ما هو مخدر الاستروكر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 20 أبريل, 2022 3:42 - آخر تحديث :
ما هو مخدر الاستروكر


Advertising اعلانات

ما هو مخدر الاستروكر كذلك سنتحدث عن ما هو الفودو كذلك سنذكر أعراض إدمان الفودو كما سنتحدث عن علاج ادمان الفودو في المنزل كذلك سنذكر ايضا مدة الأعراض الانسحابية للفودو وما هي مراحل التخلص من الفوهي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هو مخدر الاستروكر

1-يعد مخدرًا من جملة المخدرات الصناعية غير طبيعية المصدر المعروفة عالميًا، والتي تعرف بأٍسماء عدة عالميًا مثل K2 و spice، ويدخل الإستروكس ضمن منتجات الماريجوانا الصناعية التي أنتجها جون هوفمان والتي تعتمد آلية عملها على إيجاد بدائل صناعية لمخدر الماريجوانا وكان غرض هوفمان بحثي بحت إلا إنه تم نشر طريقة التصنيع وحملت هذه العقاقير اسم JWH تقديرًا له، وبدأ انتشار الإستروكس في العالم حيث ظهر في الولايات المتحدة أواسط عام 2000.
2- ويتميز هذا النوع من المخدرات المصنعة بأنه أعلى تأثيرًا من الحشيش بمقارنة نفس الجرعة من كليها، ينتشر هذا العقار في دول العالم المختلفة كاليابان والولايات التحدة والدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويكمن سر انتشار هذا العقار في سرعة فعاليته والتي تكون أسرع من الحشيش الطبيعي وأنه لا يظهر في فحوصات المخدرات ضمن المعامل الجنائية وفي بعض الحالات يتم إضافة بعض المواد لزيادة فعالية المخدر كالمواد المانعة للتخثر

ما هو الفودو

1-كلمة فودو تعني الروح وهي عبارة عن مذهب عقائدي انتشر في غرب قارة افريقيا، ويتم تصنيع مخدر الفودو من خلال خلط مجموعة من المكونات الصناعية على بعض الأعشاب مما يجعله يبدو وكأنه مخدر طبيعي وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يتناوله على أنه لا ينتج عنه مخاطر على الصحة.
2- هذا المخدر سبب في الإصابة بالعديد من الهلاوس، ويعتبر من أحدث المواد المخدرة التي ظهرت بداية من عام 2014 ولقد تم إضافتها إلى الجدول للحد من انتشارها.

أعراض إدمان الفودو

1-عدم الاتزان.
2-تأخر في رد الفعل.
3-الدوخة والدوار.
4-ضعف عام في الجسد.
5-فقدان الشهية وانخفاض الوزن.
6-لهفة شديدة تجاه الفودو.
7-فقدان الوعي.
8-الإصابة بالتهابات المعدة.
9-الشعور باللامبالاة.
10-تشنجات في الجسم.

علاج ادمان الفودو في المنزل

1-التوجه إلى أقرب طبيب متخصص في علاج الإدمان لإجراء الكشف الطبي اللازم
2-الإلتزام بالبرنامج العلاجي الذي وضعه الطبيب خصيصا للمتعاطي
3-تقليل جرعة مخدر الفودو تدريجيا، بالنسبة التي حددها الطبيب، حتى التوقف عن التعاطي نهائيا
4-الإلتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بمرحلة سحب السموم والأعراض الانسحابية
5-مراقبة المتعاطي طوال الوقت
6-اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بالأدوية والمسكنات الخاص بمداواة الأعراض الانسحابية ومضاعفاتها
7-استكمال العلاج النفسي بعد مرحلة سحب السموم.

مدة الأعراض الانسحابية للفودو

1-حجم جرعة الفودو التي تم تعاطيها.
2-العوامل البيولوجية مثل الجنس والعمر والوزن.
3-المدة التي تعاطى فيها الشخص المخدر.
4-الإصابة بأمراض نفسية أو جسدية.
5-تعاطي أنواع أخرى من المخدرات إلى جانب الفودو.

مراحل التخلص من الفودو

1-مرحلة الأعراض الانسحابية:
يعتمد هذه المرحلة على سحب السموم من الجسم، بعد عدة فحوصات طبية وجسدية، يتعرف من خلالها الأطباء على الحالة النفسية و الجسدية للمدمن. وتقديم العلاج والتدوير المناسبة للمريض.
2- مرحلة التأهيل النفسي:
يتم في مرحلة التأهيل في مستشفى إشراق، تقبل المريض ذاته بشكل عام، وكيف يتحكم في رغباته ويبتعد كل البعد عن الفودو والمخدرات بشكل عام. ومن خلال هذه المرحلة أيضاً يكون هناك تأهيل سلوكي للمريض وكيف يتعامل مع من حوله بكل ثقة وقوة.
3- مرحلة الدعم:
مرحلة الهدوء والاستقرار في حياة المريض سابقاً، وعودته إلى الحياة بصورة طبيعية، واستعادة كل من كان حوله من قبل، وعدم تركك قبل التأكد ولدينا كل الثقة التامة بعدم الرجوع مرة أخرى للحياة المليئة بالمخدرات والسموم.


Advertising اعلانات

62 Views