كيف تجعل الكناري يحبك

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2022 1:59 - آخر تحديث :
كيف تجعل الكناري يحبك


Advertising اعلانات

كيف تجعل الكناري يحبك نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كيفيّة جعل الكناري يغرّد و كيفية تربية طائر كناري والختام كيف تجعل انثى الكناري تبيض.

كيف تجعل الكناري يحبك

يتميز عصفور الكناري بألوانه الزاهية وأصواته الغنائية المميزة الجميلة التي يفضل الكثير الإستماع إليها والإستمتاع بها ويعد موطنه الأصلي جزر كناري وجزر ماكارونيسيا ولكنه انتقل مؤخراً إلى أوروبا عندما احتل الأسبان تلك الجزر وقاموا بالإستيلاء عليه ونقلوه إلى أسبانيا وأنحاء دول أوروبا ومن بعدها بدأت التجارة به في جميع دول العالم واعتباره أهم طيور الزينة ولكي تجعله يحبك اتبع الخطوات الاتية:
1-عندما يشعر الطائر بالجوع فإنه يبدأ تدريجياً بالتنازل عن الخوف والقلق.
2-ومع ذلك لكي تجعله يحبك يجب منع عنه الطعام فقط لا الماء لمدة ساعتين او ثلاثة فقط.
3-قم بوضع يدك داخل القفص ووضع عليها القليل من الخضراوات والفواكة والحبوب.
4-ربما يخاف في أول اسبوع ولكنه تدريجياً سيقف على يدك ويبدأ بالتناول عندما يشعر بالآمان.

كيفيّة جعل الكناري يغرّد

يجب الانتظار حتى يصل إلى سِنِّ البلوغ، وهو ما بين ستة أشهر إلى العشرة كما ذكرنا آنفاً، فإن كان قد وصل إلى هذا السِّن، عندها يمكننا اتباع عدة خطواتٍ مختلفة لعملية التعليم وهي كالآتي:
1-وضع الطائر في قفص منفصل لوحده.
2-جعله يستمع إلى الطيور البالغة التي تجيد التغريد فيتعلَّم منها.
3-إذا لم تتوفر لديك ذكور كناري بالغة تجيد التغريد، فعندها يمكنك أن تُحمِّلَ من الإنترنت أو تشتري تسجيلاً لصوت تغريد ذكرٍ بالغ، فتجعل الكناري الشاب يستمع لهذا التغريد في فترات الصباح لمدة ساعة، والظهر لمدة ساعة، وكذلك قبل المغرب بقليل حتى مغيب الشمس، ويجب في هذه الفترة الإكثار من تقديم التُّفاح الحُلو والجرجير له، والقليل من الفلفل الحار، فتحتاج هذه العملية لبعض الصَّبر والمُثابرة، وستجد النتائج الرائعة إن شاء الله.

كيفية تربية طائر كناري

يحب الكناري العيش بمفرده وهو من الطيور التي لا تتطلب عناية كبيرة، لذا فكل ما تحتاج إليه هو أن توفر له الطعام الطازج والمساحة الكافية للتحليق، وستجده راضيًا وسعيدًا. حتى لو كان لديك طائر كناري واحد، سيحتاج لقفص كبير مزود بحاجاته الأساسية. قدم إليه الطعام والمياه مرة يوميًا وشجعه على القيام بالكثير من التمارين ليبقى سعيدًا وبصحة جيدة.
1-تسكين الكناري
اشترِ قفصًا مستطيلًا كبيرًا. يسمح القفص الجيد لطائر الكناري المنفرد بإمكانية التحليق ذهابًا وإيابًا عدة مرات. أحضر واحدًا بطول 40 سم على الأقل وبعرض 75 سم، وبقضبان تبعد عن بعضها بمسافة 1.5 سم. ينبغي أن يكون عريضًا وطويلًا، وليس مرتفعًا، لإتاحة مساحة للتحليق ولا تشترِ القفص المستدير أو قفص الزينة، فلن يُوفر المساحة الكافية لتحليق الكناري واختر قفصًا معدنيًا مصنوعًا من الحديد أو مطليًا بالفولاذ.
2-حدد منطقة آمنة وحيوية لوضع القفص بها
اختر غرفة مشغولة بشكل مستمر كي لا يشعر الكناري بالوحدة وضع القفص أمام جدار أو في ركن بعيدًا عن النوافذ والأبواب وفتحات الهواء وضوء الشمس المباشر وقد تكون غرفة المعيشة أو العائلة أو مكتب المنزل أو غرفة الطعام أماكن جيدة، لكن لا تضع القفص في المطبخ ولا تستخدم أي بخاخات أو معطرات جو أو ملمعات أثاث أو شموع عطرية أو سجائر أو أي عطور أخرى في نفس الغرفة التي يوجد بها القفص ولا تضع القفص على الأرض، بل ينبغي أن يكون في مستوى الرؤية على الأقل.
3-غلف القفص بورق جرائد
يُساعد تبطين القفص بورق الجرائد على تنظيف روث الطائر بسهولة. غيّر ورق الجرائد يوميًا كي لا يصبح القفص متسخًا جدً وتجنب استخدام فرش القطط أو نشارة الخشب كبطانة للقفص وثبت بعض المجثمات وتوفر المجثمات مساحة للتحليق والجلوس. يكفي وضع مجثمين في القفص لجعل الكناري نشيطًا وسعيدًا وابحث عن مجثمات بمحيط بين 10 ملل و20 ملل ولتكن فروع الأشجار فهي مُجثمات رائعة وثبت المجثمات متباعدة عن بعضها بمسافة 40 سم في القفص وضعهم في أطراف عكسية من القفص لإتاحة المساحة الكافية لتحليق الطائر.
4-ضع أوعية للطعام والمياه والاستحمام
في العموم، يحتاج الكناري لثلاثة أطباق؛ واحد لكل من المياه والطعام والاستحمام. لا تضع الأطباق أسفل مجثمات الكناري، وإلا سيقع الروث بها.

كيف تجعل انثى الكناري تبيض

1-يجب أولاً الحرص على جعل القفص نظيف دائمًا وأن يقوم الشخص بتنظيفه يوميًا كل صباح، مع الاهتمام بوضع طعام مغذي يساعد على زيادة الخصوبة مثل، الخص والبطاطا النيأة، بالطبع يوجد الكثير من الأماكن التي تختص في بيع مثل هذه الأطعمة الخاصة بالطيور مثل محلات الزينة الخاصة بالطيور وأسماك الزينة.
2-لا بد أن يكون القفص مهيأ للتزاوج، فمثلاً يجب أن يكون حجم القفص كبير وليس ضيق، وأيضًا يكون العش الخاص لوضع البيض والتزاوج مناسب، ويمكن شراء عش خشبي جاهز من نفس المحلات المخصصة.
3-هناك بعد العيادات البيطرية التي تقدم بعض المساعدات والخدمات لطيور الكناري إذا تأخر وضع البيض والتزاوج، فيمكن تناول بعض الأدوية للطيور حتى تساعد وتنشط عملية التزاوج والتخصيب، أيضًا وضع بعض المكملات الغذائية في الشراب الخاص بهم لحل المشكلة.
4-تعرض الطيور لأشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة يضر بطيور الكناري، كذلك تعرضهما للبرد القارص في الشتاء يزعج تلك الطيور ويرهقها صحيًا، فيجب توفير غطاء مناسب للقفص في فصل الشتاء خاصة في وقت الليل وتلك كانت بعض النصائح والإرشادات التي تساعد على عملية التخصيب، ولا بد أن نحرص على الاهتمام الزائد بتلك الطيور والذهاب بها إلى الطيور البيطري إن لزم الأمر للكشف عليها قبل تضخم المشكلة.


Advertising اعلانات

320 Views