ماقاله العلماء عن المملكة العربية السعودية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2021 8:05 - آخر تحديث :
ماقاله العلماء عن المملكة العربية السعودية


Advertising اعلانات

ماقاله العلماء عن المملكة العربية السعودية، في هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض مما قال العلماء عن المملكة العربية السعودية، وأفضل ما قيل عن المملكة العربية السعودية، وقصيدة مدح في السعودية، وأبرز انجازات المملكة العربية السعودية.

ماقاله العلماء عن المملكة العربية السعودية

1. أقوال العالم الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
– أسأل الله سبحانه وتعالى أن يُديم النعمة على أرض الجزيرة، وعلى سائر بلاد المسلمين، وأن يحفظ دولة التوحيد.
– السعوديون – وخصوصاً أهل العلم منهم – لا يزالون – والحمد لله – محتفظون بعقيدتهم في التوحيد، محاربين للشركيات والوثنيات التي منها الاستغاثة بغير الله تعالى من الأموات.
2. أقوال العالم الشيخ تقي الدين الهلالي
– الشعب السعودي والمملكة السعودية بقيادة مَلكها الإمام المُصلح والأئمة السابقين من أسلافه رحمهم الله لم يزالوا يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إماماً والسنة سراجًا، يُضيئان له مُظلِمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس والأموال والأعراض في بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير في الدنيا، ونحن نشاهد شريعة القرآن تنفذ على رؤوس الأشهاد، في هذه المملكة الفذة، فيقتل القاتل المتعمد، ويرجم من الزناة من يستحق الرجم، ويجلد من يستحق الجلد مع التغريب، وتقطع يد السارق، ويقام الحد على الشارب، ولا يحكم حاكم في جميع أرجائه إلاّ بشريعة القرآن، فكيف يستطيع مسلم أو منصف أن يسوي بينهما وبين من يحل ما حرم الله، ويحكم بغير ما أنزل الله.
3. أقوال العالم الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ
– الحكومة السعودية أيدها الله بتوفيقه ورعايته لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقاً، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريق إلى الكفر و الظلم والفسوق.
– بحمد الله دستور الحكومة الذي تحكم به هو كتاب الله وسنة رسوله، وقد فتحت المحاكم الشرعية من أجل ذلك تحقيقاً لقول الله تعالى (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )، وما عدى ذلك فهو من حكم الجاهلية الذي قال تعالى فيه ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ).
– حكومتنا بحمد الله شرعية دستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

أفضل ما قيل عن المملكة العربية السعودية

1. إني لا أريد علوا في الأرض ولا فساداً، ولكن أريد الرجوع بالمسلمين إلى عهدهم الأول، عهد السعادة والقوة، عهد الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان – الملك عبد العزيز.
2. لا ألوم نفسي إن اخترت، فعمن أتكلم في وطن العطاء الذي أشهد ربي على محبته، هل أتكلم عن الأب، أم عن أبنائه الذين خلفوه، لكنني سوف آخذ صورة واحدة لتلك الصور المشرقة – الأمير سلمان.
3. الدين الصحيح يُدَرَّسُ في هذه البلاد، العقيدة الصحيحة تُدَرَّسُ في مدارسنا وفي جامعاتنا وفي مساجدنا والمساجد نظيفة من البدع الشركية وغيرها بينما البلدان الأخرى تعج بالقبور والشرك والبدع والضلال وهذه البلاد جامعاتها نظيفة ، التعليم جيد، هناك فصل بين الرجال والنساء، والاختلاط الشنيع موجود في بلدان الدنيا كلها – الشيخ العلامة ربيع المدخلي عن السعودية.
4. وهذه البلاد وهذه الحكومة تتبنى عقيدة التوحيد عقيدة نوح وإبراهيم وإسماعيل وإسحاق وهود وصالح، تدرس توحيد العبادة وتوحيد الأسماء والصفات تدرس في هذه البلاد أحكام الشريعة ،محاكم شرعية، القضاة يحكمون بـ:قال الله قال رسول الله، خير كثير المعاصي موجودة والمخالفات موجودة – الشيخ العلامة ربيع المدخلي عن السعودية.
5. إذا كنت تطلب منا يافخامة الرئيس أن نرضخ للأمر الواقع، فلماذا لم ترضخ فرنسا لاحتلال ألمانيا، ولماذا شكلت حكومة المنفى، وكافحت حتى استعدت وطنك ؟ – الملك فيصل رحمه الله تعالى.
6. الحكومة السعودية أيدها الله بتوفيقه ورعايته لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقاً، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريق إلى الكفر والظلم والفسوق – الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ.

قصيدة مدح في السعودية

كبر أرضك والسما
شامخٍ عزّك نما
والملك حامي الحمى
في تقدّم في عمار
امتداد العز فيها
كلنا والله نبيها
مجدنا كله عليها
والحضارة والمنار
منبع الإسلام كله
كل شبرٍ فيها ظله
مجد من ربي أحله
للعرب أنتِ افتخار
مثل مكة والمدينة
ما وجد في كل حينه
غالية والله ثمينة
أغلى من كل الدّيار
جدّه أبها والرّياض
خير ربّي فيك فاض
أمر ماهو افتراض
روضها غطّى الصّحار
الملك صقر العروبة
غالبٍ ما له غلوبه
سيف ناحر في حروبه
ليث ما ذاق الفرار
موضعك وسط الوداد
يا غلاتك في الفؤاد
فوق راسي هالبلاد
روح روحي والمسار
يا ملوك السعد فيكم
حنّا حنّا نفتديكم
يا سلام الله عليكم
يا نجومي والمدار
فهد في جنّات ربّي
خيره اللي عم دربي
فهد دايم وسط قلبي
وود بومتعب بحار
يحفظك ربّي ودامك
في أمانك في سلامك
يا ديار العز دامك
في تقدّم وازدهار

أبرز انجازات المملكة العربية السعودية

1. تم اكتشاف مشروع بوابة الدرعية الفريدة لتكون وجهة سياحية ثقافية ونمطية، خاصة بعد حصوله على شهادة اليونسكو كموقع للتراث العالمي، اعتبارًا من العام المقبل، من المتوقع أن تشهد المملكة أعلى معدل نمو في السياحة حتى عام 2030.
2. من الواضح أن الإنجاز الأكثر بروزًا وتأثيرًا خلال حكم الملك سلمان حفظه الله كان التحضير التدريجي للاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية، بدأت في عام 2016 عندما أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله أن المملكة ستبيع أقل من 5 في المائة من أسهم أرامكو من خلال طرحها للجمهور، اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، تمت تغطية الاكتتاب في شريحة التجزئة بمقدار 1.7 مرة مع تلقي عطاءات لأسهمها بلغ مجموعها 44.3 مليار دولار.
3. حققت المملكة إنجازات سياسية واجتماعية واقتصادية وتنموية ملحوظة وغير مسبوقة منذ أن بدأ الملك سلمان حكمه في 23 يناير 2015.
4. وقد أظهرت هذه الإنجازات، والتي هي أساسًا ركائز برنامج إصلاح رؤية 2030، أن القيادة السعودية ملتزمة بتعهدها ببناء دولة للمستقبل وترسيخ مكانتها في مجموعة العشرين.
5. وفي مجال السياحة، افتتحت المملكة العربية السعودية عدة مشاريع كبرى، مثل حديقة الملك سلمان، والجادة الرياضية، والرياض الخضراء، ومشروع الرياض للفنون، ومشروع بوابة الدرعية (DGP).
6. من خلال مبادرة التأشيرة الإلكترونية، ستشهد السياحة نموًا سريعًا مصحوبًا بمهرجانات عبر البلاد على مدار العام بالتعاون مع الوكالات الحكومية المنشأة حديثًا للأنشطة في الرياضة والترفيه والثقافة.
7. أشرف الملك سلمان حفظه الله، بدعم من ولي العهد وفريق إداري شاب – على التطور الملحوظ والسريع في القطاعات الرئيسية بما في ذلك المالية والسياحة والترفيه والإسكان والطاقة وغيرها.
8. كانت إعادة هيكلة صندوق الاستثمارات العامة من أبرز الإنجازات في الشؤون المالية للدولة.
9. من خلال تغيير تفويضه من أداة استثمارية محلية تركز على الأدوات المتحفظة ضمن فئة أصول سوق المال، مر صندوق الاستثمارات العامة بتحول كبير ليصبح قوة صندوق ثروة سيادية كبيرة تستهدف الاستثمارات عالية الجودة وطويلة الأجل والاستثمارات الإستراتيجية في جميع أنحاء العالم.


Advertising اعلانات

299 Views