ماسك التوت الاحمر للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2021 3:14 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:32
ماسك التوت الاحمر للوجه

Advertising اعلانات

ماسك التوت الاحمر للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف على فوائد ماسكات التوت للبشرة وماسكات التوت المختلفة تابعوا السطور القادمة.

ماسك التوت الاحمر للوجه

يتكوّن من:
-¼ كوب من التوت الاحمر.
– ¼ كوب من الشوفان.
– ¼ ملعقة صغيرة من فيتامين E.
-¼ ملعقة من جل الصبّار.
– ¼ ملعقة من العسل.
– ½ ملعقة من زيت الزيتون.
– ملعقة صغيرة من الطين الأخضر.
طريقة التحضير
-في البداية، يهرس التوت جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات. يوزّع المزيج على البشرة ويترك لمدّة لا تقلّ عن 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
-يكتفى بتطبيق هذا الماسك مرّة واحدة في الأسبوع.

فوائد ماسك التوت للبشرة

مكافحة اعراض الشيخوخة :
تساعد ماسكات التوت في اعادة الشباب الى البشرة ، و تقلل من ظهور التجاعيد المرتبطة بكبر السن و التقدم في العمر ، فالتوت يحتوي على معادن المنجنيز و المغنسيوم التي تساعد في تجديد أنسجة البشرة .
تفتيح الوجه :
يساعد التوت في إعادة توزيع مادة الميلانين الصبغية التي تؤثر على لون الجلد ، فيعمل على منع تركزها في اماكن معينة ، و يساعد في إزالة البقع الداكنة و النمش من الوجه .
ازالة الهالات السوداء :
تظهر الهالات السوداء تحت العين بسبب السهر الطويل أو الاجهاد أو نقص المغذيات و الفيتامينات من الطعام بسبب انظمة الرجيم الخاطئة ، و التوت يساعد في تخليص الوجه من هذه الهالات و يساعد في تبييض المنطقة أسفل العين .
ترطيب البشرة :
التوت من الفواكه الغنية بالماء و الرطوبة العالية ، و عند وضعه على البشرة يساعد في ترطيب الوجه ، و يمنع جفاف الجلد ، الأمر الذي يجعل البشرة اكثر شباباً و اشراقاً .
علاج حب الشباب :
حيث يعمل على تقليل كمية الإفرازات الزيتية التي يفرزها جلد البشرة ، و يؤدي تراكم هذه الإفرازات الى ظهور البكتريا و الجراثيم على البشرة ، و التوت يساعد في تنظيف الوجه و ازالة هذه التراكمات .
تنظيف الوجه :
التوت يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي ، و نسب عالية من الالياف الطبيعية ، التي تساعد في تقشير الوجه و تنظيف البشرة من الخلايا الميتة ، مما يعيد النضارة للبشرة ، و يساعد في تجديد شباب البشرة
الوجه الوردي :
يحتوي التوت على مادة صبغية تسمى الأنثوسيانين ، و هذه المادة الملونة تساعد في اعطاء الوجه اللون الوردي الجميل ، كما تساعد في تنشط الدورة الدموية في الوجه .
التوت واقي من الشمس :
يساعد ماسك التوت في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و يقلل من نفاذ أشعة الشمس الى خلايا البشرة ، حيث تعمل المعادن في التوت على تشكيل طبقة حماية للجلد من أشعة الشمس .

ماسكات التوت للبشرة

لتنظيم إفراز الزيوت من البشرة الدهنية:
– اخلطي 6 حبات توت ناضجة مستعينة بالخلاط حتى تحصلي على عجينة لينة، أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان واللوز الناعم، والقليل من عصير الليمون للخليط، امزجي جيداً لتحصلي على خليط متجانس.
– ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة بعيداً عن منطقة العينين، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة أكثر نضارةً وإشراقاً.
لعلاج مشكلة حب الشباب:
– امزجي أربع حبات من التوت البري المهروس مع ملعقة من الكركم وأضيفي له عصير الليمون.
– ضعي هذا القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.
لعلاج مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين:
– قومي بهرس أربع حبات من التوت البري وأضيفي للخليط جل الألوفيرا، استمري بالخلط لتحصلي على خليط متجانس.
– ضعي الخليط برفق على منطقة أسفل العينين لمدة 10 دقائق، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.
لتغذية البشرة
– قومي بعمل خليط من التوت البري المهروس، وأضيفي له ملعقة من زيت الزيتون والعسل، وامزجي المكونات بشكل جيد.
– ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر.
لتجديد خلايا البشرة التالفة وإصلاحها:
– أضيفي الزبادي لخليط التوت المهروس، استمري بالخلط جيداً للحصول على مزيج متجانس.
– طبقي هذا المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، واشطفي البشرة بالماء البارد.

نصائح لبشرة مثالية مشرقة

الإشراق اساسه فيتامين C:
بعض أنواع الأطعمة قادرة على أن تعكس الإشراق من الداخل إلى الخارج، وأبرزها الفاكهة الغنية بالفيتامينC مثل البرتقال، والليمون الهندي، والجزر…فاحرصي على إدراجها في نظامكِ الغذائي اليومي، وتناولها على شكل عصائر أو إضافتها إلى السلطات وأطباق الحلوى.
نشطي بشرتكِ:
لتنشيط البشرة منذ الصباح، أيقظيها عبر غسلها بالماء البارد أو رشّها برذاذ المياه الحرارية الذي تحتفظين به في الثلاجة لزيادة مفعوله المنعش. يمكنكِ أيضاً تمرير مكعبات الثلج على البشرة للحصول على المفعول المنعش نفسه.
جددي بشرتك:
تصبح البشرة مشرقة بعد أن تتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. ولذلك أنت بحاجة إلى الاستعانة بمستحضر مقشّر ناعم مرة أسبوعياً، طبّقيه على بشرة رطبة بحركات دائريّة ناعمة ثمّ اشطفيه جيداً بالماء وستساعدين بشرتكِ على التجدّد واستعادة إشراقها.
رطبي بشرتك:
يمكن تشبيه البشرة التي تفتقد إلى الترطيب بجسم يفتقد إلى الماء. إن البشرة الجافة هي حكماً بشرة فاقدة للإشراق، ولذلك ننصحكِ باختيار كريم مرطّب يناسب نوع بشرتكِ واحرصي على تطبيقه يومياً على بشرة نظيفة، يمكنكِ أيضاً اختيار مرطّب ملوّن يؤمّن لبشرتكِ الترطيب واللون المشرق في الوقت نفسه.
أقنعة البشرة ليس مكملا جماليا:
بعض أنواع الأقنعة تحمل اسم “أقنعة الإشراق” وهي مخصّصة لترطيب البشرة بالعمق وإضفاء الإشراق عليها لدى تطبيقها لمدة 20 دقيقة فقط. احرصي على تطبيق أحد هذه الأقنعة مرة أسبوعياً واختاريها جاهزة من السوق أو حضريها بنفسكِ من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل مع برش حبتين من الجزر.
رذاذ التسمير لاشراق سريع:
يمكن لبعض أنواع مستحضرات التسمير أن تضمن الحفاظ على بشرة مشرقة بشكل دائم. اختاري رذاذاً مسمّراً أو كريماً مسمّراً رقيق تطبّقينه بعد تقشير بشرة الجسم مرة أسبوعياً، وابتعدي عن مستحضرات التسمير ذات الصيغ الكثيفة التي تجعل لونكِ اصطناعياً وتصبغه بالتدرجات البرتقالية.


Advertising اعلانات

393 Views