كيف تعرف أنك محبوب أو مكروه من الجميع

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:24 - آخر تحديث :
كيف تعرف أنك محبوب أو مكروه من الجميع


Advertising اعلانات

كيف تعرف أنك محبوب أو مكروه من الجميع وإشارات تؤكد أنه الرجل المناسب لكِ وكيف اعرف اني مؤثر وإشارات تؤكد أنه الرجل المناسب لكِ، هذا ماسوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف تعرف أنك محبوب أو مكروه من الجميع

1-كيف تعرف أنك محبوب
– وجود تواصل بصري عندما تلاحظ وجود تواصل بصري بينك وبين الناس أعلم أن هناك محبة من الناس إليك، فالتواصل هو إحدى الطرق التي يحدث من خلالها الانجذاب من الأطراف الأخرى إليك، بالتالي عندما يتواصل شخص معك بالبصر أو بالنظر فإنه يولد لديه إعجاب أو حب بالأخرى. فهناك علم كبير في معنى التواصل البصري يؤكد أنه أهم شيء يمكنك فعله عند لقائك الأول بالناس هو التواصل البصري فتظل متواصل معهم بصريًا ويظلون هم كذلك نفس الشيء، بالتالي لن تكون المقابلة مملة وبالعكس سيسود الاهتمام والمحبة من الناس إليك من خلال التواصل البصري فأنتبه لطريقة تواصلك بصريًا.
2- كيف تعرف انك مكروه من الجميع
-يحدث تأثير نفسي خطير على الطرف الأول لأنه لم يكن يعلم أنه شخص غير مرغوب فيه فالعلم بحقيقة الموقف وحقيقة التجربة-أحسن بكثير من التصادم ويتسبب في حدوث أزمة نفسية.
-لابد أن يكون الشخص على دراية كاملة بالتصرفات التي يواجهها وتجعله يشعر بأنه شخص غير مرغوب فيه وعليه أن يتقبل حقيقة الأمر حتى لا يواجه هذه الحقيقة الحتمية.
-الإدراك للحقيقة يجعلك تحمي نفسك من السخرية والاستهزاء ويجب أن تقول لنفسك دائمًا أن أي شخص معرض لأن يكون غير مرغوب فيه من قبل طرف آخر حتى تخفف حجم الصدمة.
-تحفظ بكرامتك فمعرفتك لحقيقة الأمر تساعدك في حل المشكلة التي سوف تواجهها.
-يتساءل كل من تعرض لموقف الرفض عن كيف اعرف اني شخص غير مرغوب فيه، حتى أتفادى موقف محرج سيتعرض له

كيف اعرف اني مؤثر

1- الناس يجدونك ودوداً:
الموظفون يأتون إليك لتبادل الأفكار أو التحدث معك عما يقلقهم في مكان العمل. إن الناس لا يخشون من طلب مساعدتك أو رأيك بشأن موضوع معين، وهم يقدرون ما ستقوله لهم. وهم ينظرون إليك بوصفك صديقاً موثوقاً به في مكان العمل، والذي يمكنه تزويدهم بالأفكار المبتكرة والنصائح المهنية المفيدة وغير ذلك.
2- مباشرة من رئيسك في العمل:
يمكن لجميع الموظفين أن يتطوروا بطريقة أو بأخرى، وإذا كان رئيسك يحاول مساعدتك في أن تكون موظفاً أفضل من خلال الجلوس معك والتحدث على انفراد، فهناك احتمال في أنه يعدك لترقية محتملة. أنصت إلى ما يقوله جيداً، ونفذ تعليماته
3- تتلقى المديح لإيجابيتك:
يحب الناس في مكان العمل أن يكونوا قريبين من الشخص الإيجابي. وبينما تكون الواقعية أيضاً ذات قيمة عالية بالنسبة للفرد، فإن كونك إيجابياً يعزز روح التفاؤل والحافز لدى الفريق خلال عقد الاجتماعات أو المناقشات أو عند الشروع في العمل على مشروع.
4- تؤخذ مقترحاتك على محمل الجد:
إذا كان يطلب منك تقديم المزيد من الأفكار، أو اقترحت تغييراً في أحد المشاريع أو طلب منك إدارة فريق العمل، فإن رؤية أفكارك وهي تنفذ على أرض الواقع هو أمر أساسي بالنسبة لك، ويدل على أن الناس من حولك يثقون بحكمك وبحكمتك، وينصتون إليك جيداً عندما تقترح التغيير.
5- مديرك يطلب رأيك في بضعة أمور:
إنها دائماً إشارة جيدة عندما يستعين مديرك برأيك، وربما في وقت لاحق يطلب منك التحدث خلال اجتماعات مهمة أو سرد أفكارك أو مقترحاتك بشأن مشروع إلى المسؤولين الكبارتتلقى آراء صادقة.
6- تُدعى إلى حضور اجتماعات لم يحضرها زملاؤك:
قد يطلب منك الجلوس في اجتماع لم يحضره زملاؤك من نفس مستواك في الشركة، وهذه إشارة جيدة. يريد رئيسك والإدارات الأخرى أن تكون على دراية بما يحدث داخل الشركة، ويرغبون في سماع أفكارك حول ذلك

كيف تعرف انك شخص مهم

-إن غبت أو أخذت إجازة يتعطل العمل حتى تأتي (ولاحظ وجود فرق كبير بين تعطل العمل، وتعطيل العمل)!
-إن كان مديرك يعرض عليك ساعات إضافية أو مكافآت مقطوعة أو علاوات مفاجئة (علما أنه يفضل فعل ذلك على أن يخبرك صراحة بأهميتك)..
-تعرف أنك مهم وناجح إن كنت تملك مهارات وخبرات تجعل زملاءك ورؤساءك يستشيرونك دائماً ويستعينون بك لحل المشاكل الصعبة.
-تعرف أنك موظف مهم إن كان مايربطك مع مؤسستك (ليس العقد الرسمي أو الشرط الجزائي) بل قيامك بدور يجعل من المستحيل التخلي عنك.
-تعرف أنك شخص مهم وناجح إن كنت تملك القدرة على ابتكار حلول تخفض التكاليف وترفع نسبة الإنجاز (وتجعلك كالدجاجة التي تبيض ذهبا لمؤسستك)!
-تعرف أنك إنسان ناجح في عملك حين يلاحظ من تخدمهم (وتلاحظ أنت بكل بساطة) أنك تؤدي عملك بشكل أفضل وأسرع من بقية زملائك..
-تعرف أنك موظف مهم وناجح حين تحال إليك المعاملات المهمة فقط أو يطلبك العملاء السابقون بالاسم (وهو أمر تطبقه أنت حتى مع الحلاق المميز)..
-تعرف أنك ناجح ومميز حين يتضح لك أن الوقت قد حان للاستقالة من وظيفتك ومؤسستك وإنشاء (مشروع خاص) يعتمد على خبرتك وتميزك وثقة العملاء بك.

إشارات تؤكد أنه الرجل المناسب لكِ

1- يغير عاداته من أجلك:
هذا يعتبر من أكبر الدلائل على أنه المناسب، بالتأكيد المشاعر مهمة جداً لكن أن نلتتقي بشخص مستعد لتغيير خططه أو بعضاً من عاداته لتلبية رغباتك هذا مؤشر جيد على أنه الشخص المطلوب.
2- لاتخشين شيئاً لأنه موجود
عندما يشعرك هذا الشخص بالأمان وبأنه يمكنك الاعتماد عليه مهما حصل، وعنما تصلين إلى شعور بأنك لاتخافين شيئاً لأنه معك تأكدي أنه هو.
3- ترين مستقبلك معه
عندما تستطيعين رؤية أطفالك الذين لم يولدوا بعد بعينيه، عنجما تحلمين بمستقبل يجمعكما معاً هذا دليل ممتاز على أنه مرشح مهم ليكون شريك حياتك.
4- يقف إلى جانبك في الأوقات الصعبة
يجب أن تكونان قادران على مواجهة كل مايعصف بكما معاً، فشخص لايعرف كيف يخفف عنك مصابك لايستحق أن يكون في حياتك.
5- يشجعك ويدعمك باستمرار
هذا لايعني أنه لايقول لا أبداً، بل يعني أنه يدفعك دائماُ إلى النظر إإلى نفسك بطريقة إيجابية وأنه يراك كذلك أيضاً

6- لايمكنك تخيل الحياة دونه
عندما نعتاد وجود شخص مؤثر بحياتنا يصبح من الصعب تخيل حياة سعيدة دونه، وهنا لايعني أنكِ لاتستطيعين الحياة دون رجل لكن لاتستطيعين الحياة دون هذا الرجل بالتحديد.
7- يصغي لكِ
تأكدي أن الرجل الذي يهتم بأمرك ويحبك يهمه أن يسمع مايدور في رأسك.
8- هو صديقك المفضل
الشغف والحب هو المهم في هذه المرحلة من العلاقة لكن لابد لشهر العسل أن ينتهي وأن تبدأ رحلة الحياة الحقيقية، وهنا تصبح الصداقة والاحترام هي الأبقى لشراكة حقيقية واستمرارية واستقرار في العلاقة.
9- التغييرات في شخصيتكما تقربكم من بعض أكثر
عندما نقول هنا التغييرات لا نتحدث عن كونها جيدة أو سيئة بقدر ما نتحدث عن مدى مطابقتها على المدى الطويل، وهذا هو السبب الذي يدعونا إلى التروي في اتخاذ قرار الارتباط النهائي، بعد أن نكون مررنا بتجارب وخبرات صقلت شخصية طرفي العلاقة، فالشخص االآخر يمكن أن لايتغير بنفس طريقتك، لكن الأشخاص الذين يتغيرون معاُ ويتأقلمون مع هذه التغيرات هم الدائمون.
10- قادر على إضحاكك
يجب أن تكوني قادرة على تمضية وقت ممتع مع شريكك ويجب أن تتقاسا المرح وحس الفكاهة، فهذا من شأنه أن يجعلكما أقرب ويبعد شبح الروتين والملل والتوتر عن علاقتكما.
11- يقوم بلفتات بسيطة لإسعادك
كأن يدللك دون مناسبة، وأن يسمعك كلمات الغزل والحب، ويفاجئك بأوقات غير متوقعة بهدايا بسيطة، ويعمل على أن يريحك، أفعال بسيطة تحدث فرقاً حقيقياً في العلاقة وتقويها.
12- يحاول التقرب منك وملامستك
إن كان يحاول أن يمسك يدك وأن يتقرب منك بطريقة مهذبة هذا يعني أنه يريد أن يحيطك برعايته ويشعرك بحبه، فقربيه منك، فهو مناسب.
13- إنه هو وفقط
حتى لو أننا لا يمكن أن نثق بقلبنا واختياراته فقط إلا أنه قد يكون دليلنا في كثير من الأحيان


Advertising اعلانات

166 Views