ماذا يفعل التفاح على الريق

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2021 6:23 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:30
ماذا يفعل التفاح على الريق

Advertising اعلانات

ماذا يفعل التفاح على الريق نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد التفاح للأطفال وكذلك فوائد وأضرار عصير التفاح.

ماذا يفعل التفاح على الريق

تناول تفاحة يومياً تمنع زيارة الطبيب لمنزلك! تلك العبارة صحيحة مائة بالمائة، فالتفاح فاكهة تحافظ على الصحة العامة، وتمدنا بالعناصر اللازمة لتجنب أي أمراض، ولذلك ينصح بتناول تفاحة واحدة على الريق يومياً، وبدون إزالة القشر لما له من فوائد عديدة أيضاً وهي على النجو التالي:
-تناول التفاح على الريق على معدة خاوية يساعد على تخفيض درجة حرارة الجسم وعلاج الحمى.
-أكل التفاح على الريق يغذي البشرة ويمنحها النعومة والامتلاء والنضارة.
-تناول التفاح على الريق ينشط الجهاز الهضمي.
-أكل التفاح على الريق يعالج كسل الأمعاء ويمنع حدوث الإمساك.
-تناول التفاح على الريق بدون تقشيره يحمي من الأمراض السرطانية لأن القشرة تحتوي على مضادات أكسدة قوية تمنع انتشار الخلايا السرطانية.
-التفاح على الريق يقوي القلب ويسيطر على نسبة الكوليسترول الضار ويمنع ترسب الدهون على الشرايين .
-تفاحة واحدة على الريق يومياً تحمي الجسم من الجفاف وترطب الجلد ويقلل الشعور بالعطش لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والأملاح المعدنية.
-أكل التفاح على الريق مفيد للطلاب في اوقات المذاكرة والامتحانات وهو أفضل ما يبدأ به الطفل يومه قبل التوجه للمدرسة لأنه يساعد على تنشيط الذاكرة والوقاية من النسيان ويحافظ على صحة المخ.
-يفيد التفاح في الحفاظ على صحة الكليتين وعلاج حصوات الكلى والمثانة .
-يساعد التفاح على حرق الدهون ولا يزيد الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.
-يساعد تناول التفاح يومياً على الريق على تفتيت حصوات المرارة وتقليل الألم المصاحب لها.
-يعالج التفاح الأنيميا ونقص الشهية، لذا فهو غذاء لذيذ ومفيد للأطفال الصغار.
-يعمل التفاح على حماية القلب من حدوث المشكلات الناتجة عن ترسب الدهون والكولسترول على الشرايين.
-يعمل التفاح على الريق على تنشيط عمل البكتريا المفيدة الموجودة في الأمعاء لأنه غني بالألياف التي تساعد على نمو هذه البكتريا التي تحمي الجهاز الهضمي من الأمراض.
-يمنع تناول التفاح من الإصابة بالسرطان لأنه يحتوي على الفينول الذي يمنع نمو وانتشار الخلايا المتحورة خاصة سرطان الثدي.
-يفيد تناول التفاح على الريق في تخليص الجسم من السموم .
-يعمل تناول التفاح على الريق على الحماية من العدوى والأمراض الفيروسية خلال فصل الشتاء لأنه يحتوي على فيتامينات مهمة خاصة فيتامين ” سي ” الذي يقوي المناعة ويجدد خلايا الجسم.
-يساعد في تقليل الوزن وحرق الدهون وهو من الفاكهة الأساسية التي يمكن تناولها خلال فترة الريجيم.
-يقوي العظام ويحميها من الكسور والهشاشة.
-يعطي إحساس بالشبع مما يساعد في التخسيس وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.
-يساعد في تغذية السيدات في مرحلتي الحمل والرضاعة لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة لصحتها وصحة طفلها.

التفاح للأطفال

 

الحفاظ على وزن صحي:
تحتوي “100 جرام” من التفاح على “85 جرامًا” من الماء، ويتميز بمحتواه العالي من الألياف، وهذا يجعله غذاء معتدل السعرات الحرارية، لذا فهو من الفاكهة المناسبة للأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد، أو لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالسمنة.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
تساعد الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في قشر التفاح على دفع البراز في الأمعاء، ما يساعد على وقاية الأطفال من الإمساك، وتطهير معدتهم. كذلك تتغذى البكتيريا المفيدة في الأمعاء على الألياف غير القابلة للذوبان، ما يعزز نموها، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي في العموم.
الحفاظ على صحة العظام:
أظهر بعض الدراسات الطبية أن تناول التفاح على المدى الطويل يساعد على تقوية عظام الأطفال، والوقاية من الهشاشة، بفضل محتواه من الكالسيوم والمغنيسيوم.
تعزيز وظائف المخ:
يحتوي التفاح على مركبات “الفينول” التي تساعد في الحفاظ على صحة المخ، وتعزيز الوظائف المعرفية والإدراكية، وتحمي أيضًا من التأثير الضار للشوارد الحرة المسببة لكثير من الأمراض.

فوائد عصير التفاح

يدعم صحة القلب
قد تكون المركبات النباتية بما في ذلك البوليفينول في عصير التفاح مفيدة بشكل خاص لصحة القلب وقد يمنع البوليفينول ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار كما قد يحمي الجسم من التأكسد ويعزز صحة الأوعية الدموية وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب ويقلل من خطر إصابته بالأمراض المختلفة.
يحمي دماغك مع التقدم في العمر
تشير الدراسات الأولية إلى أن عصير التفاح قد يدعم وظائف الدماغ والصحة العقلية مع تقدمك في العمر قد تكون هذه الفوائد بسبب النشاط المضاد للأكسدة الذي يقوم به مركب البوليفينول الموجود في العصير، والذي يعمل على حماية دماغك من التلف بسبب جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة.
يزيد من ترطيب الجسم
عصير التفاح يحتوي على 88 ٪ من الماء وطعمه جيد، هذا يجعل من السهل استهلاكها – خاصة لأولئك المرضى والمعرضين لخطر الجفاف المتزايد وفي الواقع، يوصي بعض أطباء الأطفال بإعطاء الأطفال فوق السنة عصير التفاح الطبيعي من أجل محاربة الجفاف.
يحتوي على مركبات نباتية مفيدة
التفاح غني بالمركبات النباتية، وخاصة البوليفينول. في حين أن معظم هذه المركبات في القشر، إلا أن عصير التفاح قد يحتوي عليها وبالأخص في حال ترك بعض قشور التفاح فيها وقد تحمي هذه المركبات النباتية خلاياك من الالتهاب والتلف التأكسدي. كل من هذه العمليات هي عوامل كامنة في الحالات المزمنة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

أضرار عصير التفاح

منخفض في الفيتامينات والمعادن
إن تقديم كوب واحد (240 مل) من عصير التفاح ليس مصدرًا جيدًا للفيتامينات أو المعادن، مما يعني أنه لا يوفر ما لا يقل عن 10 ٪ من الاستهلاك اليومي، وذلك مقارنة مع تناول التفاح بشكله الطبيعي.
غني بالسكر منخفض بالألياف
إن فوائد التفاح تأتي بشكل كبير من قشوره، بالتالي تقشيره وعمله على شكل عصير من شأنه أن يسبب في انخفاض مستوى الألياف كما يزيد من مستوى السكر فيه عند إضافة السكر أو العسل إلى العصير.
قد يساهم في زيادة الوزن
إذا كنت تشرب عصير التفاح، فإن التحكم في الكمية يعد أمرًا ضروريًا يحتوي كوب واحد (240 مل) من عصير التفاح على 114 سعر حراري، بينما يحتوي التفاح متوسط ​​الحجم على 95 سعرة حرارية.


Advertising اعلانات

210 Views