كيف اعرف انه لا يحبني

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2018 7:58
كيف اعرف انه لا يحبني


كيف اعرف انه لا يحبني نصائح بسيطة جدا نقدمها لكى عبر هذه المقالة لتتمكنى من معرفة اذا كان يحبك ام لا.
كثيرا ما تفشل العلاقات من سوء فهم الشخص لمشاعره أو مشاعر الآخر, و قد يظن أحدهم أنه عاشق في بداية الأمر، و مع مرور الوقت يكتشف أنه وقع ضحية فهمه الخاطئ لمشاعره أو مشاعر الشخص المقابل, و كثيرا ما تظهر لنا أن المشاعر صادقة و أكيدة, لكن سرعان ما تتبدد, هناك بعض الأمور العامة يمكن الإستعانة بها للتأكد من صحة مشاعرك.

تتأكدين من مشاعر حبيبك وإن كان يخدعك أم يُحبك

هل يتصرف بغرابة إن قابلته صدفة ؟
هل حدث ورأيته مصادفة في أي مكان عام ولاحظتِ أنه يتهرب منكِ بشكل غير مبرر، ويتهرب منك كأنه لا يُريد أن يراه أحد معكِ هذا يعني أنه ربما يواعد فتاة أخرى ويخاف أن تراكِ معه، أو لا يرغب في أن يعرف أصدقائه بوجودك ..إلخ، أيضاً لا تنسي مراقبة لغة جسده، إذا لاحظتي أنه زائغ البصر ويتلفت حوله كثيراً كمن يود الهرب في أسرع وقت ممكن فهذا ليس مؤشراً جيداً أبداً.
هل تتغير مشاعره معك باستمرار ؟!
هل تُلاحظين أنه يتعامل معك بمزاجية شديدة فتارة يبدو كأنه متيم بك ولا يرى أحد غيرك في العالم، وتارة أخرى يهملك تماماً كأنه ينسى وجودك؟ هل تشعرين أنك دائماً آخر أولوياته، فأصدقائه وعمله وحتى بقائه في المنزل بمفرده يأتي قبل تواجده معك! هذا يعني أنه يتلاعب بك وبمشاعرك، ولا يتواجد معك إلا حينما يرغب في تسلية وقت فراغه لا أكثر!
هل يُعامل هاتفه كأنه سر حربي ؟!
الرجال عادة يهتمون بخصوصياتهم ولا يُحبون أن يُفتش أحد في هاتفهم أو خزانتهم ..إلخ، لكن هل تلاحظين أنه يُبالغ في الأمر، كأن يتحدث على الهاتف بعيداً عنك، أو يرفض إخبارك هوية المتصل، أو لا يُجيب على الهاتف أبداً وهو معك وقد يصل الأمر إلى إطفائه تماماً، في هذه الحالة ربما يجب عليك أن تقلقي تجاه تصرفاته، خاصة إذا ترافقت مع العلامات السابقة.
هل يتحجج دائماً بانشغاله ؟!
من يُحبك حقاً سيجد بعض الوقت لكي مهما بلغت درجة انشغاله، لكن إن لاحظتي دائماً أنه يتحجج ويعتذر عن قضاء بعض الوقت معكِ ثم تفاجئين أن يخرج مع أصدقائه أو عائلته، فهذا يعني أنه يتلاعب بك، لو كان صادقاً حقاً لأخبرك بخططه بشكل واضح دون أي مبررات كاذبة.

كيف تعرفين أنّ هذا الرجل يخدعك

انظري إن كان يقول دائمًا أنه مشغول عنكِ لكنه يبدو متاحًا ولديه الكثير من الوقت للآخرين؟
. إذا سمعتيه يحدّثكِ مرارًا عن مدى انشغاله مرددًا أنه لا يجد حتى عشر دقائق فارغة في يومه لكي يمنحها لأي شخص ثم بعد ذلك تناهى إلى سمعكِ أنه قد قضى ليلته مع مجموعة من أصدقائه فقد تكون تلك علامة على أنه يتلاعب بكِ. في الحقيقة عندما يريد الرجل حقًا أن يقضي وقته معكِ فإنه سوف يجد بنفسه الوقت ليفعل ذلك. باستثناء إن كان حقًا مشغولًا للغاية؛ إذا وجدتيه يقضي هذا الوقت مع الآخرين بدلًا منكِ ينبغي عليكِ إذن أن تقلقي.
إذا أخبركِ أنه منكب على الدراسة أو العمل ثم اكتشفتي أنه كان يفعل شيئًا آخر، حتى لو كان هذا الشيء أنه فقط يخرج مع أخيه، عندها اعلمي أنه يتلاعب بكِ. إذا كان يعنيه أمركِ فسوف يكون صريحًا معكِ حيال ما يفعل بدلًا من الكذب عليكِ.
انظري إن كان لم يخبر أيًا من أصدقائه عنكِ.؟
إذا قابلتِ أصدقاءه في النهاية ثم سمعتِ أحدهم يقول “لم أكن أعلم أن له حبيبة!” أو إذا بدا عليهم الدهشة لوجودكِ فقد يكون سبب ذلك أن رجلكِ لا يرى علاقتكما بالجدية الكافية لكي يخبر أصدقاءه عنها. إذا كان مهتمًا بكِ حقًا وقد صار لكما مدة معًا فينبغي أن يكون متحمسًا لعلاقتكما وأن يريد تعريف أصدقائه بكِ.
إذا كان لطيفًا معكِ عندما تكونان بمفردكما، لكن عندما يحضر أصدقاؤه الرجال فإنه يولي اهتمامه إليهم أو يبدو منفصلًا تمامًا عنكِ فيمكن الاستنتاج أنه يحب فقط مغازلتكِ ولا يريد أن يكون هناك أي شيء جدي بينكما.
انظري إن كان دائمًا لديه مبررات حاضرة.
أبرز علامة تدل على تلاعب الرجل هي توفر المبررات لديه طوال الوقت. قد يكون شديد السلاسة والإقناع خلال تقديم مبرراته حتى أنكِ قد لا تلاحظين إطلاقًا أنه يكذب عليكِ. قد يقول لكِ أن جدته مريضة أو أن كلبه يحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب البيطري أو أنه نسى موعدكِ لأنه قد راح في النوم أو أنه كان يساعد صديقًا له. بالطبع يمكن لمثل هذه الأمور أن تحدث، لكن إذا وجدتِ أن لديه مبرر قوي لكل موقف سيئ أو لكل مرة يخذلكِ فيها مهما كانت بسيطة فاعلمي أنه يتلاعب بكِ.
اسألي أصدقائكِ عن رأيهم في الأمر.
رغم أنه من الأفضل أن تسأليه بنفسك، لكن يمكنكِ أيضًا الحصول على بعض الآراء المفيدة من أصدقائكِ. لقد كانوا يراقبون الوضع من زاوية أوضح وربما قد تشكل لديهم تصور واضح عن حال العلاقة من الخارج، بل قد يكون لديهم تصور أفضل عن حقيقة تلاعبه بكِ من عدمها لأنهم تسنى لهم رؤيته مع الفتيات الأخريات ومن الممكن أن يكون لديهم انطباع مختلف.

العلامات التى تظهر عند كشف الكذب

لغه الجسد
حينما يبدأ الشخص بالكذب فانه على الاغلب سيقوم باخفاء كفه, لن يفرد ظهره,سيتفادى النظر فى عينيك و ربما يقوم بحك انفه اثناء الكذب(هذا يحدث فقط اذا كان ضميره يؤنبه عند الكذب, لمزيد من المعلومات اقرا المقالات الموجوده فى قسم لغه الجسد )
حركه العين
وفقا للبرمجه اللغويه العصبيه ان كل اتجاه تتحرك فيه العين يرافقه وظيفه مختلفه فى المخ. فإذا نظر اللى اعلى اليسار فذلك معناه انه يقوم باختراع صوره فى ذهنه اما اذا نظر فى اعلى اليمين فذلك معناه انه يسترجع صوره معينه فى ذهنه. كيف نتستجدم هذه الحقائق لكذب الكذب؟
الموضوع بسيط, اذا سالت الشخص عن لون سيارته فبدأ باختراع صوره ثم قال لك “بمبى مسخسخ” فذلك معناه انه ليس عنده سياره و انه يكذب لانه اخترع صوره و لم يسترجعها من ذاكرته. طبعا الوضوع ليس بهذه البساطه, ان اردت ان تعرف التفاصيل كلمله فأذهب الى صفحه حركات العين فى البرمجه اللغويه العصبيه.
عدم التوافق فى الروايات
اذا كنت كذوبا فكن ذكورا. حينما يكذب الشخص فأنه من الممكن ان ينسى بعض التفاصيل التى قالها فى الروايه السابقه و لذلك ما عليك إلا ان تدعه يسرد القصه عدة مرات فى ايلم مختلفه ثم تنظر أذا كان هناك اى اختلافات.
القلق
من المؤكد ان اغلب الناس يشعر بالقلق عندما يكذب و باستخدام لغه الجسد يمكنك معرفه ما اذا كان شخص يشعر بالقلق من مجرد مراقبتك له. أسال الشخص السؤال الذى تريد ان تعرف اجابته ثم ابحث عن علامات القلق التى تظهر عليه. يمكنك معرفه الحركات المرتبطه بالقلق فى لغة الجسد هنا.
تفادى الموضوع
إذا كان شخص يكذب فأنه بالتأكيد سوف يحاول الهروب من الموضوع , كل ما يجب عليك فعله ان تفتح الموضوع مرلت م ومرات ثم تراقب رد فعله.
الرد ببطْ
حينما يكذب شخص ما فأنه يحتاج لبعض الوقت كى يفكر فيما سيقول مما ينعكس على سرعه رده و مما يجعله يسكت فى احيان و يتردد فى احيان اخرى



605 Views