الشعر، وذلك نتيجة لحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وحدوث صعوبة وعسر فى الهضم ايضاً.
3-يعتبر مخدر مخدر الشعرمن المخدرات الاصطناعية التى انتشرت فى الأسواق العربية بشكل مخيف ومفاجئ وبالتحديد فى الخليج العربى، وقد انتشرت منذ سنتين تقريبا، اي انه من المواد المخدرة الحديثة التى تواجه شبابنا و بناتنا فى العصر الحديث.
4-من أشهر أضرار مخدر الشعر، والتى تصاحب ايضاً تعاطى وإدمان المواد المخدرة بشتى أنواعها ايضاً، هي الجنون والهلوسة السمعية والبصرية، آى رؤية أشياء غير واقعية وسماع أصوات لا وجود لها فى العالم الحقيقي، والشعور بالارتباك والحيرة من أضرار مخدر الشعر، وحدوث نوبات ذعر وتشنجات عصبية لمريض الأستروكس، ودائماً يعانى مدمن المخدرات من عدم قدرته على تقدير المسافات وفهم حقيقة الأمور، وتقدير الأمور وايضاً يكون مدمن مخدر الشعرعاجزاً عن إتخاذ القرارات السليمة فى حياته اليومية.

مخدر البودر الاصفر

هو عبارة عن بودرة بيضاء تتكون من عدة مواد مُختلفة، ولكن المكون الرئيسي لذلك المخدر هي مادة الكيتامين (ketamine)، وهي أحد المواد الطبية المُستخدمة في التخدير أثناء العمليات الجراحية، وقد يضاف إلي تلك المادة الحشيش أو الأسيتون أو لبن البودرة للمحافظة على لونها الأبيض؛ لكي تكون مقنعة أمام المدمنين في الوسط الادماني انتشر مؤخرًا بين أوساط الشباب نوع جديد من المخدرات وهو مخدر البودر الاصفر، ويعتبره العديد من الأشخاص بديلًا أرخص للاستروكس، كما ينتشر بمسميات مختلفة بين أوساط المدمنين مثل الشادو ويتسأل الكثير من الشخاص عن بودر مصنوع من ايه، فما هو هذا المخدر

أنواع مخدرات بودرة

1- الأفيون
المادة التي تعتبر الجذر للعديد من المركبات المخدرة، مثل المورفين، و الهيروين، و الكودائين. يستعمل كمخدر في المشافي للعمليات ولتسكين آلام ما بعدها. يستخرج الأفيون من نبات الخشخاش المنوم، ويحضر على شكل أعواد أو عجينة. الدولة الأولى المصدرة للأفيون في العالم هي أفغانستان.
2-الماريجوانا (القنب)
هو نبات مخدر و من أشهر و أكثر المخدرات المتداولة في العالم. يعرف بأسماء عديدة مثل (البانجو، الحشيش، الكيف، الماريجوانا) و له تأثير يدوم لحوالي الـ 90 دقيقة. يتم تحضيره بعد حصده على مراحل بالتجفيف و التعريض للحرارة و الفرز للتعاطي عن طريق لفه و تدخينه أو مضغه.
3- الهيروئين
من مركبات المورفين التي تستخرج من نبتة الخشاش المنوم، ويحضر مخبرياً على شكل حجارة أو مسحوق شديد النقاوة. الهيروئين مخدر قوي للجهاز العصبي المركزي وكان يستعمل في بادء الأمر حين اكتشافه كعلاج للآلام الحادة أو للسعال، وإلى الآن يستعمل بشكل قانوني في بعض المشافي لآلام ما بعد الجراحة أو السرطان أو الإصابات الجسدية الحادة.


Advertising اعلانات

25 Views