كيف اعمل اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 10

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 1:26 - آخر تحديث :
كيف اعمل اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 10


Advertising اعلانات

كيف اعمل اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 10 وسوف نتحدث عن إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر Dell إعادة ضبط المصنع لاب توب Lenovo إعادة ضبط المصنع لاب توب توشيبا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف اعمل اعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 10

1-أولا يجب ان نقوم بتوصيل الكمبيوتر بمصدر للطاقة (الكهرباء) ونتأكد من عدم انقطاع الطاقة اثناء العمل , كذلك نقوم بتوصيل مباشر للاتصال بشبكة الانترنت .
2-ثم نقوم بالضغط على ايقونة الاشعارات الموجود في شريط المهام , من ثم تحديد خيار كل الاعدادات (All settings) والضغط عليها تحديد كل الاعدادات
3-بعد ذلك ستفتح نافذة الاعدادات (settings) , وفي اسفل النافذة سنجد خيار التحديث والخصوصية (Update&security) ونقوم بالضغط عليه وفتحه .
4-خيار التحديث والامان ستفتح الان صفحة اعدادات الخصوصية والأمان نقوم بالضغط على خيار استعادة (Recovery) , ثم ستنبثق نافذة على خيارات على يمين نفس الصفحة , نقوم بالضغط على ابدأ (Get stared) .
5-استعادة الملفات بعد تهيئة نظام ويندوز10 وهكذا سينقلنا النظام الى صفحة خاصة بحماية الملفات الخاصة والتي قام المستخدم بتحميلها على الكمبيوتر , وعنوان الصفحة هو اختار ميزة او اختار خيار (Choose an option) , وهنا يجب اختيار الخيار الأول وهو احفظ ملفاتي (Keep my files) .
6-خيار احتفظ بملفاتي على ويندوز10 سيبدأ نظام اعدادات الويندوز بفحص كافة الملفات والبيانات الموجودة على الكمبيوتر , ثم بعد ذلك تفتح صفحة بعنوان البرامج التي سيتم حذفها (Your apps will be removed) تعرض فيها كافة الملفات الخاصة بالبرامج التي سيتم حذفها بعد عملية إعادة ضبط المصنع الخاصة بالنظام و فما علينا فقط هو الضغط على زر التالي (Next) الموجود اسفل الصفحة .
7-البرامج والتطبيقات التي سيتم حذفها والان نكون وصلنا الى الخطوة قبل الأخيرة , حيث ستفتح صفحة بعنوان النظام مستعد لإعادة الضبط على جهاز الكمبيوتر (Ready to reset this pc) , وعليه نقوم بالضغط على زر اضبط (Reset) الموجود اسقل يسار الصفحة .
8-نظام ويندوز 10 جاهزة لإعادة التهيئة عل الكمبيوتر بعد ذلك سيقوم النظام بإطفاء وإعادة تشغيل الكمبيوتر (Restart) , ومن ثم ستظهر صفحة بها عداد يبن النسبة المئوية لمرحلة إعادة ضبط نظام ويندوز 10حسب الإعدادات الافتراضية للمصنع .
9-غعادة ضبط الاعدادات الافتراضية للويندوز10 ننتظر بعض الوقت للانتهاء من العملية ويكون من نصف ساعة الى ساعة ونصف حسب سرعة الاتصال بشبكة الانترنت , وإمكانية جهاز الكمبيوتر , لتنتهي عملية إعادة ضبط المصنع للويندوز10 , ثم سيقوم النظام بعمل عملية إطفاء وإعادة تشغل الكمبيوتر ليكون جاهز للاستخدام من جديد .

إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر Dell

1-قم بتشغيل الكمبيوتر
2-بمجرد بدء تشغيل الكمبيوتر ، اضغط على “F8” على لوحة المفاتيح للوصول إلى قائمة خيارات التمهيد المتقدمة. ضع في اعتبارك أنه يجب عليك الضغط على هذا المفتاح قبل ظهور شعار Windows على الشاشة. إذا قمت بالضغط على المفتاح بعد ظهور شعار Windows ، فلن ترى خيارات التمهيد المتقدمة. إذا حدث هذا ، أعد تشغيل الكمبيوتر وابدأ العملية مرة أخرى.
3-في قائمة “خيارات التمهيد المتقدمة” ، استخدم السهم لأسفل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد “Repair your Computer” ثم اضغط على “Enter”
4-اختر اللغة التي ترغب في استخدامها ثم انقر فوق “التالي” للمتابعة
5-قم بتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر باستخدام حسابك الخاص بمدير الجهاز ثم انقر فوق “OK”
6- انقر فوق “Dell Factory Image Restore” ثم انقر فوق “التالي” في الواجهة التالية
7–انقر فوق “Yes, reformat hard drive and restore system software to factory condition” لتحديد الخانة
8-انقر فوق “التالي” وانتظر حتى تكتمل العملية بمجرد اكتمال الاستعادة ، انقر فوق “إنهاء” ثم أعد تشغيل الكمبيوتر يمكنك بعد ذلك استعادة النسخة الاحتياطية إلى الكمبيوتر لاستعادة ملفاتك على الجهاز.

إعادة ضبط المصنع لاب توب Lenovo

1-تتلخص خطوات إعادة ضبط المصنع لجميع أنواع الأجهزة بما يلي تشغيل الجهاز وأثناء عملية التشغيل نضغط على إحدى المفاتيح التالية، وذلك بالطبع حسب نوع الجهاز: جهاز (MSI): نضغط على (F3). جهاز (HP): نضغط على (F1). جهاز (ACER): نضغط على المفتاحين (ALT+F10). جهاز (Lenovo): نضغط على (F11). جهاز (Asus) : نضغط على (F9). جهاز (Sony): نضغط على (F10). جهاز (Dell): نضغط على (F8). جهاز (Toshiba): نضغط على (0). جهاز (Samsung): نضغط على (F4).
2-إذا لم تعمل إحدى هذه المفاتيح يجب البحث عن رسالة خلال التشغيل توضح كيفية إعادة ضبط المصنع، ويجب التأكد من أن قرص استعادة البيانات موجود على (BIOS)، وبعد الضغط على هذه المفاتيح ستظهر شاشة عليها بعض التعليمات حول كيفية إعادة ضبط المصنع إذ تختلف من جهاز لآخر، وتتّبع التعليمات حرفيًا إذ أن الإجراءات تلقائية ولا تحتاج سوى تأكيد الخيارات المطروحة، وتتراوح مدة التهيئة غالبًا نصف ساعة وفي بعض الأجهزة يُعاد نظام التشغيل للبداية ثم تُثبّت البرامج تلقائيًّا، ويجب التنويه إلى أنه خلال إجراء التهيئة يجب تجنُّب الضغط على أي زر إلى أن تظهر رسالة توضح انتهاء عملية ضبط المصنع.

إعادة ضبط المصنع لاب توب توشيبا

1-استخدام إعدادات Windows لإعادة ضبط الكمبيوتر المحمول من HP على المصنع حيث يمكنك الانتقال إلى إعدادات Windows لإعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول على إعدادات المصنع، وبالطبع ، ستكون قادرًا فقط على استخدام هذه الطريقة عندما يمكنك عادةً التمهيد في نظامك ومع ذلك ، إليك الخطوات التي يجب اتباعها
2-على لوحة المفاتيح ، اضغط على Windows Key + S.
3-اكتب “إعادة تعيين هذا الكمبيوتر” (بدون علامات اقتباس) ، ثم اضغط على Enter.
4-انتقل إلى الجزء الأيمن ، ثم حدد Get Started.
5-يمكنك اختيار الاحتفاظ بملفاتك أو إزالة كل شيء.
6-انقر فوق Keep My Files عندما تريد الاحتفاظ بملفاتك الشخصية وتطبيقاتك وتخصيصاته انقر فوق التالي ، ثم حدد إعادة تعيين.
7-سيتم إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بك ، وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
8-يمكنك تحديد وإزالة كل شيء عندما تفضل التخلص من جميع ملفاتك الشخصية وتطبيقاتك وإعدادات التخصيص الخاصة بك.
9-يمكنك اختيار ازالة جميع الملفات من جميع محركات الأقراص الخاصة بك أو فقط من محرك الأقراص حيث تم تثبيت Windows.
10-لديك خيار إزالة ملفاتك أو حذفها أثناء تنظيف محرك الأقراص.
11-بمجرد النقر فوق إعادة تعيين ، ستبدأ العملية.
12-قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يكتمل.


Advertising اعلانات

34 Views