ماسك الخوخ لتفتيح البشرة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر, 2020 9:12 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:19
ماسك الخوخ لتفتيح البشرة

Advertising اعلانات

ماسك الخوخ لتفتيح البشرة نتحدث عنها في السطور القادمة ونتعرف أيضا على فوائد الخوخ للبشرة والصحة العامة

ماسك الخوخ لتفتيح البشرة


المكونات
-حبة من ثمرة الخوخ
-2 ملعقة صغيرة من الزبادي
طريقة الإستخدام:
– تزال النواه من حبة الخوخ وتهرس جيداً.
– توضع ثمرة الخوخ المهروسة فى طبق صغير مناسب ويضاف إليها الزبادي ثم تمزج المكونات جيداً.
– يجب أن يكون الخليط متماسك ومرن فى نفس الوقت، وإذا لاحظتِ ان الخليط متماسك ولا تستطيعين توزيعه على بشرتك قومى بتزويد الزبادى ليصبح أكثر ليونة.
– إبدأى بتوزيع الخليط على بشرتك متجنبة منطقة العينين.
– تترك الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة الى ساعة ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

فوائد ماسك الخوخ للبشرة

ترطيب البشرة
يحتوي الخوخ على فيتامين A و C الذين يساعدان في ترطيب وتغذية البشرة وتجديد أنسجة الجلد. لذلك، اهرسي حبة من الخوخ وأضيفي كمية مناسبة من الزبادي إليه واخلطي المزيج جيداً وادهني الماسك على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تزيليه بالماء الفاتر. ويمكنك تكرير هذه الخلطة المرطبة يومياً.
توحيد لون البشرة
يمكننا أن نعتبر الخوخ موحداً للون البشرة، فمثلاً إذا كنتي تعاني من تصبغات خفيفة أو نمش، يمكن أن تستخدمي ماسك الخوخ والشوفان، فهذا الماسك يعد مقشراً لطيفاً للبشرة.
اسلقي حبة من الخوخ واهرسيها جيداً ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان. دلكي بشرتك بالماسك واتركيه لمدة عشر دقائق تقريباً قبل أن تغسليه. ويمكنك أيضاً أن تستخدمي اللبن الرائب بدلاً من الشوفان.
حماية البشرة من الشمس
يساعد الخوخ في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويعمل على زيادة إنتاج الكولاجين الذي يمنح الوجه النضارة والصحة الطبيعية. كما أنه يرمم أنسجة الجلد ويحميها من التلف والإصابة بالالتهابات المتعددة وذلك بسبب غنى الخوخ بالبروتينات اللازمة لذلك.

فوائد الخوخ المتنوعة

يعزز صحة القلب
بعض الدراسات استطاعت أن تثبت أن تناول الخوخ يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، فهو يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، إضافة إلى أنه يعمل على خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية. دراسة أخرى أفادت بأن عصير الخوخ يقلل من إفراز هرمون الأنجيوتنسين وهو الهرمون المسئول عن ارتفاع ضغط الدم.
يحسن الهضم وتزيد من صحة المعدة
ثمرة خوخ واحدة من الحجم المتوسط تحتوي على حوالي 2 جرام من الألياف القابل للذوبان وغير القابل للذوبان، تعمل النوع الأول على توفير الغذاء لبيكتريا المعدة والتي بدورها تنتج أحماض دهنية تغذي خلايا الأمعاء، أما النوع الثاني وهي الألياف غير قابلة للذوبان، فإنها تعمل على نقل الطعام خلال القناة الهضمية مما يقلل احتمالية الإصابة بالإمساك.
يقلل من أعراض الحساسية
عندما تتعرض لأي نوع من أنواع الحساسية فإن الجسم الهيستامين، وهو مادة كميائية مسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد الحساسية، وهي المسئولة عن ظهور أعراض الحساسية مثل الكحة والسعال والعطس. قد أظهرت أبحاث أن تناول الخوخ يقلل من تلك الأعراض عن طريق التقليل من فرز الهيستامين.
يقوي المناعة
يعمل الخوخ على تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق احتواءه على العديد من العناصر المغذية ومضادات الأكسدة، كما أن بعض الأبحاث أظهرت قدرته على محاربة أنوع معينة من البيكتريا. مفيد لسكر الدم يعد الخوخ أحد الفاكهة التي تمد الجسم بالسكروز وهو نوع السكر الذي يقوم الجسم بحرقه لا تخزينه، مما يعمل على توازن نسبة السكر في الدم، كذلك أحد الفاكهة التي ينصح بها للوقاية من مرض السكر.
يحسن النظر
وجود المضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكستنين، يجعل الخوخ هو الفاكهة المثالية للمحافظة على صحة العين، حيث أنها تحمي العين من التلف الذي يمكن أن يحدث لشبكية العين بسبب الضوء، كما انه يقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر مثل الضمور البقعي.
يخلص الجسم من السموم
على الرغم من انتشار مشروبات الديتوكس مؤخرًا إلا أنها ليست بالانتشار المرغوب حتى الآن وذلك لعدم تقدير أهيمتها، ولكن يجب أن تعرف أن أهميتها بمثابة أهمية أي دواء أو عناصر طبيعية تتناولها لحماية صحتك. يعمل الخوخ كديتوكس طبيعي للجسم، حيث يحتوي على فيتامينات د، ج، أ والسلينيوم، والذين يعملون جميعًا كمضادات للأكسدة ويخلصوا الجسم من السموم.

الخوخ للصحة الجنسية

-الخوخ من أكثر الفاكهة التي تساعد الجسم على الكثير من المواد التي تساهم في تقوية الصحة الجنسية، ومن أهم فوائده للجنس نذكر التالي:-
-الخوخ من أهم التي تحتوي على مواد غذائية تساعد على تنشيط الدورة الدموية، هذه المواد تساعد على تدفق الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية أيضاً بشكل كبير.
-الخوخ من أهم الفواكه التي تساهم في التقليل والحد من حدوث حالة ضعف انتصاب العضو الذكري لدى الرجال، كما أنه يعمل زيادة حدوث الانتصاب بشكل كبير.
-تنشيط الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية، ويعمل هذا بشكل كبير على تحسين الأداء الجنسي.
-الخوخ بشكل عام يعمل على مد الجسم بالنشاط والطاقة، وهذا يؤثر بشكل إيجابي في العملية الجنسية.

أضرار الافراط فى تناول الخوخ

– الكثير من مضادات الأكسدة سيئة
– الكثير من البوتاسيوم قد يسبب فرط بوتاسيوم الدم
– قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
– الكثير من الترطيب سيء لبشرتنا
– ارتفاع مستوى فيتامين (أ) هو سيء للصحة
– تناول الكثير من الخوخ يسبب مشاكل للحامل
-الألياف الغذائية المفرطة سيئة للمعدة
– جرعة المغنيسيوم الزائدة خطر
-قد يؤدى إلى زيادة الوزن
– ارتفاع مستوى الفوسفور
– الكثير من الحديد سيء لصحتنا


Advertising اعلانات

342 Views