ماهي فاكهة الكاكا

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 1:12 - آخر تحديث :
ماهي فاكهة الكاكا


Advertising اعلانات

ماهي فاكهة الكاكا وسوف نتحدث عن كيف تؤكل فاكهة الكاكا وما هي أضرار فاكهة الكاكا فاكهة الكاكا والضغط تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماهي فاكهة الكاكا

1-تعرف فاكهة الكاكا بأنها ثمرة برتقالية اللون ذات شكل يشبه القلب، يعود أصلها إلى الصين، إلا أنها تزرع حاليًا في كاليفورنيا، وتتميز فاكهة الكاكا بطعمها الحلو الذي يشبه طعم العسل، إذ تَتعدّد أصناف الكاكا إلا أنّ الهاشيا والفيويو يعدان الأكثر شيوعًا، وتتميز فاكهة الكاكا باحتوائها على بعض المواد الكيميائية النباتية التي تعرف باسم tannins؛ والتي تعطي الفاكهة غير الناضجة طعمها الجاف والمر، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل: فيتامين سي، وفيتامين أ، والألياف الغذائية، وبالتالي فهي توفر للجسم العديد من الفوائد الصحية، إذ يمكن تناول فاكهة الكاكا مجففة أو طازجةً، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تستعمل في تحضير الفطائر والمشروبات والعديد من الأطعمة الأخرى، وسنتعرف في هذا المقال عنلى أبرز الأضرار التي تتسببها فاكهة الكاكا
2-الكاكا هي فاكهة ذات شكل مستدير أو بيضوي ولون أصفر ذهبي، وتتميز بمذاقها اللذيذ والحلو، وفوائدها الصحية الكثيرة الناجمة عن غناها بالعناصر الغذائية الضرورية للإنسان، وتنتمي أصلًا إلى الفصيلة الأبنوسية Ebenaceae، ويعود منشأها أساسًا إلى منطقة شرقي آسيا، وتحديدًا الصين، ومنها انتقلت إلى شبه الجزيرة الكورية واليابان وبقية أرجاء العالم خلال العصور القديمة، وفي منتصف القرن التاسع عشر، انتقلت إلى منطقة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف تؤكل فاكهة الكاكا

1- تفحص الشكل. عادة ما يكون شكل فاكهة الكاكي كافيًا لتمييز أنواعه التي تباع في الأسواق. لكن إذا كنت في واحدة من دول شرق آسيا، فاقضم بحذر شديد، خاصة إذا كان هذا دليلك الإرشادي الوحيد، فهناك أنواع عديدة بجميع الأشكال.
2-تفقد اسم النوع. يباع الكاكي في الغرب تحت مسميين فقط. كاكي فويو حلو (طعمه غير قابض) ويؤكل حين يكون صلبًا. كاكي هاتشيا قابض حين يكون غير ناضج ويمكن تناوله فقط حين يصبح لينًا بالكامل.
3- ابحث عن عيوب أو أشكال خاصة. يمكن أن يمدك شكل الفاكهة أو نمط نموها بمعلومات أكثر عنها. لا تتسم معظم أنواع الكاكي بهذه العلامات المميزة لكنها تستحق إلقاء نظرة
5-ضع في اعتبارك السلالات الخاصة. تتمتع القليل من السلالات بسمات خاصة عليك وضعها في الاعتبار

أضرار فاكهة الكاكا

1-ان فاكهة الكاكا بها كميات كبيرة من الدهون والمواد الأخرى التي يمكن ان تعطي الجسم عدد كبير من الكيلو جرامات زيادة في وزنه، فهي بها عدد كبير جدا من السعرات الحرارية.
2-يمكن أيضا ان تتسبب النسبة العالية من سكر الجلوكوز الموجودة في الفاكهة، ان تصيب الانسان بعدد كبير من المشاكل الصحية للجسم، ولكن يحدث ذلك مع كثرة تناول الفاكهة.
3-تحتوي أيضا فاكهة الكاكا على نسبة كبيرة جدا من سكر الجلوكوز والذي يمكنه زيادة نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، يمكن عند تناول فاكهة الكاكا بكميات كبيرة عن العادة، قد تتسبب في حدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك وأيضا التلبك المعوي.
4-يمكن ايض ان تتراكم الدهون في الجسم بسبب نسبة السعرات الحرارية الكبيرة الموجودة في الفاكهة، والتي ؤدي الى زيادة في الوزن وأيضا حدوث بعض الترهلات للجسم.

فاكهة الكاكا والضغط

فاكهة الكاكا مثلها مثل أي نوع من الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية وتعود بـ فوائد كثيرة على الصحة وتساهم في علاج الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب ضرر على الإنسان في بعض الحالات خاصة في حالة الإكثار في تناولها وبالنسبة لمرضى الضغط فإن فاكهة الكاكا قد تخفض من ضغط الدم، وهنالك الكثير من المحاذير من أن الكاكا قد تعمل على خفض ضغط الدم وجعله أسوء أو قد يتعارض مع الأدوية مما قد يزيد من خفض ضغط الدم عن الحد المطلوب، وقد يتعارض مع ادوية ضغط الدم مثل دواء الخافض لضغط الدم، إذ إن أخذ الكاكا مع هذه الأدوية قد تسبب انخفاض في ضغط الدم بشكل كبير وهي من أضرار فاكهة الكاكا.


Advertising اعلانات

52 Views