ماسك الفجل للشعر

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 أكتوبر, 2021 12:05 - آخر تحديث :
ماسك الفجل للشعر


Advertising اعلانات

ماسك الفجل للشعر كما سنذكر كذلك فوائد الفجل للشعر وما هي فوائد مغلي الفجل كما سنذكر كذلك اهم أضرار الفجل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ماسك الفجل للشعر

1-ماسك الفجل وزيت الزيتون للشعر
يعمل هذا الماسك على تنشيط الدورة الدموية للرأس مما يساعد على زيادة كثافة الشعر ونموه، ثم يترك على الشعر أطول فترة كما يمكن لف الشعر بالخليط قبل النوم وتركه حتى الإستيقاظ ثم يشطف.
2-ماسك الفجل وزيت الخروع للشعر
حيث أنه يتم ضرب الفجل في الخلاط وإضافة زيت الخروع له ثم يدهن به فروة الرأس من الجذور ثم يترك على الرأس لمدة ساعة، هذه الوصفة تتخلص من القشرة وتتخلص من تساقط الشعر وتعمل على تقويتة وسرعة نموه.

فوائد الفجل للشعر

إن الفجل من أكثر أنواع الخضروات شيوعًا، إذ يضاف إلى مختلف الأطباق اليومية، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل: المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، ومن أبرز فوائد الفجل للشعر ما يلي:
1-يساعد في إزالة القشرة من فروة الرأس التي تسبب الإصابة بالحكة، وذلك من خلال وضع عصير الفجل على الشعر وتدليكه جيدًا بأطراف الأصابع لخمس دقائق، ثم يُترك لمدة ستين دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا كالمعتاد.
يعمل الفجل على تقوية الشعر ويزيد من نموه.
2-يعالج مشكلة تساقط الشعر، كما يعالج الشيب المبكر، وذلك لاحتواء الفجل على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وتقوم هذه العناصر بمحاربة الجذور الحرة التي تُلحق الضرر بخلايا الجلد في الرأس، وبالتالي الإصابة بتساقط الشعر.
3-يساهم في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم والشعر، وذلك لاحتوائه على كمياتٍ كبيرة من الحديد، الأمر الذي يساهم في تقوية الشعر ويعزز من نموه.
يزيد من لمعان الشعر ويمنحه الملمس الناعم

فوائد مغلي الفجل

1-الوقاية من خطر الإصابة بقرحة المعدة، أشارت نتائج العديد من الدراسات العلمية التي أجريت إلى أنَّ عصير الفجل يفيد في الوقاية من احتمالية الإصابة بمرض قرحة المعدة؛ ذلك من خلال حماية أنسجة المعدة، وكذلك تقوية الحائل المخاطي الذي يفيد في توفير الحماية للأمعاء والمعدة من السموم الضارة والكائنات الدقيقة الضارّة التي تسبب القرحة والالتهابات.
2- الفجل بأشكاله جميعهما في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان؛ ذلك بفضل أنّ هذه الخضراوات تتميز باحتوائها على مركبات الإيزوثيوسيانات، التي تفيد في تطهير الجسم من المواد التي تسبب الإصابة بمرض السرطان، وتثبّط تطوير الأورام السرطانية.
3-امتلاك خصائص مضادة للفطريات، يتميز الفجل الأحمر باحتوائه على مضادات طبيعية للفطريات؛ مثل: بروتين RsAFP2، وأشارت بعض الدراسات إلى أنّ هذا البروتين يسبب موت خلايا الفطريات التي تُعرَف باسم المبيضة البيضاء؛ وهي فطريات توجد في الجسم بشكل طبيعي، لكن عند زيادة نموّها تؤدي إلى التعرض للإصابة بمرض القلاع الفموي، أو التهاب المهبل الفطري، وداء المبيضات الشديدة التي تدعى المبيضات الاجتياحية.
4-مصدر غني بفيتامين ج، يُعدّ الفجل الأحمر من الخضراوات الغنية بفيتامين ج، إذ يزوّد نصف كوب من الفجل الجسم بما يقارب 14% من الاحتياج اليومي من فيتامين ج، ويُعدّ هذا الفيتامين من مضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة في الجسم، والوقاية من تلف الخلايا الناتج من اتباع نمط حياة غير صحي وغير متوازن، وكذلك التعرض للسموم البيئية والشيخوخة، وتجدر الإشارة إلى أنّ فيتامين ج يلعب دورًا مهمًا في عملية إنتاج الكولاجين، الذي يفيد في تعزيز صحة الجلد والأوعية الدموية.

أضرار الفجل

1-أثبتت الدراسات أن الفجل قد يتسبب بحدوث الغثيان، وخاصة لدى النساء الحوامل.
2-قد يسبب الحكة الجلدية عند البعض. قد يسبب تراكم وتجمع حصى الكلى عند بع الأشخاص.
3-قد يؤدي إلى تفاقم الغدة الدرقية يحتوي الفجل على مواد يمكن أن تتداخل مع إنتاج الهرمون الذي تنتجه الغدة الدرقية، حيث أظهرت بعض الدراسات الطبية أن تناول كميات كبير من الفجل يمكن أن تؤدي إلى انخفاض هرمون الغدة الدرقية.
4- قد يسبب احتقان الأنف لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة. 5-يمكن أن يتسبب الفجل في تهيج المعدة والشعور بألم فيها، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من قرجة المعدة.
6- قد يسبب ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص. قد يسبب في الآم في المفاصل.
7-قد يسبب تورم الأطراق وجفني العينين لدى بعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يعانون من مشكلات في الكلى.
8-قد يسبب ظهور الحساسية الجلدية لدى بعض الأشخاص.


Advertising اعلانات

19 Views