ما هو السيلينيوم

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 10:38 - آخر تحديث :
ما هو السيلينيوم


Advertising اعلانات

ما هو السيلينيوم وما هو أضرار السيلينيوم وسوف نتحدث عن أين يوجد السيلينيوم الفوائد الصحية من السيلينيوم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو السيلينيوم

1-عنصر السيلينيوم هو معدن موجود في التربة، كما يتواجد السيلينيوم بشكل طبيعي في الماء وبعض الأطعمة. ويعد عنصر السيلينيوم من المعادن الأساسية، مما يعني أنه يجب الحصول عليه من خلال النظام الغذائي. وعلى الرغم من أنه مطلوب بكميات صغيرة فقط، إلا أنه يلعب دوراً رئيسياً في العمليات المهمة في الجسم، بما في ذلك التمثيل الغذائي ووظيفة الغدة الدرقية.
2-السيلينيوم هو مواد كيميائية عضوية مشتقة أساسا من التربة والمياه، والمواد النباتية، فهو يعتبر غير معدنية، وعلى الرغم من أنها سامة بكميات كبيرة، فمن الضروري بالنسبة لبعض الوظائف الخلوية من الحيوانات والناس. بما في ذلك السيلينيوم الغنية المواد النباتية في النظام الغذائي الخاص بك هو مهم جدا للحفاظ على الصحة العامة والعافية.

أضرار السيلينيوم

1-السيلينيوم به نسبة سمية هي لا تقل خطورة عن نقص، لذلك يجب الحرص على عدم تطرف السعرات. أعراض التسمم هي الثوم نفسا ، واضطرابات الجهاز الهضمي، والتعب، والتهيج، وصعوبة التركيز، تليف الكبد، وذمة رئوية، وحتى الموت.
2-كن حذرا في اتخاذ ما هو ضروري فقط، ولا تأخذ مكملات السيلينيوم إذا كنت بالفعل على نظام غذائي السيلينيوم الغنية!
3-أن تناول كميات السيلينيوم الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطير في تشكيل خلية سرطانية ، ولا سيما في ما يخص البروستاتا والقولون والمستقيم، وسرطان الرئة

أين يوجد السيلينيوم

1-البيف
لحم البقر لحم غني في السيلينيوم، وخاصة الكبد لحوم البقر، 100 جرام من لحوم البقر يحتوي على 91.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 131 في المائة من القيمة اليومية، لحم البقر له المعادن الأخرى مثل الفوسفور والنحاس والحديد، ومع ذلك تستهلك في الاعتدال، لإنه مرتفع في الكوليسترول.
2- البيض
الجميع يدركون أن البيض مصدرا ممتازا للبروتين ولكنها مصدر جيد من السيلينيوم كذلك، بيضة كبيرة تحتوي على 15 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 21 في المائة من القيمة اليومية، وهناك مواد غذائية أخرى ومعادن موجودة في البيض مثل الفوسفور وفيتامين د وفيتامين ب 12 والريبوفلافين.
3-الجبن
منتج به 100 جرام من الجبن تحتوي على 15 ميكروجرام من السيلينيوم الذي هو 20 في المائة من القيمة اليومية، وبصرف النظر عن السيلينيوم، والجبن يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والبروتين وفيتامين أ.
4-المكسرات
عالية في السيلينيوم، 6-8 المكسرات البرازيلية تحتوي على 544 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 100 في المائة من القيمة اليومية، كما تحتوي المكسرات البرازيلية على 30 في المائة من الألياف الغذائية، وهي أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والنحاس، ولكن تستهلك المكسرات بكميات معتدلة، لأنها تحتوي على السعرات الحرارية العالية.
5-الفطر
الفطريات الصالحة للأكل غنية في السيلينيوم، 100 جرام من الفطر تحتوي على 11.9 ميكروجرام من السيلينيوم، و 17 في المائة من القيمة اليومية، وهي أيضا مصادر جيدة للنياسين والنحاس والبوتاسيوم والريبوفلافين وفيتامين (د) وفيتامين سي.
6- الشوفان
حبوب الإفطار الصحية التي تحتوي على كميات عالية من السيلينيوم، 100 جرام من الشوفان تحتوي على 34 ميكروجرام من السيلينيوم، الشوفان به أيضا مصادر ممتازة من المعادن الأخرى مثل الفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز، الشوفان أيضا منخفضة في الكوليسترول والدهون المشبعة.
7-سمك التونة
100 جراما من سمك التونة يحتوي على 80.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 115 في المائة من القيمة اليومية، كما تحتوي أسماك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات المعقدة B، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
8-سمك السلمون
100 جرام من سمك السلمون يحتوي على 41.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 59 في المائة من القيمة اليومية، الأسماك لديها صفر السعرات الحرارية وانخفاض في الكربوهيدرات ويحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 6.

الفوائد الصحية من السيلينيوم

1-صحة الغدة الدرقية عندما يتعلق الأمر إلى نظام الغدد الصماء وتنظيم الهرمونات في الجسم، والغدة الدرقية هي واحدة من أهم والتأثير. وقد أظهرت الأبحاث أن السيلينيوم هو عنصر أساسي من وظائف الغدة الدرقية، و ، ويساعد على تنظيم كمية من هرمون الغدة الدرقية الذي يتم انتاجه داخل الجسم. هرمون T3 هي واحدة من أهم المنتجات للغدة الدرقية، والتي تسيطر عليها معدل الأيض الكلي في الجسم وظيفة. دون السيلينيوم، لا يمكن أن هرمون T3 أن تنتج، والتي يمكن أن تكون كارثية على مجموعة واسعة من أنظمة الجسم.
2-تم العثور على السيلينيوم إلى أن يكون جزءا أساسيا في عدد من العمليات الخلوية، وهذا يتضمن استجابة الجسم للنشاط سرطاني. السرطان هو واحد من أعنف الأمراض على هذا الكوكب، ويبقى غير مخمر، لذلك أي تدابير وقائية التي يمكن اتخاذها هي دائما مهمة.
3-السيلينيوم يعمل أرق الدم، الأمر الذي يقلل من فرص جلطات الدم، ويتم إظهاره أيضا للحد من كمية الكولسترول LDL التي تتراكم الترسبات وعلى الشرايين والأوعية الدموية. أن اللوحة يمكن أن تؤدي إلى تصلب الشرايين، و النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، لذلك السيلينيوم هو تقوية قوية لصحة القلب بشكل عام لعدد من الأسباب.


Advertising اعلانات

38 Views