ماسك الخيار والنشا

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2021 5:07 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 1:03
ماسك الخيار والنشا

Advertising اعلانات

ماسك الخيار والنشا نتعرف معا على طريقة تحضيره من خلال مقالنا هذا مع ذكر فوائد الخيار والنشا للبشرة مع أهم ماسكات الخيار تابعوا السطور القادمة.

ماسك الخيار والنشا


المكونات:
– 1 حبة خيار،
– ملعقة كبيرة نشا،
-علبة زبادي
طريقة التحضير والاستخدام
– تهرس ثمرة الخيار وتضاف إليها ملعقة النشا وعلبة الزبادي ويمزج الجميع في الخلاط حتى يتكون مزيج كريمي.
-يوضع كريم الخيار والنشا على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويجفف.
– تبلل قطعة من القطن في ماء الورد، وتمسح بها البشرة من أسفل إلى أعلى، لإضفاء مزيد من النضارة على البشرة بعد ماسك الخيار والنشا.
– يكرر استخدام ماسك الخيار والنشا مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً حتى يتم الحصول على بشرةٍ فاتحةٍ وأكثر إشراقاً.

أهمية الخيار للبشرة

تهدئة الجلد والتخلص من الندبات :
إذا كان لديك حساسية الجلد فإن الخيار يمكن أن يكون أفضل صديق لأنه بارد وعند تطبيقه على الجلد يعمل كبلسم مهدئ وفقاً لبحوث البيانات فإن الخيار يخفف من تهيج الجلد ويقلل من الالتهاب وتكشف دراسة أن الخيار مسكن ألم قوي و مهدئ للجلد من حروق الشمس كونه عامل واقي طبيعي يشفي من الندبات .
الحصول على بشرة متوهجة :
الخيار واحد من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية المختلفة ويضمن لك الحصول على بشرة صحية وشابة تبدو أصغر سناً كما ان الخيار يستخدم كتونر طبيعي لأنه قابض للبشرة ووسيلة سهلة جداً للتخلص من الزيوت الزائدة في الجلد وهذا ما يجعله يترك لديكِ بشرة متوهجة ومتألقة ويمكنك استخدام عصير الخيار باعتباره عنصر مثالي لإزالة الشوائب والتخلص من حب الشباب .
ترطيب الجلد :
الخيار طريقة مثالية للمساعدة على ترطيب الجلد الباهت بسبب أن محتوى الماء بداخله عالي جداً ويمكن أن يحل محل أي كريم ترطيب بسهولة والخيار يعمل بشكل جيد عندما يتم خلطه مع عنصر آخر يمكنك خلطه مع الزبادي .
علاج الطفح الجلدي :
يعمل الخيار كعامل تبيض طبيعي كما ذكرنا أعلاه، مما يجعله مفيد في الحد من الطفح الجلدي واستعادة البشرة لونها الطبيعي بمجرد إستخدام الخيار بمفرده يحقق لك الفوائد التي تحتاج إليها .
مقاومة الشيخوخة :
الخيار مفيد في شد الجلد وتقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد الباهت ويرجع ذلك، لوجود المنجنيز والبوتاسيوم بداخله . بالإضافة إلى محتوى البروتينات والزنك والبيوتين وهذه الخصائص تعزز من إصلاح الخلايا التالفة .
التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العين :
هناك الكثير من العوامل التي ينتج عنها تكوين الهالات السوداء تحت العين وظهور انتفاخات العين والخيار وسيلة سهلة لتخفيف العينين من الجلد الباهت أو الداكن. بالإضافة إلى خصائص التبريد ومضادات الأكسدة والسيليكا الموجودة في الخيار تساعد على تجديد الجلد وتقليل احتباس الماء وبالتالي السيطرة علي انتفاخات العين .

فوائد النشا للوجه

-يمتص الزيوت الزائدة في الجلد ويفيد أصحاب البشرة الدهنية من خلال وضعه مباشرة على الوجه مثل بودرة المكياج.
-ينظف الوجه ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
-يساعد على علاج الطفح الجلدي والحكة في الجلد وتهدئته؛ وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد.
-يستخدم في بعض حيل الماكياج، مثل وضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لطيفًا.
-يساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجلد بشكل فعال، وذلك لاحتواء النشا على فيتامين أ.
-يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا من خلال المعادن الموجودة فيه مثل الحديد والكالسيوم.
-يقلل ظهور حب الشباب والبثور الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يعزز صحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين B1 وفيتامين B2.
-يُحسن بنية الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة.

أقنعة الخيار للبشرة


الطماطم والخيار للوجه :
تقشير الخيار ومزجه مع الطماطم وتطبيق هذا المعجون على الوجه والرقبة والتدليك في حركة دائرية يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد سوف تعطي هذه المكونات معاً جلد أكثر إشرقاً .
الطماطم والخيار والبطاطس :
خلط عصير البطاطس مع عصير الخيار ونقع قطعة من القطن بداخل المحلول وتطبيقه في جميع أنحاء الوجه مع تركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم الشطف .
البطيخ والخيار للوجه :
خلط معلقة كبيرة من لب البطيخ مع معلقة كبيرة من لب الخيار وتطبيق الخليط علي الوجه والرقبة مع تركه لمدة 5 دقائق قبل الشطف بالماء البارد يساعد القناع في تهدئة أثر حروق الشمس والجروح .
الخيار والطمي :
خلط 2 ملاعق من الخيار مع معلقة كبيرة ماء ورد وكمية مناسبة من الطمي للحصول علي عجينة يمكن تطبيقها على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ يساعدك القناع في إزالة الشوائب من الجلد وحب الشباب .
الخيار والصبار :
خلط 1 ملعقة من الخيار المبشور مع 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار معاً للحصول على مزيج يمكن تطبيق الخليط علي الوجه بعناية وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ . يعمل هذا القناع علي تجديد شباب البشرة و تركها متوهجة .
الخيار واللوز :
تقشير ثمرة خيار وتقطيعها إلي شرائح صغيرة مع إضافة زبدة اللوز ومزجها جيداً معاً ثم تطبيق هذا القناع علي الوجه والشطف بعد مرور 10 دقائق ويمكن لأصحاب البشرة الجافة تطبيق هذا القناع علي يعمل على ترطيب الوجه.
الخيار والطحين :
خلط 2 ملاعق من الطحين مع 2-3 ملاعق عصير الخيار كمية كافية لتكوين عجينة سلسلة  والعمل على تطبيقها علي الوجه والرقبة بالتساوي والسماح لها حتى تجف لمدة 20 – 30 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد وترك البشرة حتى تجف يعمل هذا القناع على تجديد شباب البشرة وزيادة توهجها .
اللبن الرايب والخيار :
الحصول على عصير الخيار وخلطه مع الزبادي لعمل عجينة ثم تطبق العجينة على الوجه والغسل بالماء الدافئ بعد مرور 15 دقيقة. هذا القناع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية وحب الشباب .
الجزر والخيار للوجه :
الحصول علي عصير الجزر الطازج وخلطه مع الخيار للحصول على اتساق معين مثل المعجون ومزج هذه المكونات مع القشدة الحامضة وتطبيق هذا المعجون على الوجه وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر يعمل القناع بشكل جيد مع البشرة الجافة .

نصائح للحفاظ على البشرة

الترطيب، ثم الترطيب، ثم الترطيب مرة أخرى!
لا نستطيع أن نكررها بما يكفى – الترطيب هو مفتاح الجمال! يتكون 70% من البشرة من الماء، وعندما لا يتم تزويدها بالماء، يتم تدمير خلايا البشرة. الخطوة الأكثر أهمية فى ترطيب بشرتك على نحو فعال هى التأكد من شرب ما يكفى من الماء.
قم برش صحنك بقليل من سحر مكافحة تقدم العمر
البشرة الجميلة هى البشرة التي تحصل على تغذية جيدة، حرفيًا! تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والعناصر المؤثرة والأحماض الدهنية الأساسية بشكل يومي، مثل سمك السلمون والمأكولات البحرية والمكسرات والفواكه الحمضية والفطر، إلخ.
اتباع نظام يومى
كلما قمت بالحفاظ على بشرتك شابة، كلما كان ذلك أفضل فى الصباح والمساء، ابدأ بالتنظيف الدقيق، ثم وضع كريمات العناية المحددة للنهار والليل. لا تنسى محيط العينين والشفتين التي تحتاج إلى عناية خاصة. إعتنى بنفسك بعمل مقشر وقناع للوجه لاستكمال النظام التجميلى الخاص بك على نحو فعال مرة واحدة أسبوعيًا. أخيرًا، تذكر حماية بشرتك من أشعة الشمس على مدار السنة.
خصص وقت لممارسه الرياضة بانتظام فى حياتك
التوتر والإفراط فى العمل يسبب ضغط المواد المؤكسدة ويعجل تقدم عمر البشرة. لحل هذه المشكلة، تعلم أن تتحلى بالهدوء وعدم التوتر سوف تساعدك ممارسة النشاط البدني بإنتظام على الإسترخاء، كما ستساعدك تمارين التنفس والتأمل على التحلي بالهدوء.
الاستفادة من الجمال النائم
فى الليل، أثناء راحة جسمك، تقوم بشرتك بعمل إضافى. يتم تسريع تجديد الخلايا وإصلاحها، وتنشيط دوران الدورة الدموية المصغرة الخاصة بك يكون هذا النشاط عند حده الأقصى من الساعة 2 حتى 4 صباحًا. من أجل نوم فعال حقًا، حاول الذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل والنوم لمدة 8 ساعات على الأقل.


Advertising اعلانات

458 Views