ماسك زيت اللافندر للوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 1:51 - آخر تحديث :
ماسك زيت اللافندر للوجه


Advertising اعلانات

ماسك زيت اللافندر للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طريقة استخدام زيت اللافندر للوجه وفوائد زيت اللافندر للبشره.

ماسك زيت اللافندر للوجه


يتميز هذا القناع بقدرته الرائعة على ترطيب البشرة، ومنحها الجمال والنعومة المطلوبة.
المكونات
-ملعقتين من زيت اللافندر الطبيعى.
– ملعقة من زيت الزيتون.
– شرائح من الخيار.
التحضير
قومى بخلط المكونات جيدا فى إناء واسع، قم أضيفي زيت اللافندر، وزيت الزيتون وشرائح الخيار، قومي بدمج المكونات جيداً، ثم ضعى الناتج فى الثلاجة لمدة نصف ساعه.
الإستخدام
1-قومى بوضع ماسك زيت اللافندر على البشره لمدة نصف ساعه.
2- يحتوى الماسك على العديد من المواد المغذية والمفيدة للبشرة.
3- استخدمى الماسك ثلاث الي اربع مرات اسبوعياً
4-قومى بإزالة الماسك بإستخدام الماء الدافئ.

طريقة استخدام زيت اللافندر للوجه

1-للحصول على بشرة وجه ناعمة كالأطفال:
ليس هنالك أقوى من تأثير زيت اللافندر على نعومة البشرة، لتحقيق ذلك، تخلط 10 نقاط من زيت اللافندر مع ملعقتين من الملح الناعم و 4 ملاعق من زيت الزيتون، ثم يوضع على الوجه ويتم تدليكهُ بشكلٍ دائري وبطريقة خفيفة لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا، ولا حاجة لاستخدام المرطب بعد ذلك.
2- لعلاج الهالات السوداء:
للتخلص من الهالات السوداء التي توحي لكِ بأن وجهك شاحبًا وتجعلك تبدين أكبر سنًا، إليكِ هذه الطريقة، ضعي 20 نقطة من زيت اللافندر و 15 نقاط من زيت البابونج و 10 نقاط من زيت اللبّان وزيت اللوز الحلو وزيت بذور ثمر الورد، قومي بخلط جميع الزيوت مع بعضها ووضعها في زجاجة نظيفة واحفظي المزيج هذا في الثلاجة، وعند الحاجة، ضعي قطرات قليلة من المزيج على أطراف أصابعك وقومي بالتربيت حول العين لتنشيط الدورة الدموية، أتركي المزيج حول العين لمدة ساعة على الأقل ثم قومي بغسل الوجه بشكلٍ جيّد وبماءٍ فاتر، يمكنكِ أيضًا وضع المزيج حول العين قبل النوم وغسل الوجه صباحًا للحصول على نتائج أفضل.
3-للعناية بالبشرة المختلطة:
أضيفي 3 إلى 5 نقاط من زيت اللافندر على ملعقة صغيرة من الزبادي، وقومي بتدليك وجهكِ بحركات دائرية على كامل الوجه مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين، ثم يترك المزيج على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
4-لشد البشرة وعلاج التجاعيد:
أضيفي 3 نقاط من زيت اللافندر إلى بياض بيضة واحدة، وقومي بخفق المزيج جيدًا، وثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وبعد انتهاء هذه المدة، يغسل الوجه بالماء الفاتر جيدًا.
5-كمنظف للوجه (بديل لغسول الوجه):
يمكنكِ استخدام زيت اللافندر كمنظف بتعريض وجهكِ لحمام بخار مكون من 3 أكياس من الشاي الأخضر مع عشر نقاط من زيت اللافندر لتفتيح المسام والتنظيف العميق للوجه والتخلص من الشوائب والأتربة التي يتعرض لها وجهك كل يوم.

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه

يوجد الكثير من التجارب عن استخدام زيت اللافندر لعلاج بعض مشاكل البشرة، وقالت إحدى النساء في تجربتي مع زيت اللافندر للوجه ما يلي:
– قالت أنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في البشرة، مثل انتشار حب الشباب وظهور بعض من علامات التجاعيد.
– وأضافت تلك السيدة أنها قامت بتجربة الكثير من المراهم والكريمات المركبة البشرة ولكنها لم تجدي نفعا، ولذلك اتجهت إلى الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة.
– وقالت أنها بدأت في تطبيق زيت اللافندر على البشرة لمدة ربع ساعة يوميا، وقالت بعد مدة قصيرة اختفت حبوب الشباب، و اختفت علامات التجاعيد بنسبة كبيرة.
– وعن تجربتي مع زيت اللافندر للوجه قالت امرأة أخرى، أنها كانت تعاني من وجود بعض من البثور والحفر في منطقة الوجه.
-وقالت كذلك أنها كانت تعاني بالبشرة جيدا ولكن ظهرت تلك المشكلة، فلجأت للكثير من الأشياء والطرق للتخلص من ذلك ولكن لم تجدي تلك الطرق نفعا.
-وقالت أنها بعد ذلك بدأت في وضع زيت اللافندر باستخدام قطنة صغيرة كل يوم في المساء، واستمرت على ذلك حتى اختفت البثور والحفر.

فوائد زيت اللافندر للبشره

1-لازالة للتجاعيد
يحتوي زيت اللافندر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في معالجة الجذور الحرة وقد تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الآثار.
2-لعلاج للندبات
تشير الدلائل إلى أن زيت اللافندر قد يساعد في تقليل الندبات عن طريق تعزيز نمو الأنسجة. أظهرت إحدى الدراسات أن زيت اللافندر ساعد في تحفيز عمليات إصلاح الأنسجة المرتبطة بإصابات الجلد.
3- لتفتيح البشرة
يعتقد بعض الناس أن زيت اللافندر يمكن أن يقلل من احمرار الجلد وتغير لونه. ومع ذلك ، فإن العثور على دليل على هذا التأثير سيتطلب مزيدًا من البحث.
4-لعلاج لدغات الحشرات
أظهرت الدراسات أن الخزامى يمكن أن يطرد البعوض بشكل فعال لمدة تصل إلى 8 ساعات ومن خلال مزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى ، مثل السترونيلا ، يمكن لأي شخص صنع رذاذ حشرات صديق للبيئة خاص به بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت اللافندر في منع العدوى التي تسببها لدغات الحشرات.
5- لعلاج حب الشباب
ثبت أن زيت اللافندر له خصائص مضادة للبكتيريا ، وفي قتل البكتيريا ، قد يمنع حب الشباب ويشفيها وزيت اللافندر لا يسبب انسداد المسام ، مما يعني أنه لن يسد المسام. يمكن دمجه مع (ويتش هازل) بندق الساحرة واستخدامه كتونر يومي أو مع زيت شجرة الشاي أو زيت الأرجان كعلاج مباشر للبثور.
6-للبشرة الجافة أو الأكزيما
تشير الدراسات إلى أن زيت اللافندر مضاد للميكروبات ومضاد للفطريات. تظهر الأبحاث على وجه التحديد أنه يمكن أن يقتل Staphylococcus aureus ، وهي نوع من البكتيريا التي قد تسبب الأكزيما.


Advertising اعلانات

16 Views