ماسك البطيخ للبشرة الدهنية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 6:15 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 10:52
ماسك البطيخ للبشرة الدهنية

Advertising اعلانات

ماسك البطيخ للبشرة الدهنية نتعرف عليها في هذا المقال ونتعرف أيضا على ماسكات البطيخ المختلفة للبشرة تابعوا السطور الخرابة.

ماسك البطيخ للبشرة الدهنية


المكونات:
-كوب من قطع البطيخ
-معلقة من البندق المفروم
طريقة التحضير والاستخدام
-اهرسى قطع البطيخ جيدا فى وعاء ثم اخلطى عليها مفروم البندق ووزعى الخليط على البشرة واتركية لمدة 20 دقيقةبرفق افركى الخليط على البشرة ثم اغسلى البشرة جيدا بالماء الفاتر
-ذالك القناع يساعد على شد البشرة وتخلصها من المسام الواسعة

فوائد البطيخ للبشرة

البطيخ يحارب البثور
يرطّب البطيخ بشرتكِ، ويساهم في إزالة البقع من على الجلد. البطيخ غني بالفيتامينات A وB وC، كما يمنع ظهور الحبوب ويزيل الندوب.
البطيخ يرطّب البشرة
من الأكلات المرطبة للبشرة، يمدّ البطيخ الجسم بسوائل كثيرة ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وإعطائها لمعاناً وحيوية مطلقة.
البطيخ يخفف الهالات السوداء
يتكوّن البطيخ من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب ومحتوى الجسم من الماء، كما يحتوي البطيخ على فيتامين ب1، فيتامين ب 6، فيتامين C، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين، إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.
البطيخ يحمي البشرة من أشعة الشمس
يعمل البطيخ كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، كونه يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. يمتصّ الأشعة ما فوق البنفسيجة الحمراء والزرقاء ويعمل كحاجز بينها وبين الخلايا الداخلية في البشرة.
البطيخ يحارب تجاعيد الوجه
يعالج البطيخ علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تهاجم الشقائق الحرة.
البطيخ يعالج البشرة الدهنية
بفضل احتوائه على فيتامين A ، يقلل البطيخ من حجم المسام في الجلد، ويمكن أيضاً أن يخفف من الدهون الزائدة في البشرة.
البطيخ يبيّض البشرة
يوحدّ البطيخ لون البشرة، يبيّضها ويخلّصها من التصبّغات الجلدية.
البطيخ يحارب السيلوليت
تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على 92% من الماء الذي يلعب دوراً أساسياً في القضاء على السيلوليت بحسب الدراسات العلمية. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ يرطّب البشرة، يجدّد الخلايا ويحدّ بالتالي من ظهور الثغرات في الجسم. من جهة أخرى، البطيخ غنيّ بالفيتامين C الذي يخلّصكِ من الدهون، يقوّي نسيج البشرة ويمنع بالتالي ترهّل البشرة.

ماسكات البطيخ للبشرة

خلطة البطيخ لبشرة مشرقة
-اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البطيخ مع ملعقة كبيرة من اللبن الذي يحتوي على أنزيمات تقشّر البشرة.
-طبّقي القناع على وجهكِ ورقبتكِ لمدّة 10 دقائق واغسليهما بالمياه الباردة.
خلطة البطيخ لبشرة شابّة
-امزجي ملعقة كبيرة من البطيخ المهروس مع ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس والغني بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية ما يملئ البشرة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات C وE المضادة للأكسدة.
طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه بمياه ساخنة.
خلطة البطيخ للبشرة الجافّة
-اهرسي البطيخ وأضيفي إليه العسل الذي يرطّب البشرة، ممّا يؤدّي إلى ترطيب مضاعف لبشرتكِ الجافّة.
طبّقي الخلطة على الوجه لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة.
خلطة البطيخ لبشرة رطبة
-اهرسي قطعتين من الشمام وملعقة كبيرة من العسل بالخلاّط الكهربائي، ثمّ اخلطيها مع 1/2 حبة موز مهروسة بالشوكة.
-طبّقي الخليط على بشرة وجهكِ لمدة 15 دقيقة ثمّ اشطفيه فتحصلين على بشرة مرطّبة ومشرقة.
خلطة البطيخ لحماية البشرة من أشعة الشمس
-يكفي تطبيق قطع رقيقة من البطيخ، سبق أن تم وضعها في الثلاجة، على البشرة للاستفادة من مفعولها المهدئ والمنعش بفعل البرودة.
خلطة البطيخ لعلاج حب الشباب
-يمكن عمل ذلك عن طريق وضع قطع القطن في عصير البطيخ، ثم تدليك البشرة بها برفق ثم تركه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل شطفها بالماء البارد.

نصائح ضروريّة للحفاظ على شباب البشرة

أضيفي لمسة إشراق إلى نظرتكِ
إن البقع البنيّة التي تظهر عادةً في محيط العينين تسلّط الضوء على التجاعيد التي تطال أيضاً في هذه المنطقة. تظهر هذه البقع عادةً نتيجة الحمل، حبّ الشباب، والتعرّض المباشر للشمس دون حماية أما التخلّص منها فيتمّ بواسطة الكريمات المبيّضة والمواظبة على استعمال مستحضرات حماية من الشمس على هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه.
عزّزي ترطيب بشرتكِ
إن العلاقة بين الترطيب والحماية من الشيخوخة المبكرة للبشرة مهمة جداً. ويشكّل الترطيب أحد المبادئ الأساسية التي يقوم عليها علم التجميل الهادف للحفاظ على شباب البشرة. ولذلك من الضروري تبنّي عادة الترطيب المكثّف واليومي للبشرة بهدف مساعدتها على أن تقوم بوظيفتها الحامية والمقاومة للاعتداءات الخارجيّة.
ادعمي التجدد الليلي للبشرة
خلال الليل تصبح بشرتنا أكثر استعدادا للاستفادة من مستحضرات العناية التجميليّة التي نطبّقها عليها. ولذلك يُنصح باستعمال كريم ليلي مقاوم لعلامات الشيخوخة المبكرة يتمتع أيضاً بمفعول مجدّد للبشرة.
لا تهملي استعمال الأمصال المغذّية
تبنّي عادة استعمال المصل المغذي في روتينكِ التجميلي اليومي، فهو يغذّي البشرة بالعمق ويُعزّز مفعول كريمات الترطيب اليوميّة وكريمات التغذية الليلية التي تستعملينها.
احرصي على تأمين العناية الخاصة عندما تحتاجها بشرتكِ
تشير الدراسات إلى أن 64 بالمئة من النساء يعانين من تحسّس البشرة في مرحلة من مراحل حياتهن. ويُترجم هذا التحسس عبر ظهور احمرار، شعور بالوخز، حكّة، أو جفاف مفرط يطال الجلد. يُنصح في هذه المرحلة باختيار مستحضرات عناية خاصة بالبشرة الحسّاسة تكون مزوّدة بعوامل معززة لشبابها.
قوّي بنية بشرتكِ
تفقد بشرتنا من الكولاجين المقوّي لبنيتها مع مرور الوقت، ولذلك فهي تحتاج إلى مساعدة في هذا المجال عبر استعمال أمصال تؤمّن لها حاجتها من الكولاجين الضرورية للحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.
اعملي على تنشيط آليّة تجدد البشرة
تُصبح البشرة أكثر رقة مع مرور الأيام، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى تنشيط آليّة تجددها لكي تتمكن من الحفاظ على شبابها. ولتقويتها في هذا المجال يمكن الاستعانة بالأمصال والكريمات المجددة بالإضافة إلى الاستعانة بالعلاجات التجميليّة المتوفرة في معاهد التجميل والمخصّصة لتنشيط آليّة تجدد البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.
خفّفي من ظهور التجاعيد
يساهم التقاط البشرة للضوء في التخفيف من ظهور التجاعيد عليها. إلا أن الجلد يفقد هذه القدرة مع مرور الأيام ويصبح بحاجة إلى أنواع مستحضرات العناية المعزّزة لإشراق البشرة بالإضافة إلى مستحضرات الماكياج العاكسة للضوء والتي تأخذ شكل بودرة، أو هايلايتر، أو ظلال تُطبّق على الوجنتين والجفنين.
اهتمّي بكثافة بشرتكِ
تفقد بشرتنا من كثافتها مع مرور الأيام مما يجعلها عرضة للترهل، ولذلك فهي تحتاج إلى مستحضرات عناية تكون غنيّة بمكوّنات تعزّز إنتاج الدهون في الجلد مما يساعد على مقاومة الترهل. وتتوفر في المعاهد التجميلية علاجات خاصة بحماية البشرة من الترهل يمكن اعتمادها في هذا المجال.
اعتمدي نظاماً تجميلياً غنياً بالبروتينات
تلعب البروتينات دوراً أساسياً في الحفاظ على شباب البشرة وأبرزها الكولاجين، والإلستين، والبروتينات المائية،احرصي على تواجد هذه البروتينات في مستحضرات العناية بالبشرة التي تستعملينها. اختاري كريماً مضاداً للتجاعيد يعمل على تعزيز إنتاج بروتينات الشباب في البشرة. وهو في هذه الحالة يساهم في ترميم خلايا الجلد وتأخير ظهور عوامل الشيخوخة عليها.


Advertising اعلانات

321 Views