ماسك الخيار والنشا والفازلين

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 28 فبراير, 2021 10:03 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:24
ماسك الخيار والنشا والفازلين

Advertising اعلانات

ماسك الخيار والنشا والفازلين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد كل من الفازلين والنشا للبشرة وماسكات الفازلين والنشا المختلفة.

ماسك الخيار والنشا والفازلين

المكوّنات
-ملعقتان صغيرتان من النشا.
-ملعقة كبيرة من الفازلين.
-ملعقتان من عصير الخيار
– ملعقة صغيرة من ماء الورد.
طريقة التحضير
– تخلط المكوّنات السابقة مع بعضها جيداً حتى ينتج خليط متماسك، ويفضل ألا يكون لزجاً أو ثقيلاً جداً، ويُفضل قبل استخدام هذا الخليط أن يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ثمّ تمرير قطعة من الثلج على الوجه.
-ووضع الماسك على الوجه وتركه عليه لمدة ساعة.
-ثم يشطف بماء قاتر وبالغسول المناسب للبشرة.

ماسكات النشا والفازلين


خلطة الفازلين والنشاء مع ماء الورد
المكونات
-ملعقة واحدة من الفازلين.
-ملعقة واحدة من النشاء.
-ملعقة صغيرة من ماء الورد.
الطريقة
-يتم تذويب الفازلين في المايكرويف أو على حمام مائي (بحيث يتم وضع طبقه فوق طبق يحتوي على ماء مغلي يتصاعد البخار منه)، وعندما يذوب الفازلين نضيف إليه النشاء ونحرك إلى أن يخلط بشكل جيد.
-بعد ذلك نضيف ماء الورد بشكل تدريجي إلى أن نحصل على قوام ناعم عندها نضع هذا الخليط في طبق مناسب ويترك في الثلاجة بضع دقائق.
-يتم تطبيق هذا الخليط على البشرة النظيفة ويترك من 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم ينظف بالماء البارد
خلطة الفازلين والنشاء مع الليمون
المكونات
-ملعقة طعام واحدة من النشاء.
-نصف ملعقة من الفازلين.
-عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم.
الطريقة
-يتم عصر الليمون ومن ثم إضافة الفازلين إلى العصير وخلطه بشكل جيد بحيث نحصل على مزيج خفيف، وفيما بعد نضيف النشاء إليه ونحرك بشكل جيد إلى أن تذوب كامل كمية النشاء.
-يتم تطبيق الخليط على الحبوب فحسب وتترك الخلطة مدة ربع ساعة على البشرة، ومن ثم تنظف بالماء البارد و يتم تكرار الأمر بشكل يومي إلى أن تختفي الحبوب.
خلطة الفازلين والنشاء مع زيت الزيتون
المكونات
-ملعقة طعام واحدة من النشاء.
-ملعقة واحدة من الفازلين.
-نصف ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة
في طبق مناسب يتم خلط كل من الفازلين مع زيت الزيتون بشكل جيد ونضيف النشاء بشكل تدريجي مع التحريك المستمر إلى أن تذوب كامل الكمية، عندها يتم حفظ الخليط في البراد لبعض الوقت.
-يتم تطبيقه على البشرة بعد تنظيفها بالغسول المناسب مع التدليك لبضع دقائق ويترك مدة 10 دقائق أخرى وتنظيفه بالماء البارد ومن ثم تطبيق كريم الترطيب المناسب.

فوائد النشا للوجه

-يمتص الزيوت الزائدة في الجلد ويفيد أصحاب البشرة الدهنية من خلال وضعه مباشرة على الوجه مثل بودرة المكياج.
-ينظف الوجه ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.
-يساعد على علاج الطفح الجلدي والحكة في الجلد وتهدئته؛ وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج الجلد.
-يستخدم في بعض حيل الماكياج، مثل وضعه على أحمر الشفاه اللامع حتى يصبح لطيفًا.
-يساعد على تفتيح البقع الداكنة في الجلد بشكل فعال، وذلك لاحتواء النشا على فيتامين أ.
-يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تحفيز تجديد الخلايا من خلال المعادن الموجودة فيه مثل الحديد والكالسيوم.
-يقلل ظهور حب الشباب والبثور الجلدية؛ وذلك لاحتوائه على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يعزز صحة الجلد ويساعد على ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين B1 وفيتامين B2.
-يُحسن بنية الجلد ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة.

جوانب الفازلين الجمالية

الحفاظ على رطوبة الوجه
يقوم الفازلين بتثبيت أي رطوبة في الوجه دون إضافة أي مكونات أخرى قد تسبب تهيج البشرة ويمكن أن يساعد الفازلين على استعادة المستوى الطبيعي للرطوبة والنعومة في الوجه، وذلك في حالة وضعه قبل النوم.
إزالة مكياج العيون
يمكن استخدام الفازلين في إزالة مكياج الوجه والعين بأمان، حيث أنه لا يشكل خطورة على البشرة أو على المنطقة المحيطة بالعين وبفضل احتواء الفازلين على مواد دهنية وزيتية، فسوف يسهل إزالة المكياج المقاوم للماء مثل الماسكرا وغيرها من المستحضرات.
حماية الشفاه من الجفاف والتشقق
هناك العديد من العوامل البيئية التي يمكن أن تسبب جفاف وتشقق الشفاه، مثل الرياح وأشعة الشمس الحارقة ويساعد استخدام الفازلين على الشفاه في حماية هذه المنطقة من الجفاف والتشقق والعوامل الجوية الضارة، كما يتميز بأنه خالي من العطور والمواد المهيجة، وبالتالي لن يسبب رد فعل تحسسي بعد استخدامه مثل المستحضرات الأخرى.
علاج الجروح والخدوش الطفيفة
يشكل الفازلين طبقة واقية لحماية البشرة، وبالتالي يمنح دخول البكتيريا إلى الأماكن المصابة بجروح أو خدوش بسيطة ولذلك ينصح بوضع الفازلين على أماكن الجروح والخدوش حتى وإن ظهرت بالوجه ليحميها من التلوث الذي يسبب مضاعفات خطيرة، كما أنه سيسرع من التئامها.
تثبيت شعر الحواجب
حيلة فعالة لتثبيت شعر الحاجبين، وهي وضع قليل من الفازلين عليهما، حيث تضمن هذه الطريقة بقاء شعر الحاجبين في مكانه وعدم تحركه كما أن الفازلين سيحافظ على لون الحاجبين في حالة إستخدام قلم الحواجب، ولكن يجب الحذر من وضع كمية كبيرة لأنها يمكن أن تفسد مظهريهما.
علاج بعض المشكلات الجلدية
يمكن أن يساهم الفازلين في علاج بعض المشكلات الجلدية التي تظهر في الوجه، وذلك لأنه يقلل الإلتهاب والتهيج والجفاف في البشرة كما أن الفازلين امن ولن يشكل ضررًا في حالة وضعه على البشرة لعلاج بعض المشكلات مثل الوردية والصدفية.


Advertising اعلانات

626 Views