ما هو علاج التهاب وتر أخيل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 9:34 - آخر تحديث :
ما هو علاج التهاب وتر أخيل


Advertising اعلانات

ما هو علاج التهاب وتر أخيل وسوف نتحدث عن علاج التهاب وتر العرقوب بالاعشاب التهاب وتر أخيل الوقاية من التهاب وتر اخيل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو علاج التهاب وتر أخيل

1-إذا كانت الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية — مثل الإيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي، وغيرهما) أو نابروكسين (أليف) غير كافية — فقد يصف الطبيب أدوية أقوى لتقليل الالتهاب وتخفيف الألم.
2-وقد اكتُشِفت الفائدة الخاصة لنوع معين من تمرينات التقوية، ويطلق عليها التقوية “اللامركزية” وتتضمن إنزال الأوزان ببطء بعد رفعها، حيث إنها تحل المشاكل المستمرة في العرقوب.
3-التمارين الرياضية. غالبًا ما يصف المعالجون ممارسة تمرينات معينة للإطالة والتقوية لتعزيز الشفاء وتقوية وتر العرقوب والهياكل الداعمة له.
4-الأجهزة التقويمية. يمكن لحشو أو إسفين الحذاء الذي يرفع الكعب خفيفًا أن يقلل الضغط على الوتر ويعمل كوسادة للحد من قدر القوة الضاغطة على وتر العرقوب لديك.

علاج التهاب وتر العرقوب بالاعشاب

1-زيوت الأعشاب
يتم عمل خليط من زيوت الأعشاب المختلفة مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وخل التفاح، ويتم خلط المكونات وتدليك بها منطقة الإصابة أو الالتهاب فهذا يعمل على تخفيف الألم وتهدئة الورم.
2-الالوفيرا
يتم استخدام مستخلص الصبار الطازج ووضعه على مكان الألم والورم مباشرة حتى يعمل على التخفيف من الألم و التورم.
3-عشبه الجينسينج
الجينسينج من الأعشاب التي تعمل على التخفيف من حدة الآلام بشكل عام، وهي عشبه تشبه الشاي الأخضر، ويتم غليها وشرب الماء المغلي، لتقوم بتهدئة وتسكين الآلام.
4-جذور العرق سوس
يمكن استخدام جذور العرق سوس في علاج التهاب الأوتار من خلال نقعها وشرب الماء المغلي، كما يساهم مشروب العرق سوس في التخفيف من الآلام.
5-الصفصاف الأبيض
يتم الحصول على مستخلص نبات الصفصاف لأنه غني بمادة تشبه مادة الأسبرين في فاعليتها في تخدير الألم ويمكن استخدام هذا النبات من خلال تجفيف اللحاء الموجود داخل النبات وطحنه، ثم خلطه بقليل من زيت الخروع ويتم تدليك المكان لمدة 15 دقيقة يوميًا.
6-الكركم
يتم استخدام مطحون الكركم، حيث يتم وضعها على مكان الألم بعد أن تم خلطها بقليل من ماء الورد لتقليل من رائحة الكركم النفاذة، وتوضع على مكان الألم لمدة 20 دقيقة.

التهاب وتر أخيل

1-يحدث التهاب وتر أخيل (بالإنجليزية: Achilles tendinitis)‏ المعروف أيضًا باسم اعتلال وتر أخيل، عندما يتألم وتر أخيل الموجود في مؤخرة الكاحل. يترافق اعتلال وتر أخيل مع تغيرات في بنية الوتر وخواصه الميكانيكية. الأعراض الأكثر شيوعًا هي الألم والتورم حول الوتر المصاب. عادة ما يكون الألم أسوأ في بداية التمرين ويقل بعد ذلك. قد يعاني المريض من تيبس في الكاحل أيضًا. يبدأ المرض تدريجيًا بشكل عام.يحدث التهاب وتر أخيل عادةً نتيجة الإفراط في استخدامه، مثل الجري. تشمل عوامل الخطر الأخرى الصدمات، ونمط الحياة الذي يتضمن القليل من التمارين، والأحذية ذات الكعب العالي، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأدوية الفلوروكينولون أو الستيرويد. يعتمد التشخيص بشكل عام على الأعراض والفحص
2-يوجد العديد من الإجراءات البسيطة التي يمكن للأفراد اتخاذها للوقاية من التهاب الوتر أو الحد منه. على الرغم من استخدامها بشكل شائع، لكن لبعض هذه الإجراءات أدلة علمية محدودة، وبعضها بدون أي دلالة علمية، وهي تمارين التمدد قبل التمرين. تعتبر تقوية عضلات ربلة الساق، وتجنب الإفراط في التدريب، واختيار أحذية أكثر ملاءمة من الخيارات الجيدة. يمكن تحسين طريقة الجري بتمارين بسيطة تساعد العدائين على تجنب إصابة وتر أخيل. يشمل العلاج عادةً الراحة، والثلج، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، والعلاج الطبيعي. يوصى بالجراحة للمرضى الذين استمرت أعراضهم لأكثر من ستة أشهر على الرغم من العلاجات الأخرى. التهاب وتر أخيل شائع نسبيًا.

الوقاية من التهاب وتر اخيل

1-يمكنك الوقاية من التهاب وتر اخيل عن طريق تجنب الأنشطة الرياضية بصورة مفاجئة. فننصح بعمل الإحماء أولاً وممارسة تمارين الإطالة يوميًا في الصباح الباكر أو قبل القيام بأي نشاط رياضي أو مجهود بدني قوي
2-لا ننسى عمل تدريبات يومية لتقوية العضلات ولا تقوم بالجري على الأراضي الغير مسطحة، ومن أهم طرق الوقاية اختيار الحذاء المناسب أثناء الرياضة والجري واستخدام دعامات القدم في حالة اوجود تسطح القدمين كما ينصح باستبعاد استخدام الأحذية المسطحة “flat shoes” التي لا تدعم منطقة الكعب وخاصة وتر اخيل
3-وضع حشو في أسفل الحذاء حتى يرفع منطقة الكعب و يقلل الضغط على الوتر ويعمل كوسادة للحد من قدر القوة الضاغطة على وتر العرقوب لديك قم بتقوية عضلات الربلة عن طريق تمارين التمدد والإطالة حتى يتمكن وتر العرقوب من التعامل بشكل أفضل مع الضغوط التي تتعرض لها أثناء النشاط وممارسة الرياضة.


Advertising اعلانات

74 Views