ما هو سبب ظهور عين السمكة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:20 - آخر تحديث :
ما هو سبب ظهور عين السمكة


Advertising اعلانات

ما هو سبب ظهور عين السمكة وسوف نتحدث عن علاج عين السمكة للاطفال علاج عين السمكة بالليمون نصائح هامة تساعدك على تجنب الإصابة بعين السمكة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو سبب ظهور عين السمكة

ينتج مرض عين السمكة عن ارتداء الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي، وكذلك ارتداء الأحذية بدون جوارب، والإصابة بالأمراض التي تتسبب في خلل في توزيع الوزن بشكل متساو على الأرجل والأقدام مثل الروماتيزم أو أمراض العظام زيادة الوزن، وبالتالي زيادة التحميل على القدمين، واستخدام أحذية رياضية صلبة واستخدام أدوات شخص مصاب بمرض عين السمكة، عض الأظافر من أحد أسباب انتشار الثآليل على رؤوس الأصابع وحول الأظافر ملامسة جلد شخص مصاب أرضية حمامات السباحة العامة.

علاج عين السمكة للاطفال

1-علاج عين السمكة بالليمون
يعد الليمون من المواد الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك من المواد المضادة للفيروسات، يمكن وضع عصير الليمون مباشرة على المكان المصاب وتكرار ذلك عدة مرات حتى يتم الشفاء من عين السمكة.
2-زيت جوز الهند
يعد من الزيوت المفيدة جداً للبشرة والشعر أيضاً، ويمكن استخدامه بوضعه مباشرة على المنطقة المصابة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ وعمل تقشير للمكان المصاب باستخدام المبرد أو الحجر، ويكرر ذلك عدة مرات حتى تمام العلاج .
3-علاج عين السمكة بروح الخل
يعتبر الخل من الوصفات المنزلية التي لها أثر فعال في علاج عين السمكة أو ما يعرف باسم الثالول ويمكن إستخدامه عن طريق أكثر من وصفة لما له من خصائص مضادة للفيروسات والفطريات والجراثيم وكما ذكرنا من قبل في مقال علاج عين السمكة في القدم بالثوم أن السبب في انتشار عين السمكة هو الفيروس الحليمي. خل التفاح : يستخدم خل التفاح عن طريق دهنه بقطعة من القطن ووضعها على المنطقة المصابة ويتم لف هذه المنطقة بقطعة من الشاش ويتم تكرار هذه الوصفة لعدة أسابيع حتى يتم ملاحظة تحول عين السمكة للون الأسود ومن ثم سقوطها. الخل الابيض : يتم نقع القدمين أو اليدين على حسب مكان انتشار عين السمكة في ماء ساخن مضاف إليه القليل من الخل الأبيض وتركها لفترة زمنية ثم تجفيفها جيدًا .
4-كوللوماك علاج عين السمكة
يعد كوللوماك العلاج الشائع في الصيدليات للتخلص من عين السمكة والذي يمكن استخدامه في المنزل وبدون وصفة طبية، وهو يحتوي على مزيج من حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك وهي تركيبة لعلاج عين السمكة إذ تعمل على إزالة طبقة الجلد المصابة، ويتم وضعه مرتين يومياً على المنطقة المصابة بعين السمكة بالثآليل مع تجنب لمس باقي المناطق غير المصابة حتى لايتسبب ذلك في حدوث الحساسية أو انتشار العدوى.
5-زيت شجرة الشاي
يعد زيت شجرة الشاي من المواد المضادة للأكسدة وكذلك المضادة للفيروسات، ولذلك يمكن استعماله لعلاج عين السمكه، ويتم وضعه مباشرة على المكان المصاب وتركه لمدة ربع ساعة ويكرر ذلك عدة مرات حتى تمام الشفاء.

علاج عين السمكة بالليمون

في الحقيقة يعتمد الأمر على درجة العدوى، وحدة المرض، ففي حال كانت العدوى بسيطة وطفيفة يمكن استخدام الليمون المخفف بالماء ووضعه بواسطة قطنة معقمة على مكان الإصابة، كما ويوجد العديد من الطرق العلاجات البديلة التي يمكن استخدامها لحالات العدوى الخفيفة، ولكن غالبًا ما يلجأ الأطباء لعلاج عين السمكة عن طريق التجميد أو الكي أو استخدام مواد كميائية.يجدر التّنويه إلى أهمية مراجعة الطّبيب للحصول على العلاج الأنسب للحالة حسب تاريخها المرضي والصحة العامة لها، كما أنّ مراجعة الطبيب ضرورية في حال ظهر الثآليل أو عين السمكة علىالمنطقة التناسلية أو الوجه أو فتحات الأنف أو الفم، وإذا كانت تسبب الألم الذي لا يحتمل، أو لوحظ تغير في لون عين السمكة أو ظهرت أعراض أو علامات تدل على وجود عدوى مثل؛ خروج قيح أو تقشر حول المنطقة المصابة.

نصائح هامة تساعدك على تجنب الإصابة بعين السمكة

1-يجب أن تحرص على نظافة القدم بصورة مستمرة، كما يجب أن تكون قدميك جافتين من خلال تغيير الجوارب والأحذية بصورة دائمة.
2-من الأفضل أن تستخدم الصنادل وأحذية البحر إذا كنت معرض للإصابة بعين السمكة الفيروسية مثل التي تحدث بسبب التواجد في حمامات السباحة أو الحمامات العامة.
3-يجب أن لا تحاول إزالة عين السمكة بنفسك حيث أن ذلك يجعلها أكثر انتشارا.
4-الحفاظ على جفاف اليد والقدم دائماً.


Advertising اعلانات

61 Views