ماسك العسل الأسود للشّعر

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:08 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:27
ماسك العسل الأسود للشّعر

Advertising اعلانات

ماسك العسل الأسود للشّعر نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا بالمقادير والطريقة الصحية للاستخدام مع ذكر نصائح مختلفة للحفاظ على صحة الشعر.

ماسك العسل الأسود للشّعر


ماسك العسل الأسود هام لصحة الشعر، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها الشعر، كـ” فيتامين ب 3، ب 6، وب 5 “.
المكونات:
2 معلقة عسل أسود،
كوب ماء دافئ
طريقة التحضير:
– يذوب العسل في الماء ثم يوضع على فروة الرأس وتدلك جيدًا،
– وغمسي أطرافه في الخلطة واتركيها دقيقة، ثم يترك الخليط لمدة ربع ساعة،
-ثم يغسل الشعر بالشامبو المعتاد لكِ وتكرر هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا .

أهمية العسل الأسود للشعر

-يعمل على تنشيط كرات الدم الحمراء ويحفز الدورة الدموية ويزيد من طول الشعر ولمعانه وصحته مما يجعل شعرك -يحتاج دائمًا إلى هذا الساحر الأسود ويعد بمثابة مرطب ومغزي ومحفز لفروة الرأس.
-يساعد في ترطيب الشعر ويخلصك من مشكلة جفاف وهيشان الشعر والتي يعاني منها كثير من السيدات، حيث أنه يعمل على تنشيط الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس.
-يعتبر بمثابة مادة طبيعية تساعد في ترطيب الشعر لذلك يعد من المواد الهامة جدًا والأساسية لذوات الشعر الجاف.
-يساهم في تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف فهو يعد كنز كبير يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة جدًا للشعر، وقد اثبتت التجارب والأبحاث أنه بمثابة بروتين طبيعي للشعر.
يقوم بإضافة لمعان إلى الشعر حيث أنه يمنح شعرك القوة والفيتامينات اللازمة له.
-يعمل على فرد الشعر لأنه يفك تشابك الشعر ويساعد في منح الشعر المواد الطبيعية التي يحتاج إليها لذلك مع تكرار ماسك العسل الأسود للشعر يزيد في فرد الشعر.
-يقوم بتعزيز لون الشعر وبالتالي يقلل من ظهور الشيب حيث أن سبب ظهور الشعر الأبيض بسرعة هو نقص المعادن لذلك يساهم في تعزيز لون الشعر.
-يتخلص من نسبة الدهون الزائدة في الشعر وبالتالي يعمل على تنشيط فروة الرأس ويخلصك من مشاكل فروة الرأس.
-يقضي على مشكلة تقصف الشعر ويقضى على تساقط الشعر حيث أنه يحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية.

نصائح للحفاظ على شعر صحي


خففي من الحرارة
نعلم جيمعاً أنّ التسريح بالحرارة يتسبّب بالضرر للشعر. ولكن عندما تكون حرارة الشمس الحارقة هي من تقوم بتلك المهمّة، فإنّ الضرر يكون مضاعفاً حينها. عندما تكون الشمس في ذروة حرارتها الصيفية، تجنّبي استخدام أدوات التسريح بالحرارة ومجففات الشعر. ولتحصلي على فوائد إضافية، خففي حرارة ماء الاستحمام قليلاً؛ فالاستحمام بالماء الساخن يخلّص شعرك من زيوته الطبيعية، في حين أن الماء البارد يحسّن اللمعان ويشدّ بصيلات الشعر لمحاربة التجعّد.
استفيدي من تسريحات الصيف المريحة
اسحبي شعرك على شكل جديلة فضفاضة أو كعكة طوال فصل الصيف، وحاولي تجنّب تسريحات الشعر المشدودة. الشعر الجاف هو شعر ضعيف، والشعر الضعيف عرضة للتكسّر. لذلك تعاملي مع شعرك بعناية ورقة لتجنب سحب الشعر والإضرار به. تسريحات الشعر هذه تخبئ أيضاً معظم شعرك عن الشمس، لتحميه من التعرض لكمّ مفرط من الأشعة فوق البنفسجية.
الترطيب، ثم الترطيب، ثم الترطيب!
هذا الأمر بديهي ولا يحتاج إلى تفكير مطلقاً، ولكنه يعتبر الطريقة الأقلّ استخداماً للمحافظة على صحة الشعر: اشربي الماء! فوائد الشعر لا عدد لها. إنّ شرب 5 أكواب على الأقلّ من الماء يومياً يرطّب شعرك من الداخل إلى الخارج، وهو ما يعزّز قوة خصلاته، ويساعد على نموّها بشكل أسرع.
اختاري منتجاتك بعناية
يُعاني الكثير من السيدات من الشعر الجاف والتالف من خلال الإفراط في التعويض. إنهن يلجأن إلى استخدام الكثير من المنتجات، مثل أقنعة الشعر وعلاجات الزيت لاسترجاع الترطيب. ولكن الشعر الضعيف لن يكون قادراً على تحمّل جميع هذه المنتجات. لذلك كان من الضروري أن تطبّقي برنامجاً بسيطاً للعناية بشعرك. شامبو هيد آند شولدرز حيويّ وحريريّ هو أحد المنتجات الرئيسية؛ إنه شامبو مرطب يحتوي على تركيبة ترطيب مصمّمة لاستعادة الشعر الجاف، وللمحافظة على فروة رأس صحية وشعر نابض بالحيوية؛ وكلّ ذلك يأتيك مع رائحة فواحة تدوم طويلاً!
لا تستخدمي فرشاة الشعر حتى يحلّ الشتاء
فرشاة الشعر يمكنها أن تترك أثراً سيّئاً جداً على شعرك. في الصيف، عندما يكون شعرك ضعيفاً أصلاً، سينتهي بك المطاف بوجود شعر على الفرشاة أكثر من الشعر الموجود على شعرك. اختاري مشطاً عريض الأسنان (مصنوع من الخشب إذا أمكن) لتسريح خصلات شعرك ضمن أدنى معدلات التكسّر.

ما الذي يقوي بصيلات الشعر؟

البروتين:
مهم لنمو الشعر وتغذيته وتقويته، فهو لبنة بناء الشعر، لذا من المهم تناوله من مصادره المختلفة.
الحديد:
معدن أساسي تحتاجه خلايا الشعر، فعندما ينفد الحديد من الجسم، لا يتم نقل الأكسجين والمغذيات إلى جذور الشعر والبصيلات بشكل كافٍ، ما يمكن أن يؤثر في نمو الشعر، ويضعف خصلاته.
فيتامين “أ”:
يحتاج الشعر إلى فيتامين “أ” ليظل رطبًا، وينمو بشكل جيد، كذلك فإنه يساعد فروة الرأس على إنتاج زيوت طبيعية، تحافظ على صحة الجذور، وتعزز صحة الشعر.
فيتامينات “ب”:
تساعد على نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة رأسكِ، ما يعزز نمو الشعر.
فيتامين “ج”:
ضروري لإنتاج الكولاجين، وزيادة نمو الشعر، وتقويته ومنع تساقطه.
فيتامين “هـ”:
يحسن الدورة الدموية بفروة الرأس، ويساعد البصيلات على العمل بكفاءة أكبر لتعزيز نمو الشعر، يحافظ على توازن مستوى الزيوت الطبيعية في الشعر، بما لا يسد مسامها ويؤثر في نموه.
الزنك:
يعزز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.


Advertising اعلانات

312 Views