ماهو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2022 9:27 - آخر تحديث :
ماهو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر


Advertising اعلانات

ماهو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر سوف نتحدث كذلك عن سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب النصر ومن هو خالد الزيلعي؟ ووفاة خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي السابق بعد صراع مع المرض كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماهو مرض خالد الزيلعي لاعب النصر

عانى اللاعب السعودي خالد الزيلعي من مرض التصلب الجانبي الضموري، الذي يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات.
ويعد التصلب الجانبي الضموري المتسبب في وفاة اللاعب خالد الزيلعي مرضا متقدما في الجهاز العصبي يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات.
كما يؤثر مرض التصلب الجانبي الضموري على التحكم في العضلات اللازمة للحركة، والتحدث، والأكل، والتنفس.
وعادة ما تبدأ أعراض الإصابة بـ التصلب الجانبي الضموري بانفضان العضلات وضعف في الأطراف أو حديث مُشوَّش.
توفي اليوم لاعب نادي النصر السعودي السابق، خالد الزيلعي، بعد معاناة مع مرضه بـ التصلب الجانبي الضموري، وهو المرض ذاته الذي يعاني منه اللاعب مؤمن زكريا، نجم الأهلي ومنتخب مصر.

سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب النصر

-بحسب المصادر، فقد توفي خالد الزيلعي، نجم الكرة السعودية السابق عن عمر يناهز 35 عاما، بعد صراع مع المرض، علما أنه أحد لاعبي نادي التعاون والخليج والفيصلي وأبها والباطن والرائد والعين المنافس بالدوري السعودي.
-صدر خبر وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر السعودي اليوم الجمعة 30 سبتمبر / أيلول 2022، وسائل التواصل الاجتماعي حيث نعاه العشرات من اللاعبين والإعلاميين والنشطاء في المنصات الاجتماعية بالمملكة العربية.
-وأفادت مصادر إعلامية رياضية بأن سبب وفاة اللاعب خالد الزيلعي جاء إثر إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، حيث انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 35 عاما بعد معاناة مع مرضه. وفق مواقع محلية بالمملكة.
-ولعب لاعب الوسط لعدة أندية مثل أبها والنصر، الذي حقق معه 3 ألقاب قبل أن يعار للتعاون وانتقل بعدها لفريق الفيصلي والباطن والرائد وأبها والعين.
وخاض الزيلعي 8 لقاءات دولية بقميص المنتخب السعودي ما بين 2010 و2014 سجل خلالها هدفا في مرمى فلسطين ضمن بطولة كأس العرب.
-وكان الزيلعي أصيب بمرض التصلب الجانبي الضموري في 2020 عندما أعلن الراحل عن إصابته عبر حسابه الرسمي في “تويتر”.

من هو خالد الزيلعي؟

يعتبر خالد الزيلعي من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في القرن الحالي، وكان يلعب في مركز لاعب خط الوسط.
وكان خالد الزيلعي كان أحد أعضاء فريق النصر المتوج مرتين توالياً بالدوري السعودي للمحترفين عامي 2014 و2015، وهما أول لقبان للنصر بنظام الاحتراف، كما تُوج معه بلقب كأس ولي العهد عام 2014.
ولم يكن خالد الزيلعي أول لاعب يعاني من هذا المرض، فقد سبقه إليه نجم الأهلي المصري مؤمن زكريا، الذي يعتبر أشهر من أصيبوا بهذا المرض.
ومثل خالد الزيلعي على مدار مسيرته فرق أبها، مسقط رأسه، والعملاق النصر خلال فترة توهجه من 2009 إلى 2016، ثم أعير للتعاون، وانتقل بعدها لفرق الفيصلي والباطن والرائد وأبها وأخيراً فريق العين في دوري القسم الثاني السعودي.

وفاة خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي السابق بعد صراع مع المرض

-يصيب هذا المرض الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات.
-ولعب الزيلعي للنصر، قبل أن يرحل منه مُعارًا للتعاون، ثم انتقل للخليج، وبعد ذلك مثّل عددًا من الأندية، هي: الفيصلي، والباطن، والرائد، وأبها، وأخيرًا نادي العين السعودي.
-وتدهورت حالة الزيلعي في الأسابيع الأخيرة حيث دخل في غيبوبة بسب مشاكل في القلب، وحسب تقارير صحفية سعودية، توقف قلب اللاعب 3 مرات، ما أدى إلى دخوله الغيبوبة، قبل أن يتوفى صباح الجمعة.
-ونعى الإعلامى السعودي على المرشود اللاعب خالد الزيلعي وغرد عبر تويتر :”انتقل إلى رحمة الله تعالى الاخ واللاعب السابق خالد الزيلعي الله يرحمه ويغفر له ويصفح عنه ويدخله جناته من أوسع أبوابها في هذا اليوم الكريم والله يعوضه الجنه ويجعل ما اصابه كفارة له، دعواتكم له”.


Advertising اعلانات

13 Views