ما هو الشيء الذي يقوي الاعصاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:16 - آخر تحديث :
ما هو الشيء الذي يقوي الاعصاب


Advertising اعلانات

ما هو الشيء الذي يقوي الاعصاب وسوف نتحدث عن تمارين لتقوية الأعصاب ما هي الفاكهة التي تقوي الأعصاب فوائد لسع النحل للاعصاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو الشيء الذي يقوي الاعصاب

1- الشوكولاتة الداكن تمتاز الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي تحتوي على 70% على الأقل من الكاكاو، باحتوائها على مادة الفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة، ما يساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، وتحسين الحالة الصحية للأعصاب.
2- البروكلي البروكلي من النباتات الغنية بفيتامين K المعروف بفعاليته في تحسين أداء الدماغ والمهارات المعرفية، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن البروكلي غني بمركب يسمى الجلوكوزينولات الذي يمكن أن يبطئ من تلف الناقل العصبي، أستيل كولين، الذي يحتاجه الجهاز العصبي المركزي لأداء وظيفته بشكل صحيح، ما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والذاكرة أيضًا، وترتبط المستويات المنخفضة من أستيل كولين بمرض الزهايمر.
3- الأفوكادو يساعد الأفوكادو على حماية الأعصاب، بفعل احتوائه على نسب عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما يعمل على منع تجلط الدم في الدماغ، وبالتالي الحماية من السكتة الدماغية، إضافة إلى أنه يساعد في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز.
4- الخضرات الورقية الخضراء تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على نسب عالية من فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والمغنيسيوم، وكلها عناصر غذائية مهمة لتحسين أداء الجهاز العصبي، حيث أن فيتامين ب ضروري في عملية تصنيع وتداول النواقل العصبية، وهي مواد كيميائية في الدماغ تنظم ضربات القلب، والتنفس، والهضم، بينما يساعد المغنيسيوم في تهدئة الأعصاب، في حين يعمل فيتامين (هـ) و (ج) كمضادين لشيخوخة الجهاز العصبي.
5- السمك تعتبر الأسماك، وأبرزها سمك السلمون، أحد أهم الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي قد تساعد على حماية الأعصاب وغلاف المايلين في الدماغ، وتساعد في التئام الأعصاب، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية قد يعانون من تلف الأعصاب.

تمارين لتقوية الأعصاب

1-تمرين قابض اليد يمكنك تقوية أعصاب يدك باستخدام قابض اليد، الذي يعمل على تقوية أعصاب اليدين والذراعين؛ حيث تساعد القبضة على تقوية يديك وأصابعك أيضاً، وتزيد من نطاق حركتك، وتمنحك الشعور بالراحة ولعمل هذا التمرين: قومي بمد أصابع يدك حتى تشعري بها مشدودة، مع لف الإبهام حول الأصابع الأخرى ثمَّ يقوم بعقد الأصابع لمدة 30 إلى 60 ثانية، ثم افتحي يدك بلطف وبامتداد واسع. كرري التمرين 4 مرات.
2-تمرين رفع الإصبع يساعد هذا التمرين في زيادة مدى الحركة والمرونة في أصابعك ضعي راحة يدك على الطاولة أو أي سطح مستوٍ آخر. ثمَّ ارفعي إصبعك برفق عكس اتجاه الطاولة، ثم أنزليه. يمكنك أيضاً رفع كل أصابعك مع الإبهام، ثم إنزالها مرة أخرى. كرري التمرين من 8 إلى 12 مرة في كل يد.

ما هي الفاكهة التي تقوي الأعصاب

1-التوت
فاكهة التوت من المغذيات الشهيرة للأعصاب والتي بها الكثير من مضادات الأكسدة كما أن التوت والتوت البري علاج الأيورفيدا التي تقوم بالضعف الأعصاب هذه فعالة أكثر في التعامل مع نمو الخلايا السرطانية.
2-الرمان
يحدث تلف للأعصاب وتبدأ أن تتراخى فإن فاكهة الرمان مليئة بالحديد وأيضاَ مضادات الأكسدة وتساعد على تقوية الأعصاب ومنعها من التراخي، عصير الرمان أيضًا هو أفضل مشروب للرياضيين لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الجذور الحرة من إتلاف خلايا الأعصاب.
3-الموز
البوتاسيوم الموجود في الموز هو إلكتروليت أساسي يساعد أجسامنا على بناء العضلات والمحافظة على الأعصاب وهو ترطيب للجهاز العصبي وهذا الترطيب أمرًا مهمًا للغاية للحصول على أداء سلس وهذا هو السبب في أن هذه الفاكهة السحرية هي المفضلة لدى الرياضيين من جميع الأنواع.
4-جوز الهند
هو من الفاكهة المشهورة بمزايا كثيرة ومتنوعة فهو يعمل على حل مشاكل البشرة والشعر ومفيد أيضًا لصحة الدم اغ وتعزيز الجهاز العصبي والأعصاب بالتأكيد، زيت جوز الهند أيضًا له كثير من الفوائد ومن المعروف أنه يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة وهي دهون صحية والتي تعمل على تحسين المسارات العصبية البطيئة.

فوائد لسع النحل للاعصاب

1-يساعد سم النحل على التخفيف من مشاكل آلام الأعصاب والمفاصل يقوي مناعة الجسم ويخفف الالتهابات الناتج عنها مشاكل الأعصاب.
2-يساعد على التخلص من رعشة الأصابع عند الإمساك بشيء بسبب ضعف الأعصاب.
3-يساعد في تحفيز الجسم لإنتاج الكورتيزون الطبيعي الذي يعالج مشاكل التهاب الأعصاب والمفاصل.
4-تشير بعض الأبحاث إلى أن العلاج بسم النحل يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالأمراض العصبية مثل مرض باركنسون.
5-كما يمكن استخدامه كمسكن للآلام، حيث يملك سم النحل العديد من الخواص الفعالة التي تخفف من الشعور بالألم، منها مادة تُدعى أدولابين، تحمل صفات عديدة مسكنة للألم.
6– هذا بالإضافة إلى استخدامه في تقليل أعراض مرض لايم، وهو مرض تلوثي معدي يصيب أجهزة عديدة في الجسم ناجم عن بكتيريا حلزونية تُعرف باسم بوريليا بورجدورفيري.


Advertising اعلانات

23 Views