كيف اسجل في أسعفني

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 11 أكتوبر, 2022 4:56 - آخر تحديث :
كيف اسجل في أسعفني


Advertising اعلانات

كيف اسجل في أسعفني و النتائج المُتحققة لتطبيق أسعفني و مميزات تطبيق اسعفني و ما هو تطبيق أسعفني، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف اسجل في أسعفني

1-يستطيع أي فرد التسجيل في التطبيق وإضافة بياناته وإعداد حسابه داخل التطبيق مسبقاً.
2-عند حالة الطوارئ، يحتاج المستخدم فقط إلى الضغط على زر طلب الخدمة.
3-يقوم التطبيق مباشرة بإنشاء بلاغ وإرساله إلى عمليات الهلال الأحمر السعودي مع تحديد موقع البلاغ بكل دقة وسهولة.
4-تصل سيارة الإسعاف مباشرة إلى الموقع المحدد.
5-يمكن للمستخدم تتبع حالة بلاغه ومعرفة آخر التطورات.
6-كما يمكن للمستخدم إنشاء بلاغ له أو لشخص آخر يحتاج إلى المساعدة.
ويثري التطبيق هذه الخدمة عبر ميزات أخرى من بينها:
1-إمكانية تسجيل المستخدم لتفاصيل تاريخه الطبي والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يستعملها للتعرف على حالته بأسرع وقت.
2-إمكانية إرسال استغاثة عاجلة في حالات الطوارئ القصوى لكل من الهلال الأحمر والأشخاص المقربين للمستخدم عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة.
3-الاستدلال على المنشآت الطبية القريبة من المستخدم مثل المستشفيات والمستوصفات والصيدليات مع توجيهه ورسم المسار على الخريطة للمنشأة التي يريد الذهاب إليها.
4-توفير قائمة بأرقام الطوارئ لجميع جهات الطوارئ بالمملكة مع تمكين المستخدم من الاتصال بها.
5-إرسال رسائل استغاثة مشفرة باستخدام شفرة مورس (Morse Code) عن طريق ضوء فلاش الكاميرا في الهاتف.
6-إصدار أضواء وأصوات تحذيرية لتنبيه من هم حول المستخدم بحاجته للمساعدة.

شاهد ايضا: اسعفني طلب تصريح

النتائج المُتحققة لتطبيق أسعفني

يُعد تطبيق “أسعفني” الأول من نوعه في المنطقة، وقد حقق نجاحاً كبيراً منذ إطلاقه حيث وصلت عدد مرات تحميل التطبيق حتى الآن إلى 347,446 مرة على نظام (iOS) و 136,200 مرة على نظام (Android).
وبالإضافة إلى هذه المكاسب المباشرة التي تستهدف المستخدم، يساهم التطبيق في تحقيق مكاسب أخرى تخص الهلال الأحمر السعودي والجهات الأخرى ذات الصلة، ومن أهم تلك المكاسب المؤسسية:
1-مساعدة أصحاب القرار على تقييم الخدمات المقدمة ومدى كفاءة الاستجابة لها.
2-تطوير ودعم الشراكة في تقديم الخدمات من خلال إيصال جميع الأرقام وبيانات التواصل للجهات المرتبطة ويشمل ذلك أرقام المنشآت الصحية وجهات الطوارئ وغيرها.
3-ضمان الشفافية في تقديم الخدمة بحيث يتمكن المستفيد من الخدمة من مراقبة عمل الجهة أثناء تقديم الخدمة الإسعافية له ابتداءً من الاستجابة والوصول وانتهاءً بتقييم الخدمة ومراجعتها.
4-يضمن المساءلة في تقديم الخدمة حيث يتمكن المستخدم للتطبيق من الرجوع الى البلاغ الخاص به وبيانات البلاغ من خلال التطبيق ، حيث يمكنه في حال التقصير في الاستجابة رفع شكوى وتحديد المشكلة.

مميزات تطبيق اسعفني

تميز التطبيق التي اطلقه الهلال الأحمر بعدد من الميزات التي تجعله مؤهلا لخدمة المواطنين وغيرهم في الحصول على تصريحات الخروج بشكل سهل وأيضا لينجدهم في حالات الطوارئ الطبية، من هذه المميزات:
1-يتوفر التطبيق بست لغات ليناسب استخدام غير السعوديين من المقيمين الأجانب.
2-يبلغ التطبيق الهلال الأحمر مباشرة بوجود حالة صحية طارئة مع تحديد موقع الحالة بدقة.
3-يدلك التطبيقات على المنشآت الطبية القريبة والمناسبة لموقعك.
4-يرسل التطبيق رسائل استغاثة تلقائيا للأشخاص المقربين منك.
5-يمكنك على التسجيل حفظ التاريخ الطبي الخاص بك والأمراض التي عانيت منها والأدوية التي تتناولها لمساعدة المسعفين والأطباء.
6-يتتبع التطبيق آخر تطورات حالتك الصحية أولا بأول.

شاهد ايضا: تطبيق اسعفني وقت الحظر

ما هو تطبيق أسعفني؟

في سعي المملكة العربية السعودية لتطوير الخدمات الإلكترونية المختلفة في المملكة، خاصة الخدمات المتعلقة في القطاع الصحي تم إصدار تطبيق أسعفني من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك من أجل تطوير الطرق التقليدية في الاستغاثة وتسريع طلب واستجابة الإسعاف في أي وقت ومن أي مكان في المملكة العربية السعودية من خلال الأجهزة الذكية، إذ تم تشغيله في سنة 2017، ولكن ازدادت الحاجة إليه وتضاعف مستوى تثبيته على الهواتف الذكية سواء أجهزة أبل أو أندرويد بعد انتشار جائحة كورونا واتخاذ الحكومة الإجراءات الوقائية بفرض حظر التجوال في المملكة.


Advertising اعلانات

71 Views