ماذا يأكل الأرنب البري

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 6:19 - آخر تحديث :
ماذا يأكل الأرنب البري


Advertising اعلانات

ماذا يأكل الأرنب البري وهل يأكل الأرنب الرز وكم يأكل الأرنب في اليوم والرعاية البيئية للأرانب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ماذا يأكل الأرنب البري

1-النظام الغذائي النموذجي للأرنب البري
– الأرنب البري يأكل زهرة القطيفة
-تعتبر الأرانب البرية من الحيوانات العاشبة التي تأكل النباتات الخضراء الموجودة في بيئتها العادية.
– يمكن أن تشمل هذه الخضر العشب والشجيرة وأوراق الشجر والأعشاب والبرسيم.
– كما يأكلون لحاء الشجر ، وخاصة من أشجار التنوب ، والتنوب ، والتفاح ، والخوخ ، والكرز ، وكذلك الأغصان وإبر الصنوبر.
– إنهم في الواقع يفضلون النباتات الخضراء على الأنواع الأخرى من الخضروات والأعشاب ، ومن المعروف أن الأرانب البرية يمكنها حتى تسلق الأشجار للوصول إلى الأوراق الخضراء الطازجة.
-بمعنى آخر ، إذا تركت طبقًا من الجزر للأرانب البرية ، فقد يختارون أكل أوراق الشجيرات والعشب في المنطقة فوق الجزر.
– لا يعني ذلك أنهم لا يستطيعون أكل الجزر ، إنه ببساطة لن يكون خيارهم الأول عند إعطائهم خيارات خضراء أخرى.
2-الماء والنظام الغذائي للأرنب البري
-تحتاج الأرانب ، الحيوانات الأليفة والبرية ، إلى المياه العذبة من أجل هضم الطعام بشكل صحيح.
-إذا لم يحصل الأرنب على كمية كافية من الماء ، فقد يفقد وزنه بالفعل حتى لو استمر في تناول نفس الكمية من الطعام.
-يفسر هذا سبب ميل الأرانب في البرية إلى الذهاب إلى الخضار الطازجة على أي خيار آخر لأن هذه الأطعمة تحتوي على كمية من الماء فيها أكثر من أي خيار آخر.
-يمكن أن يساعدهم تناول الخضروات الطازجة على هضم المزيد من الطعام أكثر مما يمكنهم تناوله عن طريق تناول اللحاء أو النباتات المجففة أو الخضار ذات المحتوى المائي المنخفض.
– عندما تقارن أرنبًا بريًا بأرنب أليف ، فإن الاختلاف الرئيسي هو أن الأرنب الذي يتم الاعتناء به جيدًا سيوفر له الماء في جميع الأوقات.
-نتيجة لذلك ، يمكنهم تناول نظام غذائي أكثر تنوعًا لأن العثور على طعام يحتوي على نسبة عالية من الماء ليس أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لهم.

هل يأكل الأرنب الرز

-يجب عدم تقديم الأرز المصقول للأرانب ، لأنه يخضع للمعالجة القوية ، وبعد ذلك يفقد جميع الفيتامينات ويحتوي على النشا فقط. بدوره يتحول إلى سكر ، مما يسبب التخمر في الجهاز الهضمي.
-الغذاء مثل الأرز الأبيض يزيد من كمية المخاط في المعدة ، مما يؤثر سلبا على العملية الهضمية للحيوان.
-لا سيما من هذه المواد الغذائية يمكن الأرانب ، الذين لم تتشكل مناعة بعد.
-يتم تقسيم الأرز وفقًا لدرجة المعالجة إلى أرض الواقع وعلى البخار (بني).
-يعتبر الأخير أكثر فائدة لأنه يحتفظ بجميع العناصر الغذائية. ومع ذلك ، لا يزال لا يمكن أن يسمى الأرز منتجًا مفيدًا للغاية ، فهو يحتوي على بعض الفيتامينات والألياف القليلة. إنه مفيد للغاية في عسر الهضم والإسهال ، حيث أنه له تأثير الربط.
-في حالة حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي (باستثناء الإمساك) ، ينبغي إعطاء الأرز البني حقًا للحيوان ، خاصة أنه ، على عكس الأبيض ، لا يغلي كثيرًا ويبقى كاملاً.

كم يأكل الأرنب في اليوم

-تختلف كميات ونوعية الطعام بين الأرانب تبعًا للفئة العمرية، وتاليًا أهم التفاصيل لكل من يرغب في تربية الأرانب في المنزل:
– منذ الولادة وحتى 3 أسابيع يعتمد وليد الأرنب على حليب الأم فقط. -من 3-7 أسابيع يبدأ بقضم الكريات والبرسيم إلى جانب حليب الأم. -من 7 أسابيع وحتى 7 اشهر يبدأ الأرنب بتناول الكريات والقش. -التدرج بإدخال الخضروات في طعام الأرنب عند بلوغ سن 12 أسبوع، ويتناولها مرة واحدة يوميًا. إدراج القش بمختلف أشكاله في الفترة العمرية بين 7 أشهر وحتى سنة واحدة، والبدء بخفض الكريات بمقدارِ نصف كوب لكل 2.7 كيلو من وزنه.
– إدخال الخضروات والفواكه في النظام الغذائي، على ألا تزيد كمية الفاكهة عن أوقية. إطعام الأرنب ما بين ربع إلى نصف كوب من الحبيبات لكل 6 رطل من وزنه.
– زيادة كمية الخضروات لتصبح كوبين تدريجيًا. منح الأرانب البالغة من العمر أكثر من 6 سنوات كمية من البرسيم والحبيبات.

الرعاية البيئية للأرانب

كل أرنب له شخصية مميزة، وأنت تقضي المزيد من الوقت معهم سوف تكتشف سماتهم الفردية، ويجب اللعب معهم وإعطائهم مجموعة متنوعة من الألعاب، من أجل تسليتهم، والأرانب ذكية للغاية ويمكن تدريبها على القيام بالحيل باستخدام الحلوى، ويجب جلسات التدريب موجزة واستخدم دائمًا إعادة فرض إيجابي وتكرار لتحقيق النجاح، ويجب تذكر أن الأرانب تتطلب ما لا يقل عن أربع ساعات من التمارين، في المنزل أو في الحديقة للتحفيز الذهني والصحة الجيدة .
ويجب الاهتمام بالتعزيزات السنوية لفيروس Calicivirus، للحفاظ والحماية ضد مرض النزيف الفيروسي، وهناك ستة فحوصات بيطرية شهرية مهمة لالتقاط العلامات المبكرة للمرض في الأرانب الأليفة، فهذه المخلوقات الصغيرة هي خبراء في إخفاء علامات الألم أو المرض والإصابات بالمرض، حيث سيقوم الطبيب البيطري بإجراء فحص سريري كامل من الأنف إلى الذيل .


Advertising اعلانات

102 Views