كيميائي بريطاني

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2021 12:17 - آخر تحديث :
كيميائي بريطاني


Advertising اعلانات

كيميائي بريطاني وأهمية الكيمياء ومهن الكيميائي وتعريف الكيمياء، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيميائي بريطاني

1-رامزي Ramsay

السير وليام رامزي Sir William Ramsay ) 1852 – 1916 ) كيميائي بريطاني ، اكتشف الغازات النبيلة .
2-دالتون Dalton

جون دالتون John Dalton) 1766 – 1844) فيزيائي وكيميائي بريطاني ، وضع أسس النظرية الذرية الحديثة ، وكان أول من وصف عمى الألوان

أهمية الكيمياء

1-الكيمياء تساعدك على فهم العالم من حولك، لماذا لون الشجر يتغير في الخريف ؟ لماذا النباتات خضراء ؟ كيف يتم صنع الجبن ؟ ما هو في الصابون وكيف ينظف ؟ هذه كلها أسئلة يمكن الإجابة عليها من خلال تطبيق الكيمياء .
2- تساعد المعرفة الأساسية للكيمياء على قراءة وفهم ملصقات ومكونات المنتجات .
3- يمكن للكيمياء مساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة، هل سيعمل منتج كما هو معلن عنه أم أنه عملية احتيال ؟ إذا فهمت كيف تعمل
الكيمياء فسوف تتمكن من فصل التوقعات المعقولة عن الخيال .
4-الكيمياء تعلم مهارات مفيدة، لأنها علم، فتعلم الكيمياء يعني تعلم كيفية أن يكون الشخص موضوعي، وتعلمه كيفية التفكير وحل المشاكل .
5- تساعدك الكيمياء على فهم الأحداث الجارية، بما في ذلك الأخبار المتعلقة بالنفط والمنتجات و التلوث البيئي والتقدم التكنولوجي .
6- تجعل أسرار الحياة أقل قليلا، حيث تزيل الكيمياء الغموض وتشرح كيف تعمل الأشياء .
7- الكيمياء في قلب الطهي، إذا فهمت التفاعلات الكيميائية التي ينطوي عليها صنع المخبوزات، أو تحييد صلصات الحموضة أو السماكة، فستكون فرصتك أفضل في عمل أطباق شهية .
8- يمكن أن تساعدك الكيمياء في الحفاظ على سلامتك، ستعرف أي المواد الكيميائية المنزلية تكون خطرة على البقاء معًا، أو عند مزجها، وكيف يمكن استخدامها بأمان .
9- الكيمياء ممتعة، حيث أن هناك الكثير من مشاريع الكيمياء الشيقة التي يمكنك القيام بها، باستخدام المواد العادية الشائعة، فمن خلال مشاريع الكيمياء البسيطة، يمكنك صناعة أشياء تتوهج في الظلام، وأشياء تتغير فيها الألوان، أو تنتج فقاعات، وغيرها من الأشياء الممتعة.
10-الكيمياء تفتح الخيارات المهنية، فهناك العديد من الوظائف في الكيمياء، ولكن حتى إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال آخر، فإن المهارات التحليلية التي اكتسبتها في الكيمياء مفيدة، فالكيمياء تنطبق على الصناعات الغذائية، مبيعات التجزئة، النقل، الفن، صناعة المنزل، حقا أي نوع من العمل يمكنك أن تجد فيه الكيمياء .

مهن الكيمياء

1-مساعد مختبر التحليل الفني يشارك هؤلاء المتخصصون في التحليل الكيميائي والفيزيائي للمواد ، وهو أمر ضروري للتحكم في امتثال منتجات الإنتاج للمعايير. تعتبر أنشطة مساعدي المختبرات مهمة للغاية ، لأن جودة المنتجات في جميع فروع الإنتاج تعتمد على عملهم.
2-عالم الكيمياء الحيوية الكيمياء الحيوية هي نقطة التقاء بين علمين – الأحياء والكيمياء. هذا علم شاب ظهر في القرن التاسع عشر. يدرس عالم الكيمياء الحيوية تكوين وخصائص الكائنات الحية – النباتات والحيوانات والكائنات الدقيقة والبشر وخلاياهم ؛ العمليات التي تحدث فيها ؛ قوانين حياتهم. تتيح الأبحاث التي أجراها علماء الكيمياء الحيوية دراسة آليات ظهور الأمراض وتطوير طرق لمكافحتها ، أو إنشاء عقاقير فعالة جديدة أو تطوير أنواع جديدة من النباتات. هذا عمل شاق يتطلب معرفة واسعة وتركيزًا عاليًا وصبرًا لا نهاية له.
3- كيميائي تقني إنها مجموعة واسعة من المهن التي تشارك في مجموعة متنوعة من الصناعات: الصناعات الثقيلة؛ صناعة النسيج إنتاج الغذاء؛ الصناعات الاستخراجية؛ إنتاج الكيماويات ومستحضرات التجميل. المسؤوليات الوظيفية لتقني كيميائي: البحث. تطوير الصيغ والتقنيات ؛ إدخال تقنيات جديدة ؛ تطوير الوثائق؛ مراقبة الإنتاج والمنتجات.
4- خبير في الطب الشرعي يجب أن يكون لدى عالم الطب الشرعي تعليم طبي ، وهذا مستحيل بدون معرفة الكيمياء. عمل عالم الطب الشرعي محدد تمامًا ؛ يعمل المتخصص في توضيح ظروف وأسباب وفاة الأشخاص ، ويجمع البيانات ، ويقدم مساعدة لا غنى عنها في حل الجرائم. يتمتع علماء الطب الشرعي بالعديد من الفوائد ، وساعات العمل القصيرة ، والعمل بأجر جيد
5-كيميائي-تجميل ستكون المعرفة في مجال التجميل مفيدة للكيميائيين العاملين في صناعة مستحضرات التجميل. الكيميائي التجميلي هو في الأساس كيميائي عمليات يشارك في تطوير وإنتاج ومراقبة مستحضرات التجميل. يعمل هؤلاء المتخصصون في مختبرات إنتاج مستحضرات التجميل.

تعريف الكيمياء

الكيمياء هي دراسة المادة وخصائصها، كيفية وسبب اتحاد المواد أو انفصالها لتشكل مواد أخرى، وكيف تتفاعل المواد مع الطاقة. يعتقد الكثير من الناس أن الكيميائيين هم علماء يرتدون المعاطف البيضاء ويقومون بمزج سوائل غريبة في مختبر، ولكن الحقيقة هي أننا كيميائيون جميعنا. على الأطباء والممرضين والأطباء البيطريين دراسة الكيمياء، ولكن فهم المبادئ الأساسية في الكيمياء مهم لكل مهنة تقريبًا، الكيمياء هي جزء من كل شيء في حياتنا. يتألف كل شيء في الوجود من المادة، بما في ذلك أجسادنا. توجد الكيمياء في كل شيء نقوم به، ابتداء من النمو وطبخ الغذاء وتنظيف أجسامنا ومنازلنا وحتى إطلاق مكوك فضائي. الكيمياء هي واحدة من العلوم الطبيعية التي تساعدنا على وصف وتفسير عالمنا.


Advertising اعلانات

27 Views