ماسك اليوسفي للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:45 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:36
ماسك اليوسفي للبشرة

Advertising اعلانات

ماسك اليوسفي للبشرة نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم فوائد اليوسفي الصحية  والجمالية للبشرة.

ماسك اليوسفي للبشرة

المكونات
-5 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان
-5 ملاعق كبيرة من عسل زهر البرتقال
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
– 5 ملاعق كبيرة من عصير اليوسفي. .
طريقة التحضير:
– نقوم بإحضار وعاء صغير ثم نقوم بخلط المكونات ثم تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر حتى يتم تفتيح البشرة، ثم قومي بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة على وجهك حتى يجف.
– وبعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم قومي بوضع المرطب الخاص بكي.

فوائد اليوسفي للبشرة


ترطيب للبشرة:
اليوسفي كالخيار والطماطم والبطيخ والبرتقال وغيره من الحمضيات التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء التي يساعد تناولها في ترطيب الجسم والبشرة وتمنع جفافها.
تحافظ على شباب البشرة:
تحتوي ثمرة اليوسفي على فيتامينC الذي يساعد في افراز الكولاجين، والذي يقوم الكولاجين بدوره في الحفاظ على نعومة البشرة والحفاظ على شبابها.
تحافظ على صحة الجلد:
تبيَّن أنّ قشور اليوسفي تمنع الشيخوخة وتقلل التجاعيد بسبب احتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.
تقلل التصبغ والبقع:
بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الجلد وتمنع تلفه وتقلل ظهور البقع الداكنة على الوجه والجلد.
تحمي من تلف الجلد:
اليوسفي كالبرتقال فهو نوع من أنواع الحمضيات، حيث تساعد في الحماية من تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
يساعد في تقليل ظهور التجاعيد
يعرف اليوسفي بغناه بفيتامين سي الذي يوفر كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد ويمكنك عمل قناع طبيعي من اليوسفي مرة أسبوعياً لتعزيز إشراقة ونضارة البشرة امزجي ثلاثة فصوص من اليوسفي وامزجيهم مع ملعقة زبادي وأخرى عسل نحل، ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة عشر دقائق وهذا القناع سيعمل على تنظيف البشرة وإزالة الدهون الزائدة والبكتيريا الضارة المتراكمة عليها.
علاج البثور
إذا كنت تعانين من البثور، فإن اليوسفي علاجا طبيعيا رائعا لها. ذلك بفضل احتوائه على فيتامين أ الذي يحارب مشكلات تلف البشرة المختلفة، مثل الخطوط الرفيعة والحبوب والحروق.

أهمية تناول اليوسفي الصحية

زيادة الحديد في الجسم
يساعد اليوسفي في عملية امتصاص الجسم للحديد من الأطعمة بسهولة. وبالتالي إن كنت تعانين من الأنيميا أو نقص الحديد، فسيكون من الجيد
تنشيط حركة الأمعاء
يحتوي اليوسفي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.
تعزيز جمال الشعر
تناول كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ب ١٦ (المتوافران في اليوسفي) يساعد على تعزيز نمو خصلات الشعر وتحسين مظهره اللامع والصحي. إضافة لذلك، فإنه يعمل على تأخير شيب الشعر وهو ما تتمناه كل امرأة. أضيفي عصير اليوسفي إلى زيت الشعر ودلكي بهما شعرك. اتركي الخليط لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي شعرك بعد ذلك ولاحظي كيف أصبح صحيا ولامعا
الوقاية من السرطان وأمراض القلب
أشارت الدراسات الطبية أن تناول البرتقال واليوسفي بانتظام يساعد على الحد من الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض السرطان والأمراض المزمنة
لعلاج ارتفاع ضغط الدم
اليوسفي من الفواكه المفيدة لأصحاب ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يساعد على خفض ضغط الدم وزيادة سيولة الدم وعدم تجلطه في الأوعية الدموية.
يساعد في إنقاص الوزن
الألياف الطبيعية المتوافرة في اليوسفي تعطي إحساساً بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في خفض الشهية المفتوحة ومن ثم إنقاص الوزن.
تقوية مناعة الجسم
اليوسفي غني بالعناصر المضادة للالتهابات والطاردة للسموم مما يقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الأنفلونزا. كما يمنع الجروح من العدوى بالطفيليات أو الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية.

نصائح لبشرة مشرقة

إزالة المكياج قبل النوم
عند ترك المكياج على البشرة وخاصة في فترة الليل، حيث تغلق المسام بسبب هذه الأتربة المتراكمة مما يؤدي إلى عدم قدر البشرة على التنفس، ويجب أيضا ازاله مكياج العين حتى لا يحدث طفح جلدي.
غسل فرش المكياج
تتراكم البكتريا على فرش المكياج دائما فهي مجال خصب لتكاثرها، ولهذا يجب غسل أدوات المكياج باستمرار مرة كل أسبوعين، ويتم شطفها بالماء الفاتر جيدا ثم تترك في الهواء حتى تجف.
اتباع نظام صحي
تحتوي بعض أنواع الطعام على المكونات الأساسية التي تساعد على تغذية البشرة و إمداده بالفيتامينات المناسبة مثل الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الفاكهة والخضروات، تناول البروتينات التي لا تحتوي على أي دهون، وبعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، كما أنه يوجد بعض الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك والذي يعمل على معالجة آثار حب الشباب ، وتعمل على منح البشرة الحيوية والنضارة.
الإكثار من شرب الماء
والذي يصل إلى ١٢ كوبا يوميا، فذلك يساعد على رطوبة البشرة والمحافظة عليها من الجفاف.
واقي الشمس
لا تستغني عن هذا المنتج أبداً! استخدام واقي الشمس هو من أبرز النصائح الجمالية التي يمكن أن تعتمديها لأنه سيحمي بشرتك من الكثير من المشاكل مثل التجاعيد والبقع الداكنة والكلف والنمش.
عدم لمس البشرة
عدم لمس البشرة هي نصيحة جمالية أخرى إذا اتبعتيها ستحمي بشرتك من الكثير من الأوساخ التي تسبب حب الشباب. فاليدين وشاشة الجوال تحمل الكثير من الأوساخ، لذا حاولي قدر الإمكان عدم ملامسة بشرك خلال نهارك الطويل
تطبيق المستحضرات التجميلية
تطبيق منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح مهم جداً لحماية بشرتك والحفاظ على صحتها وجمالها. من المهم جداً تطبيق المنتجات الخفيفة أولاً والانتهاء بالكريمات الثقيلة. بعد أن تغسلي وجهك وتنظفيه بالغسول المناسب لك، طبقي السيروم وبعد ذلك الكريم المرطب وواقي الشمس بعد استخدام هذه المنتجات للعناية بالبشرة، انتقلي إلى المكياج وضعي البرايمر ومن ثم كريم الأساس، بعده الكونسيلر ثم البودرة. بعد ذلك طبقي البرونزر والبلاش ثم الهايلايتر.


Advertising اعلانات

257 Views