ما فائدة تحاميل التثبيت للحامل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 5:56 - آخر تحديث :
ما فائدة تحاميل التثبيت للحامل


Advertising اعلانات

ما فائدة تحاميل التثبيت للحامل وسوف نتحدث عن أضرار تحاميل التثبيت أفضل تحاميل تثبيت الحمل فيتامينات لتثبيت الحمل تجدون كل لك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما فائدة تحاميل التثبيت للحامل

1-تتكون التحاميل المهبلية من هرمون البروجسترون، وهو هرمون يفرز في جسم الأنثى خاصة من الجسم الأصفر الموجود في الرحم بعد حدوث عملية التبويض، وذلك ليقوم بتنبيه وتحضير بطانه الرحم لحدوث حمل أو استقبال البويضة بعد حدوث عملية التخصيب
2-لكي لا تتعرضي للإجهاض مرات متعددة بشكل تلقائي، علاج مشكلات التبيض وتكيسات المبايض. بعد القيام بعمليات التلقيح الصناعي بقصد الإنجاب. يؤخذ من قبل السيدات التي تعاني مشاكل في خصوبة البويضة وتتناول أدوية لعلاج ذلك، مما يترتب عليه نقص في مستوى هرمون البروجسترون لذا تؤخذ هذه التحاميل لإعادة مستوى الهرمون عند معدله الطبيعي. ومن الجدير بالذكر أن التحاميل المهبلية تصل إلى مجري الدَّم مع أنّ أن الاستخدام كان عبر المَهْبِل، إلا أن الجسم يمتصها بشكل اكبر واسرع من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم.

أضرار تحاميل التثبيت

1-هناك بعض الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تظهر لدى الحامل بعد استخدام هذه التحاميل ومنها: حدوث نزيف مهبلي. الشعور بألم عند التبول. التقلبات المزاجية. اضطراب النوم. مشاكل في الرؤية. تكتل الثدي. الشعور بالصداع. ألم في الصدر أو الكتف مع الغثيان والتعرق. ألم في المعدة وحدوث إمساك أو إسهال. الدوخة والنعاس.
2-وجود نزيف مهبلي، فإذا كان النزيف غزير ويصاحبه بعض التقلصات والآلام قد يكون هذا مؤشر على حدوث الإجهاض، أو إشارة على الحمل خارج الرحم، لذا يجب التوجه للطبيب في هذه الحالة لتحديد نوع المشكلة وتجنب الكثير من المضاعفات.
3-وجود غثيان وقيء شديد، على الرغم من أن الغثيان في المراحل الأولى من الحمل أمر منتشر ولكن في حالة شدته واستمرار القيء، من الممكن أن يكون هذا مؤشر على وجود مشكلة ما.

أفضل تحاميل تثبيت الحمل

1-يوجد عدة استخدامات لدواء بروجسترون منها منع الحمل.
2-كأحد العلاجات الهرمونية البديلة خلال مرحلة اليأس.
3-اضطرابات الطمث مثل عسر الطمث.
4-غزارة الطمث المرتبطة بنزيف الرحم الناجم عن اضطراب الهرمونات.
5-سرطان بطانة الرحم المتقدم.
6-يستخدم على نطاق واسع إما للوقاية من الإجهاض المتكرر أو علاج خطر الاجهاض.
7-علاج أعراض متلازمة قبل الطمث الشديدة.
8-ضعف الرغبة أو الشهوة الجنسية.

فيتامينات لتثبيت الحمل

1-فيتامين”E”
هو من أقوي الفيتامينات المساعدة على حدوث حمل صحي، للأسباب التالية ويمنع من أكسدة الأحماض في جسمك يحفز عملية التبويض لحدوث الحمل يمنع أكسدة الليبوبروتينات قليلة الكثافة يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة يتوفر ففيتامين “E” في الأطعمة التالية” اللوز، الصنوبر، زيت جوز الهند، زيت بذرة القطن، زيت عباد الشمس، الحبوب، الخردل الأخضر، الزيتون وزيته، البروكلي، الأفوكادو، الهليون، السبانخ، الفاصوليا، الأرز، الذرة، البيض، الحليب، اللحوم الحمراء، المأكولات البحرية بأنواعها”.
2-حمض الفوليك
ينصح بتناوله قبل البدء في الحمل بشهر على الأقل، للأسباب التالية يمنع إصابة الجنين بالتشوهات أثناء الحمل يمنع إصابة الجنين بعيوب الحبل الشوكي يقاوم الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل يقي من تأخر نمو الجنين داخل الرحم يحافظ على وزن الجنين داخل الرحم يجنبك الولادة المبكرة والإجهاض يقلل من خطورة إصابتك بتسمم الحمل يتوفر حمض الفوليك في” الملوخية، الفاصوليا، السبانخ، البندورة، الخس، الأرز الأسمر، العدس، الفول، البرتقال، الأفوكادو، اللحوم، الأسماك، المكسرات، مستخلصات الخميرة”.
3-فيتامين D
يعد من الفيتامينات الضرورية لحمل صحي، للأسباب التالية هو المسؤول عن إعطاء الأوامر للأمعاء لتزيد من كمية الكالسيوم والفسفور الذي عليها أن تقوم بامتصاصه صاحب الدور الرئيسي في المحافظة على صحة عظام الأم والجنين يفي من الإصابة بمرض هشاشة العظام في المستقبل يعتبر فيتامين ” D” مهم ً لنمو عظام الجنين في آخر ثلاثة أشهر من فترة وجوده في الرحم، وهي الفترة الأهم في اكتمال نمو عظامه يتوفر فيتامين “D” في الأطعمة التالية” زيت كبد القد، السردين، السلمون، الكافيار، المحار”، كذلك لا تنسي التعرض لأشعة الشمس فهى المصدر الأساسي لفبتامين” D”.
4-فيتامين ” A”
يعتبر من أهم الفيتامينات الضرورية لحمل صحي، للأسباب التالية يعزز فرصة الحمل بطريقة طبيعية يحافظ على صحة عينين الجنين أثناء الحمل وبعد الولادة يساعد على تنظيم دورة الخصوبة الخاصة بك يحارب إصابة الجنين بالعدوى أثناء فترة الحمل يعزز الدورة الدموية للجنين أثناء الحمل نقص فيتامين ” A” يسبب إصابة الجنين بالعمى.
يتوفر فيتامين “A ” في المصادر التالية”صفار البيض، البازيلاء، الجزر، -السبانخ، البطاطا الحلوة، الحليب ومشتقاته، اللحم البقري، البندورة، المشمش، الخوخ، القرع”.


Advertising اعلانات

80 Views