ماذا اشرب ايام الدورة للحمل

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2022 11:25 - آخر تحديث :
ماذا اشرب ايام الدورة للحمل


Advertising اعلانات

ماذا اشرب ايام الدورة للحمل وأشياء تساعد على الحمل بعد الدورة و أدوية تساعد على الحمل بسرعة و زيوت طبيعية تساعد على الحمل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ماذا اشرب ايام الدورة للحمل

-الشاي الأخضر:
يعد مصدرًا غنيًا بفيتامينات “ب” والفسفور والبوتاسيوم والمغنسيوم، كما يحتوي على نوع من مضادات الأكسدة التي تقاوم الالتهابات، وتساعد على تحسين تدفق الدم في أنسجة الجسم وزيادة التبويض، وبسبب احتوائه على مادة الكافيين ننصحك بشرب كمية معتدلة منه.
-القرفة:
تتميز القرفة برائحتها ونكهتها المميزة، ومساعدتها على تعزيز وظائف المبايض، وقدرتها على ضبط مستوى السكر في الدم، الذي يساعد في تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم لمن لديهن مشكلات في التبويض.
-الزنجبيل:
يعد من الأعشاب التي تساعد على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية والتخفيف من الغثيان المصاحب للحمل، كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على البويضات وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الأنثوية، لنقل العناصر الغذائية المهمة وطرد السموم.
-أعشاب ورق التوت:
تستخدم أعشاب ورق التوت بعد تجفيفها وطحنها، وتتميز باحتوائها على نسبة هائلة من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

أشياء تساعد على الحمل بعد الدورة

-تجنب الجماع بعد انتهاء الدورة مباشرة:
إن مبيض المرأة لا يكون مهيأ للحمل بعد الدورة مباشرةً، لذا تحدث الإباضة بعد عدة أيام من الدورة الشهرية، بحيث يُطلق بويضة واحدة أو أكثر في فترة الإباضة، التي تكون قبل 12-16 يوماً من الدورة الشهرية التالية، وقد يؤدي إصابة المرأة بأي أمراض إلى حدوث اضطرابات في الإباضة وتقليل فرص حدوث الحمل.
-التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل:
وتعد هذهِ الخطوة من الخطوات المهمة عند التخطيط للحمل، وتجدر الإشارة إلى أن الأمر ليسَ كضغطة زر، فلن يحدث الحمل مباشرةً وبشكل فوري، بمجرد التوقف عن استخدام وسيلة منع الحمل التي تتبعينها، حيثُ إنكِ تحتاجين لبعض الوقت لكي تستعيدي خصوبتكِ.
-عودة الخصوبة لوضعها الطبيعي:
بعد التوقف عن استخدام وسيلة منع الحمل، يعتمد وقت عودة الخصوبة بالدرجة الأولى على نوع الوسيلة المستخدمة، ولكن يجب التنويه عن أنه في معظم وسائل منع الحمل، تعود خصوبتكِ لحالتها الطبيعية بعد الدورة التالية من التوقف عن استخدام وسيلة منع الحمل، أي أنه من المحتمل أن يحدث الحمل في أول شهر على التوقف عن استخدام الوسائل.

أدوية تساعد على الحمل بسرعة

في بعض الحالات قد تحتاجين إلى علاج طبي يساعدك على حدوث الحمل بسرعة في حالات يقررها الطبيب، وتعد أدوية تنشيط التبويض وتحفيز المبايض أشهر هذه العلاجات، وهي تعمل بطريقة تشبه تمامًا عمل الهرمون المنشط للحوصلة (FSH) والهرمون الملوتن (LH) في تحفيز المبيض لإنتاج الهرمونات في الجسم، وهذه الأدوية تشمل:
-كلوميفين (Clomiphene):
وهو عقار يحفز الغدة النخامية في المخ لإفراز هرموني “FSH” و”LH” المسؤولين عن تحفيز المبيض لإنتاج البويضات.
– الجونادوتروبينات (Gonadotropins):
ويحفز هرمون “FSH” وهرمونات أخرى.
– الميتفورمين (Metformin):
ويستعمل في حالات تكيس المبايض، مع وجود مقاومة لعمل الإنسولين.
-ليتروزول (Letrozole):
وطريقة عمله تشبه طريقة عمل الكلوميفين، ولكنه غير شائع الاستعمال.
– البروموكريبتين (Bromocriptine):
ويستعمل في الحالات التي تعاني من تثبيط التبويض، نتيجة لارتفاع هرمون البرولاكتين المسؤول عن إنتاج حليب الثدي.

زيوت طبيعية تساعد على الحمل

هناك مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية يتم الاستعانة بها لعلاج حالات تأخر الحمل وكذلك للقضاء على المشكلات التي تسبب العقم منها :
-زيت زهرة الربيع المسائية :
يعتبر هذا الزيت من الزيوت العشبية التي تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية ، كما له دور فعال في إنتاج سائل عنق الرحم بشكل جيد ، وخصب بالإضافة إلى قدرته على حماية السباحين الصغار أثناء قيامهم بشق الطريق إلى البويضة ، وأهم ما يميزه أنه آمن للاستخدام أثناء فترة الدورة الشهرية إلى أيام ، وفترة التبويض.
-زيت الخروع :
يتم إنتاج زيت الخروج من خلال استخلاص بذور نبات الخروع ، ويتم تعبئته داخل العبوات الخاصة بالزيت ، ويتم استخدامها من خلال وضع قطعة من القماش بشرط أن تكون قطنية داخل زيت الخروع ، ونتركها حتى تتشبع منه تمامًا ، ثم نضعها على منطقة أسفل البطن ، ونقوم بتغطيتها بورق بلاستيكي ، ووضع زجاجة بها ماء ساخن عليها ، ويجب أن يكون الفرد في هذا الوضع مستلقي على ظهره لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربع ، ثم يقوم الشخص ، وينظف بطنه جيدًا فلهذا الزيت تأثير قوي ، وفعال على الغدد فيمنحها القوة ، والنشاط كما يحفز عمل الجهاز اللمفاوي فينقي الجسم من السموم ، ويتصدى للأمراض بالإضافة إلى قدرته على تدعيم الصحة العامة ، وتنشيط عملية ضخ الدورة الدموية داخل الجسم لتصل لكافة الأعضاء ، وهذا الأمر ضروري لحدوث حمل.


Advertising اعلانات

13 Views