ما هو سبب احمرار العين

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2022 8:59 - آخر تحديث :
ما هو سبب احمرار العين


Advertising اعلانات

ما هو سبب احمرار العين وسوف نتحدث عن علاج احمرار العين في المنزل أسباب احمرار العين عند الاستيقاظ علاج احمرار عين واحدة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو سبب احمرار العين

1-التهاب الملتحمة (العين الوردية) ينتج التهاب الملتحمة (بالإنجليزية: Conjunctivitis) عن عدوى فيروسية أو بكتيرية، حيث تؤدي العدوى إلى تهيج الأوعية الدموية وانتفاخها؛ مما يجعل العين تبدو حمراء أو وردية، وهي من أشهر أسباب احمرار العين الناتج عن عدوى.
2-التهاب الجفن يحدث التهاب الجفن (بالإنجليزية: Blepharitis) نتيجة عدوى تتسبب في التهاب حواف الجفون واحمرارها مع تكون قشرة مثيرة للحكة.
3-شحاذ العين شحاذ العين أو دمل الجفن هو عدوى بكتيرية تصيب الغدة الدهنية في الجفن؛ مسببة التهاب الجفن واحمراره، وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها في غضون أيام.

علاج احمرار العين في المنزل

1-الغذاء
النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة العينين . تناول وجبات متوازنة غنية في بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، و فيتامين A، B ، C، E والحديد والزنك ، وايضا نقص فيتامين ب المركب يمكن أن يؤدي إلى أمراض العين بما في ذلك الاحمرار . فيتامين (أ) مطلوب أيضا لرؤية أفضل . تستهلك الأطعمة الغنية بالكاروتينات لمنع احمرار العينين
2-الخيار
الخيار فعال جدا لعلاج احمرار العينين وانتفاخها ، وضع شرائح الخيار على الجفون لتخفيف الاحمرار ، الخيار يتسبب في انقباض الأوعية الدموية ، والحد من ظهور احمرار العينين . الخصائص المضادة للتهيج في الخيار تقلل الالتهاب والتورم وتهيج العينين . للحصول على أفضل النتائج ، تجميد الخيار لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل تطبيقة على الأجفان . هذا سوف يوفر راحة إضافية . نقع شرائح الخيار في ماء الورد ويبرد لبعض الوقت . وضعه على الجفون لمدة 20 دقيقة . وسوف يساعد ايضا في خفض الهالات السوداء تحت العينين .
3-قطرات العيون
قطرات العين هي واحدة من أفضل العلاجات للتورم ، أو احمرار العيون . قطرات العين تحتوي على الهيستامين ، والتي تتحكم في الحكة والتورم . قطرات العين يجب استخدامها 4 مرات في اليوم
4-الكمادات الباردة
غالبا ما يصاحب احمرار العينين التورم ، والتي يمكن علاجه بسهولة في المنزل . للحد من التورم ، يمكن تطبيق كيس من الثلج أو كمادة باردة مرة واحدة كل ساعة . لتساعد على انقباض الأوعية الدموية في العينين ، والحد من الاحمرار . يمكنك أيضا استخدام مكعبات الثلج ملفوفة في قطعة قماش نظيفة
5-الكمادات الباردة
المكان المتسخ هو أيضا واحد من الأسباب الرئيسية لاحمرار العينين . يمكنك وضع قطعة قماش بعد غسلها في الماء الدافئ على العين المغلقة ، كرر هذه العملية ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ولكن فقط مع الماء الدافئ ، لا تحاول الضغط على المكان لأنها يمكن أن تنتشر العدوى إلى المنطقة المحيطة بها

أسباب احمرار العين عند الاستيقاظ

1-قلة النو تعتبر قلة النوم والسهر لفترات طويلة من أهم أسباب احمرار العين وإصابتها بالتعب والإرهاق، لأن قلة النوم تتسبب في قلة كمية الأكسجين الذي يصل إلى العين، مما يتسبب في التعرض إلى الجفاف وتمدد الأوعية الدموية والاحمرار.
2-حساسية العين يصاب الكثير باحمرار العين المتكرر والمستمر، نتيجة التعرض إلى حساسية العين، والتي تكون ناتجة عن ضعف الجهاز المناعي، كما توجد مسببات أخرى لحساسية العين، منها التعرض إلى الغبار وحبوب اللقاح أو التعرض إلى رذاذ ورائحة المنظفات.
3-الإصابة بالعدوى قد يكون احمرار العين خاصة عند الاستيقاظ ناتجا عن الفيروسات والبكتيريا، مما يتسبب في الإصابة بالالتهابات، ولهذا يجب التوجه إلى الطبيب حتى يصف العلاج المناسب الذي يساعد على التخلص من حالات احمرار العين.
4-التهاب جفن العين عدم الحرص على تنظيف العين وإهمالها يتسبب في الإصابة بالالتهاب في جفن العين، ولهذا يجب الحرص على التوجه للطبيب، والذي عادة ما يصف أنواعا من القطرات أو الكريمات والمضادات الحيوية، وقد يتم إجراء عملية جراحية عند تطور الالتهاب والإصابة بالكيس الدهني في جفن العين.

علاج احمرار عين واحدة

قطرات مضادة للهستامين قطرات العين المضادة للهستامين يتم استخدامها في حالة إذا كان السبب الأساسي وراء احمرار العين والحساسية، أو كان الاحمرار مصحوب بحكة، ويمكن صرف هذه القطرات دون وصفة طبية ولكن إذا كنت تعاني من أمراض يجب أن تستشير الطبيب لأن هناك بعض الحالات الممنوعة من استخدام هذه القطرات مثل: الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ضغط الدم المرتفع، الماء الزرقاء هذه القطرات تساعد على علاج احمرار العين وكذلك التخفيف من أعراض الحساسية مثل الحكة والتورم، حيث تعمل على تقليص الأوعية الدموية لا يجب استخدامها لمدة تتجاوز ثلاث أيام، حيث أن استخدامها على المدى البعيد يسبب تهيج والتهابات في البشرة,في حالة إذا كنت تردي عدسات لاصقة لا يجب ارتدائها بعد استخدام الفكرة مباشرة، على الأقل انتظر ربع ساعة.


Advertising اعلانات

16 Views