ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 1 نوفمبر, 2022 3:16 - آخر تحديث :
ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات


Advertising اعلانات

ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات كذلك سنتحدث عن علم فلسطين وما هو علم قطر كما سنتحدث عن علم البحرين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماذا يرمز كل لون من الوان علم الامارات

1-تم اعتماد العلم حين رفعه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الثاني من ديسمبر 1971. إذ أصبحت لحظة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، معلناً إياه علماً لهذا الكيان المستقل ذو السيادة العربية.
2-يتميز علم الإمارات بشكله المستطيل، والمنقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة الشكل في مساحات أفقية متساوية ومتوازية، تضم عدة ألوان وهي
-الأبيض: السلام والخير والعطاء
-الأسود: شجاعة أبناء الإمارات وهزيمة الأعداء وقوة العقل
-الأخضر: الأمل والتفاؤل والازدهار والنماء
-الأحمر: يرمز للجرأة والشجاعة والتأثير والصلابة
3-نستذكر أبيات الشاعر وصفي الدين الحلي حين وصف ألوان الوحدة العربية بقوله: بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا.

علم فلسطين

1-علم فلسطين هو رمز الدولة الفلسطينية ومظلة الشعب الفلسطيني، وهو راية استخدمها الفلسطينيون منذ النصف الأول من القرن العشرين للتعبير عن طموحهم الوطني.
2-يتكون هذا العلم من ثلاثة خطوط أفقية متماثلة، (من الأعلى للأسفل، أسود، وأبيض، وأخضر) فوقها مثلث أحمر متساوي الساقين قاعدته عند بداية العلم (القاعدة تمتد عموديا) ورأس المثلث واقع على ثلث طول العلم أفقيا.
3-وفي الاجتماع الأول في (28-5-1964) وضع المجلس الوطني الفلسطيني ميثاقه القومي، ونصت المادة (27) منه على أن يكون لفلسطين علم وقسم ونشيد، وحددت ألوانه بالترتيب كالتالي: أخضر فأبيض ثم أسود مع مثلث أحمر.
4-وفي (1-12-1964م) وضعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير نظاماً خاصاً بالعلم يحدد مقاييسه وأبعاده، وحلّ اللونان الأسود والأخضر كل محل الآخر، ومع انطلاق الثورة الفلسطينية في 1/1 1965م اتخذت العلم شعاراً لها. وفي 15 نوفمبر 1988، تبنت منظمة التحرير الفلسطينية العلم ليكون علم الدولة الفلسطينية.
5-ولما للعلم من رمزية سياسية، كان هناك حرص بالغ وحثيث عليه من أعلى المستويات، وتم اصدار مرسوم رئاسي يحمل الرقم (29) لسنة 2005 بشأن تحديد أبعاد العلم بتاريخ (3-12-2005م) وفي (22-12-2005م) صدر قانون حرمة العلم الفلسطيني رقم (22) لسنة 2005م) يحدد ألوان العلم ومقاييسه، وكيفية احترامه وأين يرفع والعواقب لمن يخالف أحكام القانون.
6-ويرفع العلم الوطني على المباني الحكومية، المطارات، القواعد العسكرية، والمنشآت داخل وخارج فلسطين. وقد يُرفع العلم ليلاً كما يُرفع نهاراً.

شاهد ايضا: ماهي عاصمة الامارات

علم قطر

وصف العلم : العلم القطري يتكون من شريط أبيض على اليسار ، مفصول عن منطقة من اللون العنابي (الأدعم) يتخلله تسعة أسهم بيضاء، الألوان المستخدمة في العلم هي العنابي (او كما يسمى بالأدعم) واللون الأبيض، تبلغ نسبة العلم القطري 11:28، تم أعتماد علم قطر في عام 1971، وأول استخدام للتصميم الحالي للعلم كان في عام 1949، و آخر تغيير لشكل العلم القطري كان في عام 1971 م.

علم البحرين

علم البحرين هو العلم الرسمي لمملكة البحرين والذي قد تم صنعه من لونين هما اللون الأحمر واللون الأبيض والفاصل بينهم ها خمسة مثلثات قد تم وضعهم على شكل زجزاج والجدير بالذكر فإن اللون الأحمر الذي يوجد في علم مملكة البحرين هو اللون السائد في بعض أعلام دول الخليج مع اختلاف حجم وموقع اللون الأحمر في أعلام دول الخليج العربية واليكم دلالات وإلى ماذا يرمز علم مملكة البحرين
1- اللون الأحمر في علم مملكة البحرين يرمز إلى المعارك.
2- بينما يرمز اللون الأبيض إلى السلام وهو اللون المتعارف عليه في العالم منذ القدم.
3- أما بالنسبة للمثلثات الخمس التي تتوسط اللونين الأبيض والأحمر فهي إشارة إلى أركان الدين الإسلامي الخمسة وأن المملكة عربية إسلامية.


Advertising اعلانات

12 Views