كيف تعرفين انك حامل من لون البول

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر, 2022 5:20 - آخر تحديث :
كيف تعرفين انك حامل من لون البول


Advertising اعلانات

كيف تعرفين انك حامل من لون البول كما سنجيب عن كيف اعرف اني حامل بالزيت كذلك سنتحدث عن تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل وما هي أهم علامات الحمل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف تعرفين انك حامل من لون البول

1-يطرأ على المرأة كثير من التغيرات في فترة الحمل، ويلاحظ عديد من السيدات أنهنّ يتبولنّ بمعدل أكبر من المعتاد حتى قبل أن يفوتهنّ موعد الدورة الشهرية، أو يخضعنّ لاختبار الحمل، ويحدث هذا لأن الجسم يبدأ بإفراز هرمون الحمل (HCG) بعد زرع البويضة المخصبة في الرحم، وهذا الهرمون يسبب كثرة التبول، ونتيجة لذلك فإن لون البول يصبح أخف وأفتح من لونه الأصفر الطبيعي (لون البول الطبيعي يميل للأصفر الكهرماني). مع ذلك ورغم زيادة معدل التبول وتغير لون البول، فإن هذه العلامات ليست دليلًا على الحمل، خاصةً أن لونه قد يتغير حسب كمية الماء التي تتناولينها، فإذا كانت كمية الماء التي تتناولينها قليلة، فقد يصبح لون البول داكنًا، ما قد يكون علامة على إصابتكِ بالجفاف، وهو أمر شائع في شهور الحمل الأولى، خاصةً مع القيء إذ يفقد الجسم كثيًرا من السوائل.
2- كذلك قد يتسبب تغير الهرمونات في جسمك في تغير رائحة البول، لتصبح قريبة من رائحة الأمونيا، التي قد تلاحظينها لأن حاسة الشم تصبح أقوى مع الحمل، ومع ذلك، فقد تشير رائحة البول القوية أيضًا إلى وجود عدوى في المسالك البولية.
3-لذا فإن الاستدلال بلون البول أو رائحته على وجود الحمل وسيلة غير مؤكدة، وعدم نزول الدورة الشهرية العلامة الأساسية التي قد تشير لوجود الحمل، وفحص الدم بعد تأخر الدورة بيوم، أو فحص الحمل المنزلي بعد تأخرها بأسبوع على الأقل، الطرق الأكثر دقة لتتأكدي من حدوث الحمل.

كيف اعرف اني حامل بالزيت

1-قومي بوضع عينة من البول في كوب صغير .
2- من ثم قومي بوضع قطرات من الزيت في الكوب من ثم قومي بغلق الغطاء بشكل جيد و انتظري لملاحظة الفرق .
3- عندما تقومين بإغلاق الكوب قي حال تجمع الزيت والبول فإنه مؤشر لحدوث الحمل ، في حال عدم حدوث أي شيء و تفرق الزيت عن سائل البول فإن هذا يعنى عدم وجود حمل
يفضل اللجوء لهذه الطريقة بعد غياب أو تأخر دورة الحيض الشهرية بثلاث إلى أربعة أيام عن الموعد تبدأ المرأة بالشك في حدوث الحمل في تلك الأثناء ، في حالة تيقن الحمل لابد من الراحة التامة والهدوء و عمل حمل أشياء ثقيلة قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض لأن الحمل في الشهور الأولى يكون ضعيف و غير ثابت .

تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل

1-أثناء الحمل، تحدث تغييرات على العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك التبول، ويمكن أن تشير التغييرات في البول إلى الحمل ويمكن أن تنبهك إلى المشكلات الصحية أثناء الحمل.
2-ولذلك فإن مراقبة التغييرات في البول، وإبلاغ طبيبك عن هذه التغييرات، وإجراء اختبارات تحليل البول المناسبة تساعد في الحفاظ على صحتك أنت وطفلك أثناء الحمل.

علامات الحمل

1-بداية عليك التأكد من موعد الدورة ومن فترة الخصوبة، وفي حال لم تبدأ دورة الحيض المتوقعة فقد تكونين حاملاً، لكن قد يكون العرَضُ مضللاً في حال كانت دورة الحيض لديك غير منتظمة.
2-تقلب المزاج، يمكن لزيادة الهرمونات في جسمك في مراحل الحمل المبكرة أن تجعلك منفعلة وسريعة البكاء، كما أنها تسبب الكثير من الانتفاخ. وبشكل مشابه لما تشعرين به مع بداية الدورة الشهرية.
3-تورم الثديين والإحساس بألم فيهما، تؤدي التغيرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياك حساسين وموجعين، ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع، حيث يتأقلم خلالها الجسم مع التغيرات الهرمونية.
4-الغثيان مع التقيؤ أو من دونه، وعادة ما يبدأ في أي وقت خلال النهار أو الليل، وأحياناً تعاني بعض النساء من الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، فإنه من المرجح أن يكون للتغيرات الهرمونية دور في ذلك، بينما لا يعاني غيرهن من الغثيان على الإطلاق.
5-كثرة التبول، تجدين نفسك تتبولين أكثر من المعتاد؛ حيثُ تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل، ما يؤدي إلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
6-كما يحتل الشعور بالإرهاق والتعب مكانة بين أعراض الحمل المبكرة، وذلك نتيجة لارتفاع مستويات البروجسترون الذي يدفع للنعاس.


Advertising اعلانات

61 Views