كيف تتخلص من الحزن الداخلي

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2023 9:27 - آخر تحديث :
كيف تتخلص من الحزن الداخلي

Advertising اعلانات

كيف تتخلص من الحزن الداخلي سوف نتحدث كذلك عن لماذا يكون الانسان حزين دائما؟ وهل يزول الاكتئاب من تلقاء نفسه؟ ومتى يكون الاكتئاب خطير؟ وكم من الوقت يستمر الاكتئاب؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف تتخلص من الحزن الداخلي

كيف تتخلص من الحزن الداخلي
كيف تتخلص من الحزن الداخلي

1-الاستماع إلى موسيقى غير تقليدية
تضمن الموسيقى الهادئة والباعثة على التفاؤل الاسترخاء وتحسين المزاج، لذا عليك تحاشي الموسيقى الحزينة والأغاني المحبطة. هذا وتساعد أصوات الحيتان أو صدى الأمواج وأصوات المياه المتدفقة على تحسين المزاج، حيث تسرّع إنتاج هرمون السيروتونين المهدئ للأعصاب.
2-اخدع نفسك حتى وإن كنت في مزاج سيء
عليك بالابتسام حتى ولو كان مزاجك متعكرا. وقد توصلت دراسة أجرتها جامعة ولاية كانزاس إلى أن الابتسام يخفف من القلق ويساعد الجسم على الاسترخاء. كما يخفض الضحك ضغط الدم، مما يجعلنا نشعر بالهدوء أكثر.
3-لا تجلس بشكل مائل على الأريكة
أظهرت دراسة أجريت عام 2009 أن الجلوس أو الوقوف بشكل مستقيم يؤثر إيجابا على المشاعر ويضفي نوعا من الثقة بالنفس. كما بينت دراسة أخرى أجرتها جامعة هارفرد أن الجلوس بشكل مستقيم لمدة 120 ثانية على الأقل، يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون (المحفز للشعور بالسعادة) بنسبة 20% ويقلل من هرمون الكورتيزول المسبب للإجهاد بنسبة 25%.
4-المشاركة في الأعمال الخيرية
تشير الدراسات إلى أن العمل التطوعي والأعمال الخيرية والصالحة تؤثر بشكل إيجابي على المزاج، وتساعد على تقليل حالات القلق والاكتئاب.
5-اسمح بدخول أشعة الشمس
إن كنت تستخدم الكثير من الستائر في منزلك وخاصة تلك التي تعيق دخول أشعة الشمس، فعليك التخلي عن هذا الأمر الذي يعزز من الشعور بالتعب والاكتئاب.
وعليك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د والاستلقاء تحت أشعة الشمس أكثر.
6-تناول طعام يجلب السعادة
يقلل تناول الشوكولا السوداء من هرمونات الضغط والتوتر في الجسم، كما يخفف من القلق. وتعد الكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة عنصرا هاما للراحة النفسية، حيث تشير الدراسات إلى أنها تقلل من الإجهاد والغضب والقلق وتزيد من إنتاج هرمون السيروتونين المعزز لشعور الراحة.
7-عليك بالتسوق
تشير الدراسات إلى أن المال يشعرنا بالسعادة عندما نصرفه على شخص آخر، لذا يمكنك اصطحاب أحد أصدقائك إلى السوق بدلا من التسوق لنفسك فقط.

لماذا يكون الانسان حزين دائما؟

لماذا يكون الانسان حزين دائما؟
لماذا يكون الانسان حزين دائما؟

-اكتشاف الإصابة بمرض خطير يؤثر على حالة الشخص النفسية.
التعرض لصدمة نفسية أو موقف مُحرج.
-فقدان مفاجئ لشخص عزيز أو حبيب من الأسرة أو المقربين، سواء بسبب الفراق أو الموت.
-تناول الشخص لأدوية لها أعراضًا جانبية تسبب الحزن، مثل أدوية علاج حبوب الشباب والأدوية المضادة للفيروسات.
-الاكتئاب الموسمي الذي يسبب الحزن في فصول معينة كالشتاء أو الخريف.
-تناول المشروبات الكحولية والعقاقير المخدرة يسبب الدخول في نوبات اكتئاب.
-تعرض الإنسان لعنف لفظي أو جسدي.

هل يزول الاكتئاب من تلقاء نفسه؟

هل يزول الاكتئاب من تلقاء نفسه؟
هل يزول الاكتئاب من تلقاء نفسه؟

يذكر أن حالات الإكتئاب لا تتحسن من تلقاء نفسها ولابد من التدخل العلاجي الفعال لإخراج المريض من نفق الإكتئاب المظلم. كما أنه من الممكن أن يؤدى غياب العلاج الدوائي إلى تدهور حالة المريض واستمرارها لعدة سنين، وذلك على الرغم من أن الدراسات الطبية أثبتت أن تقديم العلاج الملائم يساعد في علاج حوالي 80 % من حالات الإكتئاب.

متى يكون الاكتئاب خطير؟

متى يكون الاكتئاب خطير؟
متى يكون الاكتئاب خطير؟

أخطر مراحل الاكتئاب، لأنه يحدث نتيجة استعداد وراثي في الجهاز العصبية وتظهر أعراضه مع التعرض للضغوط النفسية، حتى أن المصاب لا يكون مدركًا بمعاناته من الاكتئاب، ويدخل في نوبات من الانعزال التام، ورفض الطعام تمامًا، فضلًا عن تفكيره بعدم قيمة الحياة ووجود وساوس انتحارية قهرية وبالفعل يقبل على الانتحار.

كم من الوقت يستمر الاكتئاب؟

كم من الوقت يستمر الاكتئاب؟
كم من الوقت يستمر الاكتئاب؟

إذا تركت دون علاج، فان أنواع مختلفة من الاضطرابات الاكتئابية يمكن أن تستمر لسنوات.
حدث الاكتئاب الحاد يتميز بمجموعة من الأعراض التي تستمر لأكثر من أسبوعين وربما تستمر لعدة شهور. الاكتئاب الموسمي يستمر عادة طوال أشهر الشتاء ويتحسن مع قدوم الربيع والصيف.


Advertising اعلانات

21 Views