ماهى أسباب تنميل الفخذ والرجل بالكامل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:30 - آخر تحديث :
ماهى أسباب تنميل الفخذ والرجل بالكامل


Advertising اعلانات

ماهى أسباب تنميل الفخذ والرجل بالكامل وسوف نتحدث عن علاج تنميل الفخذ بالأعشاب هل تنميل الرجلين خطير أساليب الوقاية من تنميل القدمين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماهى أسباب تنميل الفخذ والرجل بالكامل

1-ألم الفخذ المذلي يتسبب ألم الفخذ المذلي بتنميل الجزء الأمامي والخارجي من فخذك، غالبًا تحدث هذه المشكلة بعد تعرض الفخذ لصدمة قوية، وأحيانًا تحدث بسبب الحمل أو السمنة المفرطة، وبعض المشكلات الأخرى التي تسبب ضغط كبير على البطن مثل فتق البطن. و مرض الذئبة مرض مناعي يؤثر في جهازك العصبي المركزي وجهازك العصبي الطرفي، المصابون بهذا المرض يشعرون بخدر وتنميل وألم في أطرافهم.
2-مرض الشريان المحيطي في هذا المرض يكون هناك ضيق في الشرايين التي توصل الدم إلى أطرافك السفلية، فتتسبب بتنميل في الفخذ، وضعف عام في الأرجل. مرض السكري العصبي من أشهر أسباب الشعور بالتنميل في الأطراف بما في ذلك الفخذين، إذا كنتِ مريضة سكري وتعانين من هذه المشكلة فقد يكون السكري السبب.
3-مرض التصلب المتعدد يؤثر هذا المرض في أطرافك السفلية، وغالبًا يكون التأثير على جانب واحد من الجسم، يجعلك المرض تشعرين بخدر وتنميل في رجلك وعند تطوره قد يفقدك الشعور بالإحساس بها تمامًا. الورم: الإصابة بورم في أنسجة الفخذ الرخوة قد يضغط على الأعصاب والأوعية الدموية فيتسبب في شعورك الدائم بالتنميل والخدر، قد يقترن التنميل في هذه الحالة بتورم الفخذ والغثيان والقيء.

علاج تنميل الفخذ بالأعشاب

1-الكركُم لعلاج التنميل يتكوّن الكركُم من مركّب الكُركومين، وهو صِباغ طبيعي يعطي الكُركم لونه الأصفر يتميّز بقدرته على تحسين تدفّق الدم عبر أجزاء الجسم المختلفة للكركم خاصيّة مضادّة للالتهاب تساعد في تخفيف الألم والشعور المزعج في المنطقة التي تعاني من التنميل يمكن أخذ حبوب مُصنّعة من الكُركم بعد استشارة الطبيب. قد تكون مفيدة للأشخاص الّذين يعانون من ضعفٍ في الدورة الدمويّة
2-القرفة لعلاج التنميل تحتوي القرفة على عددٍ كبير من العناصر الغذائية المهمة، كالبوتاسيوم والمنغنيز والعديد من فيتامينات ب المهمّة هذه العناصر الغذائيّة تمنح القرفة خاصيّة تحسين تدفّق الدم لليدين والقدمين وبالتّالي التخفيف من الخدران والتّنميل ينصح الخبراء بتناول جرامين إلى أربعة جرامات من مسحوق القرفة يوميّاً لتحسين الدورة الدمويّة يمكن إضافة ما مقداره ملعقة شايٍ صغيرة من مسحوق القرفة لكأسٍ من الماء السّاخن، وشرب هذا الكأس يوميّاً يمكن أيضًا مزجُ ملعقة شاي من القرفة مع ملعقة من العسل وتناول المزيج صباحاً لعدّة أسابيع
3-معجون الكُركم لعلاج التنميل يمزج الكركم بالماء لعدة دقائق حتى يتكون المعجون ثمّ تدلك المنطقة المصابة به
4-الجنكة بيلوبا لعلاج التنميل عشبة مشهورة عُرِف استخدامها في الأيورفيدا –منظومة الطب التقليدي الّتي نشأت في شبه القارّة الهنديّة تفيد هذه العشبة في تحسين تدفّق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة عبر الدورة الدمويّة، وبالتّالي تساعد في التخفيف من الخدران والتّنميل يمكن غلي العشبة بالماء وتناولها في الصباح

هل تنميل الرجلين خطير

1-لا لكن مما لا شك فيه أن يصف التنميل على أنه فقدان الإحساس أو الشعور في جزء معين في جسمك، وغالبًا ما يستخدم أيضًا لوصف التغييرات الأخرى في الإحساس، ومثل الشعور بالحرقان أو الشعور بوخز لذك وإذا تم الضغط لفترة طويلة على العصب، فإنه يتسبب في إعاقة الطريق، مما يعني أنه لا يمكنه الحصول على الأكسجين والطاقة التي يحتاجها لإرسال الإشارات إلى عقلك التي تنقل الشعور بشكل طبيعي.
2-ويمكن أن يحدث التنميل على طول عصب واحد على جانب واحد من الجسم، أو قد يحدث بشكل متماثل على جانبي الجسم، فغالبًا ما يتم الخلط بين الضعف والتنميل المؤقت في هذه الحالة ويعمل التنميل على تلف الأعصاب أو تهيجها أو انضغاطها، وقد يتأثر فرع عصب واحد أو عدة أعصاب، كما هو الحال مع انزلاق الغضروف في الظهر أو متلازمة النفق الرسغي في الرسغ.
3-ويمكن أن تتسبب بعض الأمراض مثل مرض السكري أو السموم مثل أدوية العلاج الكيميائي أو الكحول في إتلاف الألياف العصبية الأطول والأكثر حساسية (مثل تلك التي تنتقل إلى قدميك) وتسبب الخدر يؤثر التنميل الناتج عن الجلوس بأوضاع خاطئة بشكل شائع على الأعصاب الموجودة في الدماغ والحبل الشوكي، وعادة ما يتسبب في نقص الإحساس في الذراعين والساقين واليدين والقدمين على المدى الطويل .

أساليب الوقاية من تنميل القدمين

1-الإقلاع عن التدخين التدخين على العموم شيء سيء، ويسبب للجسم العديد من المشاكل والأمراض، ويؤثر على الدورة الدموية للجسم، لذا فالإقلاع عن التدخين يقي الجسم من الكثير من الحالات المرضية الخطيرة.
2-الحفاظ على حركة الجسم ينصح عدم ثبات الجسم على وضعية واحدة لفترة طويلة، لأن الثبات المستمر يتسبب في تنميل وخدر أطراف الجسم وخاصةً القدمين، ولذلك ينصح بالحفاظ على استمرارية تحريك الجسم دون الثبات طويلًا.


Advertising اعلانات

82 Views