كيف نحافظ على غابة المعمورة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2022 4:13 - آخر تحديث :
كيف نحافظ على غابة المعمورة

Advertising اعلانات

كيف نحافظ على غابة المعمورة وسوف نتحدث عن كيف يساهم الطفل في الحفاظ على الغابة ما هي الفوائد البيئية للغابات كيف نحافظ على الغابة من الحرائق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف نحافظ على غابة المعمورة

1-التخلص من الطابعة كلما قلت الطباعة قل استخدام الورق، حيث أنه يتم قطع الأشجار من أجل الورق، ولذلك كلما قل عدد طباعتنا قل عدد الأشجار المقطوعة، وعلى المدى الطويل يمكن أن يضيف هذا حقًا الكثير من الأشجار المحفوظة.
2-إعادة استخدام أكياس الهدايا وغيرها إذا كنا نعتقد أن هذا مبتذل فيجب أن نختار حقيبة هدايا تكون قابلة لإعادة التدوير، حيث يحب المستكشفون اللعب بصناديق الكرتون وورق التواليت الفارغ ولفائف المناشف الورقية وكذلك علب الأحذية، كما يمكن أن تتحول هذه الصناديق إلى أشياء تضر بالبيئة، فعلى سبيل المثال قد تتحول لفات ورق التواليت إلى مناظير ومغذيات للطيور، والتي بدورها تؤثر على هذه الحيونات وقد تسبب موتها.
3-حظر استيراد الأخشاب: تقدر منظمة (Greenpeace) أن حوالي 90٪ من الأخشاب المنتجة في منطقة الأمازون على سبيل المثال من أصل غير قانوني، حيث تغذيها الرشاوى والفساد والتخويف، كما يقدر البنك الدولي أن التجارة العالمية في الأخشاب غير المشروعة تبلغ قيمتها 15 مليار دولار سنويًا، وأحد الحلول هو تطوير تشريع فيدرالي قوي يحظر استيراده لتثبيط قطع الأشجار غير القانوني في مناطق الغابات، وبهذا يُحظر قطع الأخشاب بشكل صارم.
4-استخدام الورق على الوجهين عادةً إذا كنا بحاجة شديدة إلى استخدام الطباعة، فيجب أن نقوم بالطباعة على كلا وجهي الصفحة، حيث سيؤدي ذلك إلى خفض استهلاك الورق بمقدار النصف، مما يوفر نصف عدد الأشجار الموجودة في الغابات.
5-التحول الرقمي مع الفواتير إن الحصول على الفواتير عبر البريد الإلكتروني بدلاً من استخدام نسخة مطبوعة في البريد سيقلل من الطلب على الورق.
6-التبديل إلى ورق الخيزران يمكن استدامة الخيزران بسهولة تامة، حيث أنه ينمو حتى النضج في غضون خمس سنوات، ولهذا فهو أسرع بكثير من الأشجار، كما أن لديهم بالضبط نفس الوظائف كذلك، ولهذا يجب أن نحاول استخدام ورق الخيزران قدر الإمكان لتقليل الطلب على الورق الذي تنتجه الأشجار.
7-القوانين والقواعد تساعد في منع إزالة الغابات بشكل عام تساعد اللوائح على منع إزالة الغابات، لأنها تتيح وقتًا لإعادة النمو بسبب نهج التناوب الذي تتبعه معظم هذه اللوائح، حيث يمكن أيضًا الإشارة إلى هذا على أنه العائد المستدام.
8-حماية الغابات الموجودة: بالإضافة إلى التهديد الذي يشكله الإنسان على الغابات فهي أيضًا معرضة للخطر بسبب الفطريات الطفيلية والصدأ والهدال والفيروسات والديدان الخيطية، وكل هذا يدمر الأشجار، حيث يجب بذل جهد لإعطاء رذاذ كيميائي أو بعض العلاجات الأخرى أجل تدمير الطفيليات.

كيف يساهم الطفل في الحفاظ على الغابة

1-تكاتف الجهود الحكومية والسكانية وبذلها في الحفاظِ على زراعة الأشجار والاستمرارية بها. الحد من الاحتطاب الجائر وتوفير الحماية الفائقة للغابات من ذلك. إقامة المصانع والمنازل بعيدًا عن الغابات وحمايتها من الحرائق.
2-تجنيد الطاقات البشرية والسكانية والمؤسسية في إنجاح مهمة الاستزراع. كف اليد عن الاعتداء على الغابات وإزالتها، والتعريف بالمخاطر المترتبة على الاعتداء على الغابات. سن القوانين والتشريعات الصارمة والملزمة بضرورة المحافظة على الغابات وحمايتها.
3-سن القوانين والتشريعات الصارمة والملزمة بضرورة المحافظة على الغابات وحمايتها. فرض العقوبات وتجريم أي اعتداء على الغابات، والتشجيع على زراعة الشجرة عوضًا عن قطعها. سن التشريعات الملزمة بضرورة الحفاظ على أنواع النباتات تحديدًا النادر منها.
4-ضرورة إقامة وحدات ومراكز متخصصة لإطفاء الحرائق على مقربة من الغابة. تثقيف أفراد المجتمع وتوعيتهم بأهمية الغابات للفرد والبيئة والمجتمع. استخدام مختلف الطرق في إكثار الأنواع النباتية المهددة بالانقراض.

كيف نحافظ على الغابة من الحرائق

1-السيطرة على حرائق الغابات
تدمير الغابات أو فقدانها بسبب الحريق أمر شائع إلى حد ما ، لأن الأشجار معرضة بشدة للحرائق وبمجرد أن تبدأ السيطرة عليها يصبح من الصعب السيطرة عليها ، في بعض الأحيان يبدأ الحريق من خلال عملية طبيعية ، أي عن طريق البرق أو الاحتكاك بين الأشجار أثناء الرياح السريعة ، بينما في معظم الحالات يكون أيضًا عن طريق الإنسان إما عن قصد أو عن غير قصد.
2-طريقة القطع الواضحة
مفيدة لتلك المناطق حيث تتوافر نفس أنواع الأشجار على مساحة كبيرة ، في هذه الحالة يمكن قطع الأشجار من نفس الفئة العمرية في منطقة محددة ثم وضع علامة عليها لإعادة زراعتها ، في القطع الانتقائي يتم اختيار الأشجار الناضجة فقط للقطع ، يجب اتباع هذه العملية بالتناوب ، حيث يتم قطع الأشجار عديمة الفائدة أولاً متبوعة بأشجار خشبية متوسطة الجودة وأفضل.

ما هي الفوائد البيئية للغابات

1-توفر الغابات مجموعة واسعة من الفوائد البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تعمل على تحسين نوعية حياتنا، حيث تحافظ الغابات على البيئة التي نعيش فيها وتدعمها من خلال تنظيم المناخ وتحسين جودة الهواء عن طريق إزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة والحفاظ على المياه وتنظيفها ودعم الحياة البرية.
2-كما تشمل ايضاً بعض الفوائد البيئية تنظيف الهواء عن طريق امتصاص الغازات والملوثات الضارة ومنع تآكل التربة والعمل كمنزل للحياة البرية وتحسين مستوى المياه الجوفية وتوفير الظل للمنازل، مما يؤدي إلى خفض تكاليف الطاقة والسيطرة على الفيضانات.
3-توفر الغابات أيضًا الحماية ضد الكوارث الطبيعية مثل: الفيضانات والانهيارات الأرضية، وتوفر ايضاً مكانًا رائعًا للبقاء على قيد الحياة لمجموعة متنوعة من النظم البيئية وتجميل مجتمعاتنا، حيث إنها أيضًا مكان رائع للمغامرة والرياضة، وباختصار نحن بحاجة إلى غاباتنا.


Advertising اعلانات

103 Views