ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2021 9:09 - آخر تحديث :
ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية


Advertising اعلانات

ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة اخرى من الفقرات مثل أجمل شعر عن المملكة العربية السعودية وكلمات عن قوة السعودية ومعلومات عامة عن السعودية.

ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

1- قال الكاتب الإنجليزي وليامز 1935م : هل بين ملوك الشرق الحاضرين من يضارع ابن سعود؟ لا أذكر حاكماً قوياً وصل إلى مكانة هذا الملك الذي لا يعد له ملك في العالم الإسلامي، فهو الجندي البطل والمصلح الكبير والمخلص لدين الله والإنسان الظريف الكريم الصريح الثابت الذكي الشجاع المتواضع إلى حد بعيد.
2- قال الكاتب الألماني أميل سوايزار 1935م : قد يكون الملك عبدالعزيز الرجل العربي الوحيد الذي برز منذ ستة قرون في الجزيرة العربية.
3- قال لورد أوف أثلون حاكم كندا في برقية أرسلها من لندن إلى الرياض عام 1943م: شهدت بنفسي عندما زرت المملكة العربية السعودية ماذا صنع الملك عبدالعزيز لرفاهية شعبه، لقد استقر السلام والأمن في البلاد، التي كانت من قبل تمزقها المنازعات الداخلية، وأضاف: أتيح لي أن أشهد كيف تم الاعتراف به ملكاً وزعيماً على شعبه، الذي أضاء له حكمه الطريق إلى الارتقاء في جميع المناحي الاجتماعية والثقافية.
4- قالت الكاتبة الفرنسية أندريه فيوليس عام 1937 : إنه حاد النظرات كثير الحذر في حديثه ينظر إلى محدثه ويدرسه دراسة سريعة، هذا هو ملك الجزيرة العربية الذي قام بما يشبه المعجزات، وأسس ملكه بين عشية وضحاها بغير وجل وهو بعيد المطامح طويل التروي لا يحب المجازفة، ويعتقد أن الاستعداد للأمر ودراسته هما الوسيلتان للنجاح .
5- قال الكاتب ريفيو بلج 1938 : الملك عبدالعزيز مسلم ورع تحلى بصفات السياسي المحنك، واستطاع بذكائه العربي أن يصبح أبرز شخصية في الشرق .
6- قال الكاتب الأمريكي إدوار بكنج 1935م : إذا بحثنا عن يقظة الشعوب العربية وجب أن نبحث عن شخصية ابن سعود فهذا الرجل الذي ظهر في الجزيرة “مهبط الوحي” وأخذ ينشر دعوته بين العرب قد أثار في النفوس شيئاً من الحركة والنشاط، أدركت معهما الشعوب العربية أنها كانت في رقاد، وأن في وسعها أن تستيقظ وكل حركة تقوم في مصر وسوريا وفلسطين يجب أن نبحث فيها عن صوت ابن سعود، فصوته يدوي في آذان الجميع.
7- قال الكاتب الإنجليزي كنث وليامز عن الملك عبدالعزيز: من النادر أن تجد رجلاً تجمعت فيه المزايا التي تجمعت في الملك عبدالعزيز، فهو جندي موفق ظاهر ومصلح، مبدع مبتكر، وتقي، ورع صالح، وإنسان لطيف مهذب، وجواد سخي سمح، وراسخ وطيد متين وذكي حاذق لبيب وشجاع جريء مقتحم، نبيل في تواضعه جليل في احتشامه.
8- قال الضابط الأمريكي ميجر جنرال باتريك الذي كان مندوباً عن الرئيس روزفلت : الملك عبدالعزيز أحكم وأقوى من عرفت من قادة البلاد العربية، وإنه لرجل بعيد النظر نافذ العزيمة مستعد لقيادة شعبه إلى اللحاق بركب التقدم العالمي.
9- قال المستشرق المجري عبدالكريم جرمانومس عام 1935 : الملك الذي جرد السيف في سبيل دينه وعقيدته يجمع في طبيعته روح الحرب وروح السلم، لا يقاتل الناس ولا يعتدي عليهم، وإنما يحارب الجهل ويقاتل الجمود ويكافح التأخير.

أجمل شعر عن المملكة العربية السعودية

من أفضل ما قاله الشعراء عن المملكه العربيه السعوديه :
1-لو هو بودي ما يطول ابتعادي ليالي الفرقا تراها مخيفه.
2-عطشان اشوفك مثل ما كل وادي ثراه ظامي للحيا عقب حيفه.
3-وطني يا مأوي الطفولة، علمتني الخلق الأصيل، قسمًا بمن فطر السماء، ألا أفرط في الجميل.
4-خير ربي فيك فاض، أمر ما هو افتراض، روضها غطى الصحار.
5-عاشق الرمل، من خلقني الله، لين أموت، عاشق جرد الروابي، والفيافي والخبوت.
6-كبر أرضك والسماء، شامخ عزك نما، والملك حامي الحمى، في تقدم في عمار.
7-أمشي على الدنيا وأنا رافع الهام، وأفخر على العالم وأنا أجني حصادي.
8-لجل الوفاء لراعيك موفي الو عايد، كني بوقت راح حاضر وموعود.
9-وطني أحبك لا بديل، أتريد من قولي دليل.
10-منبع الإسلام كله، كلل شبر فيها ظله، مجد من ربي أحله، للعرب أنت افتخار.
11-امتداد العز فيها، كلنا والله نبيها، مجدنا كله عليها، والحضارة والمنار منبع الإسلام كله.
12-مشتاق لك يا كل ما في بلادي شوق الرياض للسيل وادي حنيفه.

كلمات عن قوة السعودية

ترتبط المملكة العربية السعودية بالقوة والطهارة والشرف، فهي أرض شريفة عظيمة لها مكانة كبيرة فى قبل كل المسلمين، وفيما يلي نتعرف على اجمل الكلمات عن قوة المملكة العربية السعودية:
1-عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام .. وطن الشموخ يا وطني ستبقى منارة الحق .. كل عام والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بخير وأمان.
2-اليوم الوطني السعودي .. يوم ماضٍ عريق وحاضر تليد، نفخر فيه بعقيدتنا و هويتنا و منجزاتنا وقوتنا. تمتلئ أنفسنا عزةً وفخرًا مع كل كلمة من نشيدنا الوطني، لنقف جميعًا بصوت واحد لأجل الوطن.
3-لقد عشت في احضان وطني الغالي .. انعم بالعز والمجد والرخاء .. نعم يا مملكة العطاء.. لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات.
4-دام عزك ياوطن، للفخر، للمجد، للعلياء نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء.
5-أطهر ثرى وأصدق علم وأرفع مقام .. ما يشبهك غيرك عسى خيرك يدوم .. ما أقول أحبك ياوطن في كل عام .. أقول أحبك ياوطن في كل يوم.
6-بهمةٍ تعانقُ السماء مجداً ، نصنعُ المعجزات بسواعدنا نحو القمة.. كل عام ووطني السعودية بخير. يا موطني وسماء المجد صافية، وفي رُباك أماني السعد ترتسمُ .. في يوم عيدك يزهو الكون منتشياً، فانظر إلى الحب كم تهمي به الدّيَمُ.
7-وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل .. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل.
8-عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل .. فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الاصيل.
9-وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل .. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والى مقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.
10-كل عام ونحن للسعودية درع حصين .. كل عام ووطني الحبيب بألف خير.
11-دُمت عزيزاً يا وطن ، وسلمت من كل المحن ، وبقيت رمزاً للشموخ على مر الزمن.

معلومات عامة عن السعودية

1-تبعتها الدولة السعودية الثانية (إمارة نجد) في عام 1818، واستمرت حتى عام 1891.
2-تشتهر المملكة بوجود الأماكن المقدسة بها؛ فيوجد بها المسجد الحرام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي بالمدينة المنورة، ويفد إليها ملايين المسلمين سنويًّا لأداء شعائر الحج والعمرة، بالإضافة لوجود العديد من المزارات الإسلامية الأخرى.
3-هي دولة عربية إسلامية، تحتل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وتتميز بموقعها الإستراتيجي بين ثلاث قارات، وهي موطن للعديد من الحضارات ومهد للرسالات السماوية، عاصمتها الرياض.
4-أسس محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى (إمارة الدرعية) في عام 1744، وإستمرت هذه الدولة حتى عام 1818.
5-تشتهر المملكة بكثرة الأحداث التاريخية التي مرَّت بها، وذلك منذ عصور ما قبل الإسلام ومرورًا بظهور الإسلام بها، وغيرها من الأحداث الهامة مثل توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود مؤسِّس المملكة.


Advertising اعلانات

263 Views