ما سبب وفاة الشيف المصري أسامة السيد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 4:37 - آخر تحديث :
ما سبب وفاة الشيف المصري أسامة السيد


Advertising اعلانات

ما سبب وفاة الشيف المصري أسامة السيد سوف نتحدث كذلك عن أسامة السيد.. السيرة الذاتية لأفضل طاهي في الوطن العربي ولماذا قررت أسرة الشيف أسامة السيد دفنه في أمريكا بدلا من مصر؟ وموعد جنازة ودفن الشيف أسامة السيد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما سبب وفاة الشيف المصري أسامة السيد

كان الشيف أسامة السيد يعاني السرطان منذ فترة وكان المقربين منه يعلمون بذلك ومن بينهم الشيف مراد مكرم مما جعلهم يعتقدون أن سبب وفاة الشيف أسامة السيد إصابته بمرض السرطان .
وهذا ما أكدته شقيقته فى تصريح خاص حيث قالت إن سبب وفاة الشيف أسامة السيد كان بسبب معاناته من حساسية وكورونا فى أواخر أيامه
ولكن الحقيقة أن هناك سببا آخر لوفاة الشيف أسامة السيد وهو معاناته من فيروس كورونا خاصة أنه لم يتحمل مضاعفات المرض بسبب إصابته قبلها بالحساسية وهى من الأمراض المزمنة التى تضاعف حدة كورونا وتدخل المرضى فى مضاعفات خطيرة.
هناك العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يهتمون بتفاصيل مرض الشيف أسامة السيد، وفي الحقيقة لا توجد حتى الآن تفاصيل عن مرضه وحالته الصحية التي تدهورت مؤخرًا، وعلى الرغم من ابتعاده عن الجمهور لأكثر من ثلاثة أشهر، إلا أن الشيف لم يعطه بيانًا يشير فيه ما إذا كان يعاني من المرض، ويبقى الجواب مجرد شائعات.
صُدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الشيف أسامة، مما أثار شائعات حول طبيعة مرضه وحالته الصحية، وقد تحولت صفحته الشخصية على الفيس بوك إلى دفتر عزاء، متمنيين له الرحمة والمغفرة.

أسامة السيد.. السيرة الذاتية لأفضل طاهي في الوطن العربي

ولد الشيف أسامة عبد المحسن السيد في محافظة القاهرة يوم 10 مارس 1957.
بدأ اهتمام الشيف أسامة بفنون الطهي، بعد تأثره بالوجبات التي كانت تعدها والدته في طفولته، وتطور هذا الاهتمام، ليصبح عشقًا ثم يختار الشيف أسامة أن يجعل من عشقه لفنون الطهي؛ مسارًا مهنيًا حافلًا بالنجاحات.
أسس الشيف أسامة مؤسسة السيج عام 1988، وتحت مظلة هذه المؤسسة؛ أبدع في إنتاج برامج الطهي المصورة والمسموعة، وطباعة الكتب المعنية بفنون الطهي، وتقديم أفضل الاستشارات الغذائية في صناعتي الطعام والفندقة في مختلف دول العالم.
وفي عام 1982؛ درس فن الطهي الفرنسي الكلاسيكي وفن التجميل بالسكر والشكولاتة والثلج وغيرها من فنون تجميل الطعام في L’Academie de Cuisine بولاية ميريلاند.
في عام 1981؛ شغل الشيف أسامة العديد من المناصب، حيث عمل رئيسا للطهاة في مطعم SerbianCrown، وهو واحد من أرقي المطاعم الفرنسية/الصربية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
في عام 1983؛ تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسئولًا عن المطبخ في واحدة من أهم شركات الحفلات بالعاصمة الأمريكية Braun’s Fine Caterers، وهي الشركة المسئولة عن تحضير وإعداد الحفلات الخاصة لغرفة التجارة ووزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض وغيرها.
التحق الشيف أسامة بمعهد الفنادق بالعاصمة المصرية القاهرة وتخرج منه عام 1979، وتدرب مباشرةً بعد التخرج بفندق النيل هيلتون.
في نهاية الثمانينات؛ بدأ الشيف أسامة عمله مع شركة Martin’s Incorporated، وهي واحدة من أكبر شركات الحفلات الخاصة وحركة المشتريات والمبيعات وتنسيق قوائم الطعام بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقلّد فيها العديد من المناصب حتى وصل إلى منصب رئيس الشركة والمسئول عن كل ما يتعلق بالطهي والتدريب.
الشيف أسامة السيد – أول شيف يقدم برامج طبخ على شاشات التليفزيون العربية، حيث برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي السعودية، وANA الأمريكية.
وفي عام 2002؛ قدّم برنامجه الشهير مطبخ سي السيد، على شاشة قناة دريم، وبعدها قدم برنامج مع أسامة أطيب، على قناة دبي.
كتب الشيف أسامة؛ العديد من المؤلفات في مجال الطهي على مستوى العالم، أبرزها كتاب بالهنا والشفا، الذي صدر عام 2001.
حصل الشيف أسامة السيد على المركز الأول لأفضل 5 شيفات على مستوى الوطن العربي، وفقا لموقع Food Today في يونيو 2022.
ورحل الشيف أسامة السيد عن عالمنا في هدوء، بعد صراع مع المرض يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 عن عمر يناهز 65 عاما.
سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ليبدأ سلسلة من الإنجازات المتتالية، وحصل من هناك على الجنسية الأمريكية، ليكون مواطنًا مصريا أمريكيًا.

لماذا قررت أسرة الشيف أسامة السيد دفنه في أمريكا بدلا من مصر؟

أعلنت أسرة الشيف أسامة السيد موعد صلاة الجنازة ومكان الدفن قي الولايات المتحدة، حيث كان يقيم الفقيد بين مصر وأمريكا، إذ كتبت أرملته عبر صفحتها بفيسبوك: «زوجي وحبيبي وعمري انتقل إلى جوار الله، صلاة الجنازة الثلاثاء من مسجد دار الهجرة بعد صلاة الظهر، والدفن في مدافن lee Highway .
قالت شقيقة الشيف أسامة السيد إنه تم دفن شقيقها في الولايات المتحدة بدلا من مصر، نظرًا لأن الأسرة بالكامل مقيمة في أمريكا، وأن والدته مدفونة هناك.

موعد جنازة ودفن الشيف أسامة السيد

وفي وقت سابق، أعلنت أسرة الشيف أسامة السيد موعد صلاة الجنازة ومكان الدفن، معلنة أنه ذلك سيجري قي الولايات المتحدة، حيث كان يقيم بين مصر وأمريكا.
كما أعلن نجله وسام موعد تلقي العزاء، مشيرا إلى أنه سيقام في الولايات المتحدة، وتحديدا في Edsall Rd, Alexandria من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً الثلاثاء بالتوقيت المحلي.
وكتبت زوجته عبر صفحتها على “فيسبوك”: “زوجي وحبيبي وعمري انتقل إلى جوار الله، صلاة الجنازة الثلاثاء من مسجد دار الهجرة بعد صلاة الظهر، والدفن في مدافن lee Highway”.


Advertising اعلانات

16 Views