ماسك الشاي الأخضر والزبادي والشوفان

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 8:16 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:09
ماسك الشاي الأخضر والزبادي والشوفان

Advertising اعلانات

ماسك الشاي الأخضر والزبادي والشوفان يعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة بخلاف تغذية البشرة فوائد متنوعة نتعرف معا في هذا المقال على طريقة تحضير هذا الماسك

ماسك الشاي الأخضر والزبادي والشوفان

المكونات:
-ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون
-ملعقة كبيرة من سائل الشاي الأخضر البارد
-ملعقة صغيرة من لبن الزبادي
الطريقة:
-امزجي المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس.
-طبقي الماسك على وجهك وانتظري لمدة 30 دقيقة.
-اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر وجففيه جيداً.
-كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل.

فوائد قناع الشاي الأخضر الزبادي والشوفان

– تنقية البشرة، وتخليصها من الشوائب والخلايا الجلدية الميتة، حيث يعتبر الشوفان من أكثر المواد المستعملة في سنفرة الوجه و تقشيره.
– علاج مشاكل البشرة الدهنية؛ كالقضاء على الحبوب والبثور، وتقليل نسبة الإفرازات الزيتية التي تفرزها الغدد الدهنية.
– توحيد لون البشرة، وتخفيف البقع الداكنة. تقليل تهيج البشرة الحساسة.
– تنشيط الدورة الدموية تغذية البشرة، و إمداده بالفيتامينات، وخاصة فيتامين هـ. تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع انتشار الجذور الحرة.
– تضييق المسامات الواسعة من خلال شد الجلد.
– حماية الجلد من الحروق البسيطة ومن ضرر الأشعة فوق البنفسجية.
– ترطيب البشرة الجافة؛ لاحتوائه على بروتينات ومواد دهنية صحية.

ماسكات مختلفة للشاي الاخضر

ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل
تخلصي من مشكلات حب الشباب والبثور المتنوعة، بتطبيق ماسك الشاي الأخضر المطحون والزبادي والعسل، لمدة 20 دقيقة، غسل البشرة بالماء البارد، مع تمرير مكعبات ماء الشاي الأخضر الثلجية ، تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع ، للحفاظ على جمال وتألق البشرة بصفة مستمرة.
ماسك الشاي الأخضر والزبادي والليمون
امنحي بشرتك النضارة والاشراقة واللون الموحد، فما عليك سوي خلط مقادير متساوية من مطحون الشاي الأخضر المجفف، الزبادي وعصير الليمون، استخدام جهاز البخار على بشرتك لمدة 10 دقائق، وزعي الماسك لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

-يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على الحماية من التعرض إلى التجاعيد التي تظهر على البشرة وعلامات تقدم السن، بالإضافة إلى أنه يقلل من البقع الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس.
-يعد الشاي الأخضر من الأعشاب المهمة للبشرة الدهنية، حيث إنه يحتوي على خصائص تساعد على غلق المسام، بالإضافة إلى التقليل من إفرازات الدهون، ما يساعد على جعل البشرة الدهنية مثالية.
-بفضل مضادات الميكروبات التي توجد بالشاي الأخضر، فإنه يساعد على القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء التي تصيب البشرة.
-يساعد الشاي الأخضر على الحماية من أشعة الشمس وتأثيرها على البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من الإحمرار الذي يظهر على الجلد عند التعرض للشمس.
-الشاي الأخضر مميز في تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الجلد الميت والدهون الزائدة، ما يساعد على تفتيح البشرة وجعلها تتمتع بالنضارة والحيوية.
-يستخدم الشاي الأخضر في التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات التي تظهر أسفل منطقة العين.
-يساعد على جعل البشرة صحية حيث إنه يساعد على التخلص من السموم التي توجد بها، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الندوب التي تظهر على البشرة، وجعلها مرنة وناعمة.

أهمية الزبادي للبشرة

زيادة نضارة البشرة:
حمض اللاكتيك في الزّبادي يمنع إنتاج الميلانين عن طريق منع إفراز إنزيم التيروزينات والذي يعتبر المسؤول عن إنتاج الميلانين الأمر الذي يؤدي إلى قتامة البشرة، وبالتّالي الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.
الحفاظ على شباب البشرة:
إذ يحتوي الزّبادي على مضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمر الجلد، مما يؤخّر الخطوط الدّقيقة والتّجاعيد، لذلك يجب استخدام قناع الزّبادي بانتظام.
تصفية البشرة:
فالزّبادي يزيل عيوب البشرة ويحدّ من حب الشّباب من خلال التّخفيف من التهاب البشرة، والتّقليل من إفراز الدّهون، وتدمير البكتيريا، وينصح باستخدام خليط من الزّبادي وعصير اللّيمون.
مضاد لشيخوخة البشرة:
فالزّبادي يجعل البشرة تبدو أصغر سناً؛ وذلك لأنّه يحتوي على حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي، مما يُنعّم البشرة الجافة والخشنة، ويحد من علامات تقدم سن البشرة كالتّجاعيد، والبقع الدّاكنة، والخطوط الدّقيقة، ويُذوّب خلايا الجلد الميتة، ويُقلّص المسام الكبيرة.
مكافح لحب الشباب:
فالزّبادي مكافح لحب الشّباب، ومفيد للبشرة المعرّضة لحب الشّباب؛ لأنّه يحتوي على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للفطريات، بالإضافة إلى أنّه مكوّن طبيعي غنيّ بالزّنك مما يجعله علاجاً لحبّ الشّباب وعيوبه، ومنظّفاً للبشرة.
التخفيف من تغيّرات لون البشرة:
حيث يحتوي الزّبادي على مبيّض خفيف يمكنه التّخفيف من البقع، والبقع العمرية، والتّغير في لون البشرة النّاتج عن التّعرّض للشّمس، ويمكن استخدام الزّبادي كامل الدّسم أو الخالي من الدّسم أو العادي.
إزالة الهالات السوداء:
حيث يفتح الزّنك الموجود في الزّبادي لون البشرة والعيوب والنّدوب التي فيها، الأمر الذي يجعل الزّبادي يزيل الهالات السّوداء، وينصح باستخدام قناع الزّبادي يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

منافع الشوفان لبشرة الوجه

إزالة خلايا الجلد الميّت:
حيث إنّ استخدام قناع الشوفان بانتظام  يُعالج البشرة الجافّة ويُخلّصها من خلايا الجلد الميّتة.
علاج البشرة الحساسة من الالتهابات:
بسبب وجود خصائصٍ مضادّة  للالتهاب فيه، كما أنّه من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة.
تنظيف الوجه:
من خلال استخدامه كغسولٍ، بسبب وجود مادة السابونين كما ذكرنا، التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه وتطّهره منها.
تقشير البشرة:
بطريقة طبيعيّة، إذ يحتوي على خصائصٍ للتّقشير، وهذا يُساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، ويجعل البشرة أكثر إشراقةً.


Advertising اعلانات

958 Views