ماهي عاصمة ايسلندا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2021 3:12 - آخر تحديث :
ماهي عاصمة ايسلندا

Advertising اعلانات

ماهي عاصمة ايسلندا كذلك سنذكر عدد سكان ايسلندا وما هي مساحة ايسلندا كذلك سنذكر أهم مدن ايسلندا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهي عاصمة ايسلندا

1-ريكيافيك هي عاصمة أيسلندا ، وهي عاصمة أقصى شمال العالم لدولة ذات سيادة
2-تشكلت المنطقة المحيطة بهذه العاصمة من خلال النشاط الزلزالي والأنهار الجليدية والحمم البركانية. يعبر نهر Ellioaa عبر ريكيافيك ، وعلى الرغم من أنه لا يمكن نقله بواسطة السفن الكبيرة، إلا أنه مكان شهير لصيد سمك السلمون.
3-تتميز ريكيافيك بالتميز الفريد لكونها عاصمة تقع في أقصى الشمال في العالم.
4-يعتقد الباحثون أن ريكيافيك الحديثة هي أول مستوطنة بشرية في أيسلندا، والتي يعود تاريخها إلى عام 874 م. على الرغم من أن نورسمان استقر فيها لمئات السنين ، إلا أن هذه المنطقة ظلت غير مستغلة إلى حد كبير حتى بعد تأسيسها رسميًا كمدينة تجارية في عام 1786.
5-كجزء من المملكة الدنماركية ، كانت الشركات في هذه المدينة ممنوعة من التجارة مع أي شخص خارج المملكة الدنماركية. ظل هذا المرسوم ساري المفعول حتى عام 1880.

عدد سكان ايسلندا

1-يبلغ تعداد سكانها 320,000 نسمة ومساحتها الكلية 103,000 كم2. عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد، حيث أنها والمناطق الجنوبية الغربية موطن لأكثر من ثلثي سكان البلاد. آيسلندا بلد نشط بركانياً وجيولوجياً.
2-يتألف بر البلاد من هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية، بينما تصب العديد من الأنهار الجليدية في البحار عبر الأراضي المنخفضة

مساحة ايسلندا

1-تبلغ مساحة أيسلندا 103 ألف كم مربع، مما يجعلها تحتل المرتبة 108 في قائمة أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، والمرتبة 17 في قارة أوروبا.
2-آيسلندا هي دولة جزيرة، أي أنها لا تشارك حدودا برية مع أي دولة، في حين يبلغ طول سواحلها حوالي 4970 كم.
3-يعيش معظم السكان في العاصمة او حولها، مع تجمعات صغيرة بشكل أساسي على طول الساحل في الشمال والغرب.

أهم مدن ايسلندا

1-ريكيافيك


العاصمة وأكبر مدينة في أيسلندا ، هي عاصمة الشمال الأقصى في العالم. تقع على الشاطئ الجنوبي لخليج Faxa في جنوب غرب أيسلندا. يُعتقد أنه تم تأسيسه في عام 874 م ، ولكن لم تحدث تطورات حضرية حتى القرن التاسع عشر بسبب إنشاء مدينة تجارية. تتمتع المدينة بمناخ محيط تحت القطب وهي رياح توم عرضة. الصيف بارد مع درجات حرارة تصل إلى 15 درجة مئوية وشتاء بارد مع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر درجة مئوية.
2-كوبافوغور


تقع كوبافوغور ، ثاني أكبر مدينة في أيسلندا ، في منطقة العاصمة ، الدائرة الجنوبية الغربية. تبلغ مساحتها 31 ميلاً مربعًا ويبلغ عدد سكانها 33205 وقد تم تأسيسها في عام 1948. تتكون المدينة بشكل أساسي من منطقة سكنية ، ولكن تم إنشاء بعض المواقع التجارية والصناعية مع مرور الوقت
3-هافنارفجوردور


Hafnarfjörður هي مدينة الميناء وبلدية تقع على الساحل الجنوبي الغربي لأيسلندا في منطقة العاصمة ، الدائرة الجنوبية الغربية. ويشمل مساحة 55 ميل مربع ويبلغ عدد سكانها 28200 مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في البلاد. فهي موطن لمختلف الصناعات المحلية ومجموعة متنوعة من الأحداث.
4-اكوريري


أكوريري هي مدينة صغيرة في شمال شرق الدائرة ، المنطقة الشمالية الشرقية ، أيسلندا. وهي تشمل مساحة قدرها 53 ميلاً مربعًا ، ويبلغ عدد سكانها 18،191 نسمة. بدأت المستوطنات في القرن التاسع ، ولكن حتى القرن السادس عشر في عام 1786 تم إصدار ميثاق للبلدية. بعد الحرب العالمية الثانية ، كانت هناك هجرة كبيرة من الريف إلى الحضر. هذا مكن المدينة من النمو بمعدل أسرع. تتمتع بمناخ معتدل مع ميناء خالٍ من الجليد ، وبالتالي فهي مركز مهم


Advertising اعلانات

275 Views