ماسك قشر الموز للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2021 6:12 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:27
ماسك قشر الموز للوجه

Advertising اعلانات

ماسك قشر الموز للوجه نذكره لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسكات قشور الموز المختلفة للبشرة وكذلك نصائح لبشرة صافية.

ماسك قشر الموز للوجه

المكونات
-4 قطرات من ماء الورد
-2 ملعقة كبيرة من قشر الموز المجفف والمسحوق ناعماً
طريقة التحضير والاستعمال
-يوضع مسحوق قشر الموز في طبق صغير الحجم ثم يضاف إليه ماء الورد.
-تُقلّب المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس.
-يُطبّق الخليط على البشرة ويُترك لمدة عشرين دقيقة أو إلى أن يجفّ تماماً.
-يُفرك الخليط بعد أن يجف بصورةٍ دائرية باستعمال أصابع اليدين.
-تُشطف البشرة جيداً بالماء الدافىء.

أهمية قشور الموز للبشرة

-تحتوي قشور الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على ترطيب الجلد و نضارته.
-تعمل قشور الموز على التخلص من البثور و الشوائب العالقة بالبشرة.
-تحتوي قشور الموز على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة كما تحتوى على فيتامين هـ الذي يعمل على حماية البشرة من وكذلك تغذيتها .
-تزيل قشور الموز آثار بعض الندبات التي قد تظهر على الجلد.
-تحتوي قشور الموز على الزنك لذلك فهو يساعد في التخلص من حب الشباب.
-تدخل قشور الموز في الكثير من مستحضرات التجميل التي تتخصص في علاج الأكزيما والصدفية.
-تساعد في التخلص من الشعور بالحكة و معالجة آثار لدغات الحشرات.
-تساعد قشور الموز على الحد من ظهور الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه وذلك عن طريق شد الجلد.
-كما يحتوي قشر الموز على فيتامين ج الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يقوم بالسيطرة على إنتاج دهون الجلد ويزيد من حيوية البشرة.
-تعمل قشور الموز على تفتيح التصبغات و البقع الداكنة، كما أنه يزيد من مقاومة البشرة لتغير لونها.
-كما يحتوي قشر الموز على الأحماض الأمينية التي تعمل علي تغذي الجلد وتجدد خلاياه مع تقوي الأنسجة .
-تعمل قشور الموز على زيادة مرونة الجلد.

أقنعة قشر الموز للوجه


ماسك قشر الموز مع البيض
أحضري قشرة موزة مهروسة مع بيضة واحدة و من ثم نمزج قشرة الموزة المهروسة مع البيضة جيداً و من ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة من خمسة إلي عشرة دقائق و من ثم قومي بغسل وجهك بالماء جيداً لإزالة تجاعيد البشرة للتمتع ببشرة دائمة الشباب و الحيوية.
ماسك قشر الموز مع الشوفان
أحضري قشر الموز المهروس مع الشوفان المطحون مع السكر و من ثم أمزجيهم جيداً و من ثم قومي بفرد الخلطة على البشرة مع التدليك بشكل دائري و بأطراف الأصابع لمدة ربع ساعة و من ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر جيداً كما يفضل أن يتم وضع مرطب على البشرة بعد غسل الوجه من الخليط كما يفضل تكرار هذه الخلطة بشكل مستمر للحصول على بشرة بيضاء اللون خالية من الشوائب البقع.
ماسك قشر الموز والصودا للبشرة الدهنية
يفضل أستخدلم هذه الوصفة للبشرة الدهنية أحضري قشر الموز المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من الصودا مع كمية مناسبة من الماء واخلطيهم بشكل جيد حتى تتكون لكي عجينة و من ثم ضعي الخليط على البشرة الدهنية بواسطة قطعة من القطن مع التدليك الجيد و بحركاتٍ دائرية و من ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ جيداص كما يساعد هذا الخليط في تفتيح مسامات البشرة المغلقة بسبب تراكم الدهون و الجلد الميت عليها كما تعمل على إزالة الدهون الزائدة من البشرة كما يمدها بالترطيب اللازم للحصول على بشرة ناعمة بيضاء متألقة دائماً.
ماسك قشر الموز والكركم
احضري كمية مناسبة من قشر الموز و من ثم قومي بهرسها و أخاطيها مع الماء و مع كمية مناسبة من الكركم جيداً حتى تصبح عجينة و من ثم قومي لفرد العجينة على وجهك مع التدليك يطريقة دائرية أو باستعمال قطنة و تترك الخلطة لمدة ربع ساعة على الوجه و من ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ جيداً كما يفضل ترطيب البشرة بوضع كريم مرطب مناسب للبشرة بعد غسل الوجه كما تساعد هذه الخلطة على إزالة الحبوب والبثور كما تساعد في مكافحة الجراثيم.
ماسك قشر الموز مع زيت الأفوكادو
تساعد خلطة قشر الموز وزيت الأفوكادو على ازالة التجاعيد و الخطوط الدقيقة بالوجه كما تساهم في العناية بالبشرة أحضري قشر موزة مهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو و قومي بمزجهم لتحصلي عجينة وافرديها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة و من ثم اغسلي وجهك الماء جيدًا حتي يتحقق الشباب الدائم لبشرتك.
ماسك قشر الموز مع الليمون
أحضري قشر موزة مهروس مع عصير الليمون و قومي بخلطهم جيداً و من ثم قومي بوضع الخلطة على بشرتك بواسطة قطعة من القطن مع التدليك بطريقة دائرية و بأستمرار مع تركها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشر كما تعمل على التخلص من الشوائب واللون الداكن.

نصائح تمنحك بشرة مشرقة وصحية

– احرصي على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار فالرياضة تساعد على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد البشرة على المحافظة على نضارتها. كما أنّ الرياضة تساعد في حرق دهون الجسم وبالتالي المحافظة على الرشاقة .
– احرصي على استخدام مقشرات البشرة والتي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجدد بشرتك و تمنحها النعومة والإشراق وتجعلها خالية من التجاعيد والشوائب التي تؤثر في جمالك.
– احرصي على اختيار المنتجات الطبيعية من كريمات التجميل أو مستحضرات المكياج، بهدف ضمان بشرة صحية فالمنتجات الطبيعية تسهم في منع إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة، ما يجعل المرأة تحافظ على شبابها مهما تقدم بها العمر.
– الإكثار من شرب الماء فالماء هو سر الحياة ، فيجب أن تقومي بشرب لترين من الماء يومياً على الأقل حتى تحافظ على رطوبة بشرتك وتحميها من التجاعيد و تبقي رطبة ومنتعشة .
– التقليل من تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تسبب شحوب البشرة وتزيد تجاعيدها وتزيد الوزن بشكل كبير. وأفضل الوجبات الخفيفة التي يمكن بقاؤها في متناول اليد هي المكسرات النيئة أو ألواح البروتينات أو الفواكه المجففة أو حبة من الموز.
– لا تكوني مبالغة في إظهار تعابير وجهكِ والضغط علي بشرتكِ كثيراً و خصوصاً عند الحزن و التوتر و التعصب ، لأنه ومع مرور الوقت سوف تبقي هذه التعابير علي وجهك بشكل دائم على شكل تجاعيد وتسبب ظهور علامات تقدم العمر مبكراً .
– احرصي على ارتداء نظارة الشمس عند خروجك خلال النهار حتى تتجنبي حدوث التجاعيد بسبب عدم قدرتك على فتح عينيك جيداً أثناء سيرك تحت أشعة الشمس وبالتالي تظهر التجاعيد حول منطقة العين والتي تؤثر على مظهر جمالك وتظهرك أقل شباباً .


Advertising اعلانات

203 Views