ماهي الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 6:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 8:23
ماهي الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

Advertising اعلانات

ماهي الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم بعض ماسكات الفواكه للبشرة ونشير لعدة نصائح هامة للحفاظ على صحة البشرة.

ماهي الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

التفاح
يعد التفاح من الفواكه التي لها دور كبير في صحة ونضارة البشرة، فهو يحتوي على حمض ألفا هيدروكسيك الذي يستخدم في مستحضرات التجميل المختلفة، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة دائما دون الإضرار بها.
الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية جدا بفيتامين B والبيوتين الذي يعزز تجديد الخلايا، مما يجعل البشرة مشرقة دائما.
الموز
يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دور فعال في ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، كما أنه يضم فيتامين A ،B ،E. وبذلك فالموز يعمل على نضارة البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل مبكر.
الكيوي
هل تعلمين أن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C تفوق البرتقال؟ فيتامين سي يقي من نزلات البرد ويقوي المناعة ويحافظ على نضارة البشرة.
الليمون
يعرف عن الليمون إنه من أفضل الثمار التي تعمل على تبييض البشرة وتعزيزها، فالحمضيات التي تتوافر في الليمون تقي البشرة من حب الشباب وتحميها من البثور، لذا يساعد على صحة ونضارة البشرة.
البابايا
تحتوي البابايا على فيتامين A والبيتا كاروتين المسئولان عن نضارة البشرة وحيويتها، كما أنها تضم كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التئام الجروح بشكل سريع، وتمنح الوجه إشراقة طبيعية لا مثيل لها وتعمل فاكهة البابايا أيضا على الإسراع من تجديد خلايا البشرة
الأناناس
الأناناس من الفواكه التي تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، فالأناناس يعمل على ترطيب البشرة ويخفي عيوبها مما يجعل البشرة أكثر إشراقا.
الفراولة
من منا لا يعشق الفراولة؟ إنها حقا تستحق، فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض ألفا هيدروكسيك الذي يلعب دورا كبيرا في تنظيف المسام، والتخلص من حب الشباب والبثور أيضا الفراولة تساهم في الحفاظ على الكولاجين المسؤول عن نعومة ونضارة البشرة.

ماسكات الفواكه للبشرة

ماسك الكيوي لتغذية البشرة
الكيوي من الفواكه المفيدة جدًّا للبشرة لأنه يعزز الجهاز المناعي، وكذلك فهو غني بالمعادن وفيتامين “ه”، ويعالج حكة البشرة وحساسيتها، ويفتحها ويضيق مسامها ولتحصلي على ماسك الكيوي الرائع، اهرسيه بشكل جيد، وأضيفي إليه ملعقة من الحليب الطازج، وقلبيه جيدًا، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيه على بشرتكِ من 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستُفاجئين بالنتيجة.
ماسك التفاح لنضارة البشرة
يحتوي التفاح على الكولاجين الطبيعي الذي يساعد على زيادة نضارة البشرة وصفائها ومنع تليف الأنسجة والخلايا، فيمكنكِ استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وقطرتي ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، واحصلي على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.
ماسك المشمش والخوخ للبشرة الجافة
امزجي ثمرتي مشمش وخوخ في محضر الطعام بعد إزالة النواة منهما، وأضيفي لهما ثلاث ملاعق عسل، ثم ضعي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليهما بماء الورد وتمتعي ببشرة رطبة ومتألقة، فهو من أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد.
ماسك الأناناس لتقشير البشرة
للأناناس مفعول السحر في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، كل ما عليكِ هو خلط كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من زيت الزيتون، ووضع الخليط على وجهكِ لمدة 5-10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد، وانعمي ببشرة نقية ونظيفة.
ماسك المانجو لتجديد خلايا البشرة
يُطلق على المانجو لقب “ملكة الفواكه”، وهي حقًّا كذلك، لأنها من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتجدد خلايا الجلد وتحارب علامات الشيخوخة. كل ما عليكِ هو إضافة ثلاث ملاعق من قطع المانجو إلى ملعقة من الحليب الرائب مع عصير ليمونة، ثم مزج المكونات جيدًا ووضعها على وجهكِ من 15 إلى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

نصائح للحفاظ على البشرة

اختاري العلاجات الملائمة لبشرتك
قد تقع العديد من الفتيات بخطأ تجربة علاجات مختلفة للبشرة، لكن من الضروري اختيار العلاج المناسب الذي يمنح بشرتك النضارة المطلوبة، تجنبي علاجات البشرة التي تستهدف تنظيف البشرة بشكل عميق، تجنباً لظهور البثور، أو تحسس البشرة، اختاري العلاجات التي تمنحك بشرة متوهجة مثل: هايدرا فيشال، والمتوفر في معظم عيادات التجميل ومن الأفضل تجنب العلاجات التي تسبب كدمات أو احمراراً، وتجنب الحقن المباشر قبل المناسبات المهمة، كذلك التقشير، حيث من المفروض ترك فترة زمنية من سنة قبل هذه الإجراءات، خصوصاً إذا كانت للمرة الأولى.
المحافظة على رطوبة البشرة
من المهم جداً المحافظة على ترطيب البشرة خلال الصيف، لذلك من المهم مد البشرة بالترطيب اللازم من خلال شرب كميات كافية من الماء، واستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك.
تطبيق ماسكات منزلية
تمنح الماسكات المنزلية نضارة فورية، وملحوظة فور تطبيقها، لذلك يمكنك تطبيق بعض الماسكات التي تناسب نوع بشرتك ليلة العيد، للحصول على بشرة مشرقة في صباح العيد، يمكنك تطبيق ماسك العسل الأبيض لنضارة البشرة حيث يوحد العسل الأبيض لون البشرة، ويجعلها أكثر نقاءً وصفاء قومي بخلط نصف ملعقة من العسل مع 2 ملعقة من دقيق الأرز وكمية من الماء، وقلبي الخليط حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة، بعدها طبقي الماسك على وجهك، ودلكي بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة قبل أن تقومي بشطفه.
الترطيب
غالبية الادوية والمستحضرات التي تهدف الى محاربة الحبوب الدهنية، تتسبب بـ جفاف البشرة. لذلك، من الضروري الحرص على ترطيب البشرة الدهنية حتى وإن بدا الامر غريبا. إنما احرصي على استخدام تركيبة رقيقة من الكريم المرطب، خاصة بالبشرة الدهنية او البشرة المزدوجة او حتى البشرة الجافة. احرصي على ان يحمل المنتج عبارة “noncomedogenic” وهذه تعني انه لا يسبب الحبوب الملتهبة.
المكياج
حاولي ترك بشرتك تتنفس عندما تستطيعين والابتعاد عن تطبيق البودرة وكريم الاساس والبلاشر امر مهم جدا، من اجل الحفاظ على بشرة نضرة. أما اذا كنت مصرّة على تطبيق المكياج، فتأكدي من تنظيف بشرتك بالعمق عند المساء.

عادات سيئة تضر البشرة

– لا شك أن تناول القهوة يشعرك بالنشاط إلا أن التناول المفرط لها يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة فحاولي التقليل منها.
– تحاول كثير من الفتيات التخلص من البثور عن طريق الضغط عليها ومحاولة إفراغها وهذا يؤدي إلى إنتشار البكتيريا داخل الجلد وبالتالي تظهر البقع الداكنة على البشرة. لذلك ينصح بعدم العبث بها واستخدام العلاجات المناسبة لها.
– قومي بأخذ قسط كاف من النوم يتراوح من ٦ إلى ٨ ساعات يوميا لأن قلة النوم يحد من تجدد خلايا البشرة مما يساعد على ظهور الهالات السوداء حول العين.
– وضع المكياج على الوجه بكميات كبيرة ولفترات طويلة من اليوم يتسبب في ظهور الحساسية والتهابات البشرة وذلك لاحتوائها على مواد قد تسد مسام البشرة فحاولي التقليل منها.
ينصح بعدم تقشير البشرة بشكل مبالغ فيه لأن هذا يؤدي إلى إتساع المسام وزيادة إفراز الدهون بها وكل هذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
– التعرض باستمرار لأشعة الشمس الحارقة يؤدي إلى تلف الجلد وظهور تجاعيد البشرة لذا قومي باستخدام واقي الشمس بمعامل حماية ٥٠ على الأقل حتى يحمي جلدك من الأشعة فوق البنفسجية التي تمثل ضررا بالغا عليك.


Advertising اعلانات

256 Views