ماسك العسل الأسود للحبوب

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2020 8:01 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:20
ماسك العسل الأسود للحبوب

Advertising اعلانات

ماسك العسل الأسود للحبوب وفوائده للبشرة وطريقة تحضيره واستخدامه مع ماسكات مختلفة لنضارة البشرة و نصائح للحفاظ على بشرة نضرة خالية من العيوب تابعوا السطور القادمة.

ماسك العسل الأسود للحبوب


المكونات:
– ملعقة صغيرة عسل أسود.
– ملعقة صغيرة زبادي.
– ½ ملعقة صغيرة بن.
– ½ ملعقة صغيرة شوفان مطحون ناعم.
– ¼ ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.
طريقة الإعداد
– يُمزج الزبادي مع العسل.
– يُخط الشوفان مع البن.
– يُضاف خليط البن إلى مزيج العسل.
طريقة الاستخدام
– تُرطب البشرة بالماء الدافىء. يُطبق المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق ثم تُغسل بالماء الفاتر. تُجفف البشرة بمنشفة قطنية برفق ثم تُدلك بزيت جوز الهند.
معدل الاستخدام
يُستعمل الماسك مرتين أسبوعيًا.

ماسك العسل الأسود و الخيار لترطيب البشرة


يعتبر الخيار من المواد الغنية بالماء و التي تساعد في ترطيب البشرة ، كما يساعد الخيار في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة للوجه .
المكونات
-ملعقتان كبيرتان من العسل الأسود .
-حبة خيار واحدة .
طريقة الاستخدام
-يتم تقطيع حبة الخيار الى قطع صغيرة ، ثم تخلط بالخلاط الكهربائي حتى تتحول الى عصير .
-يتم خلط العسل مع عصير الخيار و يقلب الخليط جيداً .
-يوضع الخليط على الوجه وتوزيعه مع الدلك الخفيف للبشرة .
-يترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ، و بعدها بشطف الوجه بالماء البارد و يجفف .

فوائد العسل الأسود للبشرة

-يساعد في تقشير البشرة : حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة ، و يساعد في تنشيط تكون الخلايا الجديدة للبشرة .
-يساعد في التخلص من البقع الداكنة وفي تفتيح البشرة ، كما يساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين .
-و العسل من المواد الغنية بالكالسيوم والمغنسيوم مما يساعد في تغذية البشرة و بالتالي يقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط بسبب التقدم في السن و الشيخوخة .
-يساعد العسل في علاج حب الشباب : حيث يساعد في تقليص مسام الوجه و تقليل الإفرازات الدهنية للبشرة ، مما يقلل من التهابات الوجه المسببة لحب الشباب و البثور .
-يعمل على تنقية البشرة من الشوائب و يساعد في تخليص الوجه من الرؤوس البيضاء و السوداء .
-هو من المواد الغنية بالمياه وبالتالي يعمل على ترطيب و تنعيم البشرة و يمنع جفافها و تشققها .

نصائح للعناية بالبشرة

 الابتسام أثناء تطبيق الكريم على البشرة:
تبنّوا عادة الابتسام بشكل مبالغ به عند تطبيق كريم النهار على البشرة. ويندرج ذلك ضمن تمارين الوجه التي تساعد على شدّ الأنسجة والعضلات المتواجدة تحت البشرة بشكل تلقائي.
 قرص البشرة لزيادة متانتها:
لشدّ قسمات الوجه، يكفي الاستعانة بكافة أصابع اليد لإجراء حركات قرص لبشرة الوجه ولكن دون شدّها لتجنّب إضعاف الألياف المكوّنة للأنسجة. قوموا بحركات قرص للحاجبين، والجبين، والصدغين، والوجنتين، والخدين، وأخيرا استدارة الوجه.
 شطف الوجه بعد استعمال ماء ميسيلير:
بعض أنواع ماء ميسيلير تترك عناصر منظّفة على البشرة مما يعيق قدرتها على التنفّس. ولذلك يُنصح بالاستعانة بالقليل من ماء الأزهار لمسح الوجه بها بعد استعمال ماء ميسيلير. يمكن الاستعانة بماء اللافندر، أو الورد، أو زهر البرتقال للاستفادة من فوائدها المنشّطة والمنقّية.
 العلاج بخلاصة البراعم:
يعتمد هذا العلاج على استعمال نقيع براعم النباتات المتوفر بالأسواق في قوارير صغيرة تشبه تلك التي توضع فيها الزيوت الأساسية. يسمح هذا النقيع بالتغلّب على العديد من مشاكل البشرة، فنقيع براعم الزعرور البري يقضي على العُدّ الوردي نظراً لمفعوله الموسّع للأوعية الدموية أما نقيع براعم نبتة الخطى فينقّي البشرة ويساعد على تصريف السوائل المحتبسة فيها. يكفي وضع بضع نقاط من نقيع البراعم في كفّ اليد ومن ثمّ تربيتها على كامل الوجه للحصول على النتيجة المرجوّة.
تدليك الشفاه:
عندما تلاحظون أن الشفاه تبدو أقلّ اكتنازاً من السابق، ينصح #الخبراء بقرص بشرتها بين الأصابع من زاوية الفم إلى أخرى لبضع دقائق. من شأن هذا النوع من التدليك أن ينشّط الدورة الدمويّة، يحيي لون الشفاه ويزيد اكتنازها.
التركيز على مضادات الأكسدة:
تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذيرات الحرة والحدّ من ظهور #التجاعيد والبقع. وهي ضرورية نظراً لدورها الوقائي من #الشيخوخة ولقدرتها على حماية البشرة من الاعتداءات الخارجيّة. كما أنها تتمتع بمفعول مُصحّح يساعد على ترميم ما تتعرّض لهُ من تلف. اختاروا مصلاً غنيّ بمضادات الأكسدة تستعملونه على البشرة صباحاً بمفرده أو قبل كريم النهار.
استعمال قناع يملّس البشرة:
بعض أنواع المستحضرات التي تعمل على شدّ البشرة وحمايتها من الترهّل تتسبّب في جفافها. يُنصح في هذه الحالة بالاستعانة بالأقنعة المغذية والمرطبة التي تعوّض عن أي جفاف في هذا المجال.

أنواع العسل الأسود

عسل الغابة السوداء

يمكنك التعرف على اللون الداكن بشكل جيد جدًا أثناء تثبيت الزجاج على مصدر الضوء، وتعتبر نكهة عسل الغابة السوداء وهو العسل الألماني العضوي ، ذو نكهة قوية وذات مذاق حلو قليلاً. إنه أحد أكثر أنواع العسل شيوعًا.
عسل نبات التنوب الأسود

هذا هو واحد من أثمن أنواع العسل، ويثبت اللون البني الداكن، أو الأسود المخضر جودته؛ على الرغم من أنه ليس حلو، إلا أن النكهة قوية وحارة يعتبر عسل صحي وسهل الهضم، ومنذ فترة طويلة، يقال أنّ الزيوت الأساسية فيه، مفيدة فيما يتعلق بنزلات البرد، وأمراض الشعب الهوائية.
عسل دبس التمر

عسل دبس التمر، ويُسمّى أيضاً عسل التمر، ورُبّ التمر، وهو شرابٌ ذو لونٍ بُنيّ داكن يُستخرج من أنواعٍ عديدةٍ من التمر، من أشهرها تمر الخلاص والذي يتميّز بحلاوته المتوسطة،ويُعدُّ دبس التمر من أكثر منتجات التمر شيوعاً خاصّةً في دول الخليج، كما أنَّه يُعدُّ خياراً جيداً كبديلٍ صحيّ عن المُحليّات السائلة.


Advertising اعلانات

342 Views