كيف ارجع علاقتي مع شخص

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 4:56 - آخر تحديث :
كيف ارجع علاقتي مع شخص


Advertising اعلانات

كيف ارجع علاقتي مع شخص كيف ارجع علاقتي مع حبيبي كيف ترضي شخص جرحته كيف استعيد صديق خسرته كل ذلك في هذه السطور.

كيف ارجع علاقتي مع شخص

مراجعة الأخطاء التي أدت للفراق
فما فائدة أن ترجعي حبيبك إن كنتِ ستقعين في نفس ذات الأخطاء التي وقعتي فيها في السابق وكانت سبب إنهاء العلاقة؟
عليكِ أن تفكري في أخطائك وتُصلحيها، وتُصلحي من نفسك إن كانت لديكِ نية حقيقية لاسترجاعه، واعلمي أن سيلًا من المشاعر وكلمات الحب التي ستُغرقينه بها لن يُعيده إليكِ مادامت الأخطاء نفسها مازالت تحف بالعلاقة.
ويُعد تدوين إيجابيات وسلبيات العلاقة بالورقة والقلم وسيلة فعالة لتقييمها بشكل سليم والتفكير فيما إذا كان قرار العودة صائب ويصب في مصلحة الطرفين أم لا، ويُعد وضع العلاقة على ميزان الإيجاب والسلب خطوة لازمة حيث يتدخل العقل لتقويم تهوّر مشاعر القلب.
إستعادة حبيبك السابق لن تتم أبدًا باستفزازه
لوم الطرف الآخر على الماضي لن يُجدي نفعًا ولن يزيده إلا نفورًا منك، ولن يُزيد علاقتكم المُهدمة من الأساس سوى مزيد من الخلافات والمشاكل.
لذا فبدلاً من أن يلوم كل منكما الآخر على أخطائه عليه أن يلوم نفسه أولاً لتصليحها، وعلى كل منكما في مرحلة مُتقدمة أن يتحاور مع الآخر حول أسباب فشل العلاقة، وبكل هدوء ورزانة في مُحاولة لوصل حبال الود وتفادي أخطاء الماضي في المستقبل إن أردتما رجوعًا.
نقطة ثانية مهمة، وهي أن تبتعدي عن محاولات إثارة الغيرة ، فهي لا تحدي نفعًا إلا في الأفلام والروايات، أما في الواقع فالنتائج ستكون سلبية للغاية عكس توقعاتك.
قوتك تجذب حبيبك السابق إليكِ
فالرجال ينجذبون أكثر للمرأة القوية التي تعلم متى وكيف تُظهر مشاعرها ويكرهون تلك الضعيفة المُستسلمة، لذا إياكِ وأن تُظهري له ضعفك وكم انتِ مُعذّبة بدونه، فإن رأيت أن التواصل معه يُضعفك فتجنبي التواصل معه في هذه المرحلة، حتى تصلي لدرجة مقبولة من القوة والتحكم في مشاعرك، حينها يُمكنك التواصل معه بكل عقلانية ورزانة بعيدًا عن تهوّر القلب والحزن واليأس المُصاحبين لصدمة الفراق.

كيف تستعيد قلب حبيبك بعد أن جرحته ؟

اعترف بالخطأ
ﺍلاﻋﺘﺮﺍﻑ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ ﻣﻦ أولى ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﻛﺴﺐ ﺛقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻓﺎلاﻋﺘﺬﺍﺭ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻔﺘﺎﺡ ، ﻭ ﻗﻮﻝ ﺑﺼﺪﻕ “ أﻧﺎ آﺳﻒ” ﻭ ﺩﻉ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﺗأخذ ﻣﺠﺮﺍﻫﺎ .
أعِد الثقة
أنت ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ، ﻓﻼ ﺗﺘﻮﻗﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﻤﺖ ﺑﺈيذﺍﺋﻪ أن ﻳﺴﺎﻣﺤﻚ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ , ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ أن ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إصلاﺡ علاقتك ﻭ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩة ﻛﺴﺐ ﺛقة ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺑﻚ , ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺘﺬﻛﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻧﻚ ﻣﻦ ﻛﺴﺮﺕ ﺣﺎﺟﺰ ﺍﻟﺜﻘﺔ  .
ﻛﻦ ﺻﺒﻮﺭاً
أفضل ﺍﻟﻄﺮﻕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﺛقة ﺷﺨﺺ هو الصبر , قد يدفعك الشخص الذي آذيته بعيداً عنك لبعض الوقت و لكن في نفس الوقت فهو يحتاج جداً لدعمك و لإصرارك في محاولتك لترميم ما كسرته في نفسه .
ﺍﺟﻌﻞ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺳﺮية
ﺗﻠﻚ ﻫﻲ الطريقة الفعالة لاﺳﺘﺮﺩﺍﺩ ثقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ , ﻓإﻥ ﻛﻨﺖ ﻗﺪ ﺗﺠﺎﺩﻟﺖ ﺟﺪﺍﻝ ﺣﺎﺩ ﻣﻊ ﻣﻦ ﺗﺤﺐ ﻓﻼ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺒﻮﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻣﻊ أحد و ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮﻥ ﺣﺮﻳﺺ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﻧﺸﺮ أدق ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ , لأﻧﻚ بهذا قد تضخم المشكلة من دون أن تشعر ﻭ ﺳﺘﺘﻌﻘﺪ أﻣﻮﺭﻙ أﻛﺜﺮ .
ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺮﺗﻴﻦ
ﻣﻦ أهم ﺍﻟﻄﺮﻕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﺛقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺗﺠﻨﺒﻚ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺮة أﺧﺮﻯ , ﺳﻮﺍﺀ ﻛﻨﺖ ﻗﺪ ﻛﺬﺑﺖ أﻭ ﺧﺪﻋﺘﻪ ….. , فإذا أردت أن ﻳﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺗﺤﺐ ﻣﻌﻚ ﻣﺴﺘﻘبلاً ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ أن ﻻ ﺗﻌﻮﺩ ﻟﺨﻄﺄ ﻓﻌﻠﺘﻪ .

شخصيات اقطع علاقتك بها فوراً

1- الشخص النمام
من أقوال إلينور روزفلت “العقول الكبيرة تتكلم عن الأفكار، والعقول العادية تتكلم عن الأحداث، أما العقول الصغيرة فتتكلم عن الأشخاص”.
فالنمامون يسعدون بذكر عثرات الآخرين، الأمر قد يكون لطيفاً في البداية وأنت تدقق في هفوات حياة أحد الأشخاص الخاصة أو المهنية، لكن بمرور الزمن يصبح الأمر مُرهقاً، ويجعلك تعيساً، ويؤذي الآخرين.
يمكنك تعلم الكثير من الأشياء الإيجابية، كما يمكنك التعلم من الأشخاص المبهرين، بدلاً من أن تضيع وقتك في الحديث عن مصائب الآخرين.
2- الشخص المزاجي
يفتقر بعض الناس إلى القدرة على التحكم في مشاعرهم تماماً، فمن الممكن أن يهجم عليك، ويُسقط مشاعره عليك معتقداً أنك السبب في إحساسه بعدم الراحة.
فالمزاجيون يصعب التخلص منهم؛ لأنهم يفقدون التحكم في عواطفهم، مما يجعلك تشعر بالشفقة حيالهم، رغم ذلك، يجعلك الشخص المزاجي سلة قمامة يلقي فيها مشاعره، وقتها يجب التخلص منه بأي ثمن.
3- الشخص الضحية
الشخص الضحية صعب أن تحدده؛ لأنك تتعاطف مع مشاكله، لكن مع مرور الوقت، تدرك أن “وقت احتياجه إليك” يكون في كل وقت.
فالشخص الضحية يهرب من أية مسئولية بوصفها جبلاً يستحيل تخطيه، فلا يرى الأوقات الصعبة فرصةً للتعلم والصعود، بل يراها عذراً للتهرب من المسئولية.
والمقولة القديمة التي تقول “لا مفر من الألم، أما المعاناة فهي شيء اختياري”، تصف الشخص الضحية وصفاً دقيقاً، الذي يختار المعاناة كل مرة.
4- الشخص “محور الكون”
هو الشخص الذي لا يرى الا ذاته، يشعرك بالضيق نتيجة المسافة التي يبقيها بينك وبينه، ويمكنك أن تعرف عندما تخرج مع أحد الأشخاص إن كان من هذا النوع؛ لأنك تبدأ في الشعور بالوحدة تماماً.
يحب هذا النوع من البشر أن يكون محل اهتمام، فليس هناك داعٍ لعمل علاقة حقيقية بينه وبين أي شخص، فأنت لست سوى أداة لبناء اعتزازه بنفسه.
5- الشخص الحسود
الشخص الحسود يرى عشب الآخرين أكثر خضرة، حتى عندما يحدث أمر سعيد تجده لا يحس بالرضا عما هو فيه.
ذلك لأنه يقيس نصيبه من الدنيا نسبة إلى العالم كله، في حين ينبغي لشعور الرضا أن ينبع من داخله.
ولنواجه الأمر، إن نظرت حولك، فثمة شخص يبلي بلاءً حسناً مقارنة بك، أن تمضي وقتاً طويلاً مع أشخاص حقودين أمر خطر؛ لأنهم يجعلونك تشعر بأن إنجازاتك تافهة.

كيف تستعيدين علاقتك بصديقتك بعد انقطاع؟

1 – الاعتذار وتقديم هدية رمزية
الاعتذار هو أقصر الطرق لإصلاح العلاقة المكسورة. لا يشترط أن تكوني أنت المخطئة لتبادري باعتذارك، بل ربما تكون صديقتك هي المخطئة، لكنك أنت صاحبة العقل الأرجح، والأحرص على استمرار صداقتكما. أما لو كنت على يقين من أنك أنت المخطئة، فالاعتذار هنا سيكون واجبا عليك، وأمرا تدينين به لصديقة العمر، وإذا امتنعت عن الاعتذار، فسيزيد ذلك من اتساع الهوة بينكما، لأنها ستراك متكبرة وعنيدة رغم كونك على خطأ.
تأكدي أن كلمات الاعتذار البسيطة سيكون لها مفعول السحر في إذابة الجليد الذي تكوّن بينكما. وحبذا لو رافق الاعتذار هدية رقيقة ورمزية تعبر عن حبك الصادق لرفيقة عمرك. عندها ستنعدم مقاومتها في الغالب، وستقبل اعتذارك بلا مقاومة.
2 – طلب السماح في حالة
في حالة اعترافك بخطأ بدر منك في حق صديقتك، فعليك بعد أن تقدمي لها الاعتذار، أن تطلبي منها أن تسامحك على ما حدث، وأن تعديها بعدم تكرار مثل ذلك الخطأ مرة أخرى. اعتبري أن هذه الخطوة هي الثانية على طريق استعادة العلاقة الطيبة بينكما، بعد الخطوة الأولى، وهي الاعتذار.
3 – عبري عن اشتياقك لها
إذا أردت بالفعل إصلاح ما أفسده الزمن بينك وبين صديقتك، فهذا أكبر دليل على حبك واشتياقك. لكن في الغالب هي لا تعرف ذلك، أو ليست واثقة من مشاعرك، في حين أنها في الغالب تشتاق إليك بدورها. لذلك فكما طلبنا منك في البداية، كوني أنت المبادرة. اذهبي إليها، أو اتصلي بها على الفور، وأخبريها أنك تشتاقين إليها كثيرا، وأن حياتك كلها لم يعد لها طعم منذ الخلاف الذي وقع بينكما والفراق الذي أتبعه. امتلئي بالتفاؤل، وكوني على ثقة من أن قلب صديقتك الطيب لن يتكبر عليك، وأنها لن تصدك أو ترفض مشاعرك، بل ستتجاوب معك، وسرعان ما تعود المياه لمجاريها.
4 – لا تتجاهليها
إذا جاءت المبادرة من جانب صديقتك، ووصلتك منها رسالة اعتذار أو مكالمة تعبر فيها عن اشتياقها لك، فعليك ترك مشاعر الغضب والعناد جانبا، ومهما كنت تمتلئين بالمرارة تجاهها، واجهي نفسك باشتياقك لها وباحتياجك لوجودها من جديد في حياتك. ومن ثم تجاوبي معها، وأظهري بعض التفاعل من خلال الرد على مكالماتها ورسائلها بشكل إيجابي يوضح رغبتك الأكيدة في استئناف علاقة الصداقة التي جمعتكما يوما.


Advertising اعلانات

1302 Views