كيف احمل بسرعة بالاعشاب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2022 11:10 - آخر تحديث :
كيف احمل بسرعة بالاعشاب


Advertising اعلانات

كيف احمل بسرعة بالاعشاب وأعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين و أسباب تأخر الحمل و أكلات تساعد على الحمل ، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف احمل بسرعة بالاعشاب

-عشبة الخَمِيلة أو ما تعرف بعشبة عباءة السيدة، إذ كان يَشيع استخدامها للتخفيف من مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها، ممّا يُمكن أن يُساهم في زيادة احتمالية حدوث الحمل، إلا أنَّه لا يزال هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد فائدتها هذه.
– عشبة الكوهوش الأسود إذ يُمكن أن يُساهم استهلاك شاي عشبة الكوهوش الأسود في زيادة معدلات الخصوبة لدى النساء، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنَّ استهلاك مستخلصه إلى جانب بعض العلاجات الموصوفة يُمكن أن يزيد من احتمالية حدوث الحمل لدى النساء المصابات بالعقم، ولكن يُنصح باستشارة الطبيب المُختص قبل البدء باستهلاكه.
-شاي التوت الأحمر إذ أشارت بعض الدراسات إلى أنَّ التوت الأحمر يمتلك خصائص تُساهم في زيادة معدلات الخصوبة لدى النساء، ممّا يُساهم في زيادة احتمالية حدوث الحمل.

أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

-عشبة عرق السوس:
يمكن شراء مستخلص جذر عرق السوس في شكل (مسحوق)، أو يمكن استخدام الجذر نفسه وغليه في الماء، وعند تناوله التزمي دائمًا بالجرعة الموصى بها، ولا تستهلكيه بكميات كبيرة، يساعد عرق السوس على تحسين الخصوبة لثلاثة أسباب رئيسية، أولها أنه يساعد على إزالة السموم من الكبد وإصلاحه، ويدعم نظام الغدد الصماء، ويحسن جهاز المناعة، ما يساعد على تحسين الصحة الهرمونية بشكل عام في الجسم. يساعد العرق سوس أيضًا على موازنة مستويات السكر في الدم، ويعمل كمضاد للالتهابات، ويساعد على الهضم وإنتاج مخاط عنق الرحم.
– عشبة زيت الخروع:
يستخلص زيت الخروع من بذور نبات الخروع، ويُوضع خارجيًا، عبر مسحه على الجسم، حتى يتشربه الجلد ويستفيد منه الجسم، ويساعد على مقاومة الأمراض وإزالة السموم، كما يحفز نظام الدورة الدموية، والكبد، ويحافظ على التوازن الهرموني. يمكنّك شراء زيت الخروع من محلات الأعشاب الطبيعية، واستخدميه كالتالي: انقعي قطعة من القماش في زيت الخروع حتى تتشبع، ثم استلقي على ظهرك، وضعي القماشة على أسفل بطنك، وغطيها بغطاء بلاستيكي، وضعي فوقه زجاجة ماء ساخن، وغطي بطنك بمنشفة، واسترخي لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفي بطنك بالماء والصابون.
-عشبة القرفة:
القرفة لها تأثيرات مفيدة متعددة تسهم في تعزيز الخصوبة، لوحظ أن القرفة تقلل من ما يعرف بـ” مقاومة الإنسولين”، ويُعتقد أن مقاومة الإنسولين أحد العوامل التي تسبب متلازمة تكيس المبايض لدى النساء، وهو سبب رئيسي للعقم ويعتقد أنه يصيب واحدة من كل 10 نساء، كما تساعد القرفة أيضًا في السيطرة على نزيف الحيض الغزير.
-عشبة الماكا:
الماكا عبارة عن نبات ينمو في مرتفعات التربة البركانية في بعض الأماكن، الماكا غنية بالمعادن والمغذيات النباتية التي تدعم التوازن الهرموني، وتعزز صحة الغدة الدرقية، كما أنها تزيد من الطاقة في الجسم، وتعزز الرغبة الجنسية، يمكن تناول الماكا كمسحوق أو كبسولات، ولكن الأكثر شيوعًا استخدامه في شكل مسحوق كمادة مضافة للعصير وأحيانا المخبوزات.
-عشبة الأشواجاندا:
يمكن أن تؤخذ مستخلصات جذور الأشواجاندا في شكل مسحوق أو كبسولات، فهي تساعد على تعزيز قدرة جسمك على التعامل مع الإجهاد، وتدعم نظام الغدد الصماء، وتحسين عمل الجهاز المناعي، وكل ذلك، إذا كان ضعيفًا، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في الخصوبة.

أسباب تأخر الحمل

1-الوقت المستغرق في محاولات الحمل:
أول شيء يجب مراعاته الوقت، من المهم أن تعرفي أن عديدًا من الأزواج لا ينجبون على الفور. ونحو 80٪ منهم يتحقق لهم الحمل بعد ستة أشهر من المحاولة. نحو 90٪ بعد 12 شهرًا من محاولة الحمل. عدم التبويض: يتطلب الحمل وجود البويضة والحيوانات المنوية. إذا لم تكوني في مرحلة التبويض، فلن تتمكني من الحمل. ومتلازمة تكيس المبايض أحد الأسباب المحتملة لعدم حدوث الإباضة بجانب بعض الأسباب الطبية الأخرى.
2- المشكلة لدى الزوج:
20 إلى 30٪ من الأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل يكتشفون أن مشكلة الخصوبة من جانب الرجل. 40٪ آخرون يجدون عوامل العقم من كلا الجانبين.
3-العمر في أثناء محاولة الحمل:
بالنسبة للنساء بعد سن 35، وللرجال بعد سن 40 ، قد يستغرق الحمل وقتًا أطول. تفترض بعض النساء أنه إذا كانت لا تزال دورتها الشهرية منتظمة فإن خصوبتها جيدة، لكن هذا ليس صحيحًا. يؤثر العمر في جودة البويضات والكمية.
4- انسداد قناتي فالوب:
قناة فالوب هي المسار بين المبيضين والرحم. لا ترتبط قناتا فالوب مباشرة بالمبيضين. يجب أن يسبح الحيوان المنوي إلى أعلى من عنق الرحم وخلال الرحم، وإلى قناتي فالوب. إذا كان هناك شيء يمنع قناتي فالوب من العمل بشكل صحيح، فلن تتمكني من الحمل.

أكلات تساعد على الحمل

-الكربوهيدرات المعقدة
تناول الكربوهيدرات من النوع المعقد مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا والخضار والفواكه تستغرق الكربوهيدرات المعقدة وقتًا أطول للهضم ولا تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في مستويات الأنسولين كما أنها قد تعزز التبويض المنتظم.
-البرتقال
البرتقال مليء بفيتامين سي والكالسيوم والبوتاسيوم يمكن لفيتامين C الموجود في ثمار الحمضيات أن يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل من مصادر غير اللحوم.
-الحبوب الكاملة
سواء كنت تختار الحبوب المطبوخة أو الأنواع الجاهزة للأكل فيجب تناول الحبوب الكاملة والمدعمة بالحديد وحمض الفوليك مثل الفاصوليا والبازلاء مصادر ممتازة للبروتين كما أنها توفر جرعة من الحديد والزنك والحمص غني بالبروتين والزنك والبوتاسيوم والألياف.
-حمض الفوليك
يعتبر فيتامين ب (B9) أحد أهم العناصر الغذائية التي يمكن تناولها قبل الحمل تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن النساء يجب أن يأخذن 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا لمدة شهر على الأقل قبل الحمل، ليس حمض الفوليك ضروريًا فقط لتكوين الخلايا السليمة بل يمكن أن يساعد أيضًا في منع العيوب الخلقية.
-الأسماك الدهنية
سمك السلمون والسردين وأنواع أخرى من الأسماك الدهنية لها كثير من الفوائد التي تعزيز الخصوبة وذلك بفضل المستويات العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية إن إدخال الأسماك الدهنية إلي النظام الغذائي يسمح بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية
-منتجات الألبان
من المفيد تناول منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والجبن فإن إضافة منتجات الألبان إلى نظامك الغذائي قبل الحمل سيدتي مفيد جدًا ولكن هناك بعض الأبحاث التي تُظهر أن النساء اللواتي يعانين من مشاكل في التبويض قد يستفدن من تناول حصة يومية من منتجات الألبان كاملة الدسم.


Advertising اعلانات

11 Views