كيف اجعل انفي مستقيم

كيف اجعل انفي مستقيم بطريقة بسيطة وسهلة وبدون اى تدخل جراحي فقط من خلال السطور التالية.

شكل الانف

يعتبر شكل الأنف وحجمه من العلامات الفارقة في الوجه وتطمح غالبية النساء للحصول على شكل انف مثالي، وبما ان عمليات التجميل اصبحت الطريق الأسهل لعمل ذلك إلا انه يتطلب المرور في مراحل قد تكون مؤلمة ومكلفة وفي بعض الاحيان لا تكون مرضية ولذلك سوف نقترح عليك طرق بسيطة للوصول الى شكل الأنف الذي ترغبين وبشكل متقن
ما هو الحاجز المسئول عن استقامة وانحراف الأنف؟


الحاجز هو عبارةٌ عن عظمةٍ رقيقةٍ يعلوها ارتفاعٌ من الغضاريف، توجد من بداية بروز الأنف وتتوغل حتى ما وراء التجويف الأنفي في الجمجمة، نهايتها تستقر بالقرب من الحنجرة العليا، يوجد الحاجز بين ممري الأنف الظاهرين لنا فيفصلهما من أسفل الأنف لأعلاه ومن خارجه لداخله.
تبطن طبقةٌ من الأغشية المخاطية الأنف بالكامل وتحيط بعظم وغضروف الحاجز، يعمل الحاجز على تثبيت الأنف ودعمه وإعطائه شكله البارز المميز وهو المسئول الرئيسي عن استقامة الأنف، فلو كان مستقيمًا مستويًا يستقيم الأنف ولو انحرف أو مال لأحد الجانبين أو تشوه جزءٌ منه وتحرك من مكانه يظهر انحراف الأنف.
من وظائف الحاجز الأساسية كذلك هي تنظيم عملية التنفس ودخول الهواء من كلا فتحتي الأنف والمرور خلال الممرين حتى يصل للداخل، انحراف حاجز الأنف يؤدي لخللٍ في تلك الوظيفة له العديد من التبعات التي قد تؤدي للاختناق أحيانًا، فالحاجة إلى عملية تصحيح انحراف الأنف ليست جماليةً وحسب.
تطويل الأنف بدون جراحة
برغم أن الحصول على أنف طويل لم يعد أمراً صعباً، وخاصةً بعد تطور عمليّات التجميل بشكل كبير في الآونة الأخيرة إلا أن البعض لا يفضّلون الجراحات التجميليّة خوفاً من أضرارها المحتملة وتكلفتها العالية، كما أن النتائج قد تكون مخيّبة للآمال وهو ما يحتاج إلى تدخُل جراحي آخر لإصلاحها، لذا يسعى الكثير من الأشخاص إلى البحث عن البدائل الطبيعية واستخدام خدع المكياج لتطويل الأنف بدون جراحة لكونها حلول أقل تكلفة وأكثر أماناً.
كيفية تطويل الأنف بدون جراحة
أثبتت العديد من التمارين والوصفات الطبيعية فاعليتها في تطويل الأنف بصورة بسيطة بدون جراحة، وبرغم أن استخدام هذه الطرق لن يمنحك اختلافاً جذرياً في شكل الأنف إلا أنها تساعد على تحسين مظهر الأنف بشكل ملحوظ، كما أنها اختيار مثالي لتجنّب العمليّات الجراحيّة.
تمارين الوجه لتطويل الأنف
ممارسة بعض تمارين اليوجا أو بعض تمارين الوجه الأخرى من الطرق الفعّالة والبسيطة التي تساعد على الحصول على أنف طويل بدون جراحة، كل ما يحتاجه الأمر هو المداومة على هذه التمارين بصورة يومية.
تدليك الأنف
من التمارين السهلة التي يمكن تنفيذها للحصول على أنف طويل هي تدليك الأنف ابتداءً من أعلى عظمة الأنف وفي اتجاه الأسفل باستخدام إصبعي السبابة والإبهام مع سحب الأنف للأمام برفق، ويُنصح باستخدام زيت اللافندر، الياسمين أو أحد الزيوت العطريّة المفضّلة لسهولة تمرير الأصابع ومنع ظهور التجاعيد. تُكرر هذه الطريقة لمدة 10 دقائق يومياً.
تمرين اليوجا
واحدة من الطرق البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود هو تمرين اليوجا، والذي يعمل مع الوقت على تصغير جانبي الأنف والحصول على مقدمة أنف مدببّة وأكثر طولاً، كما يساعد هذا التمرين على انتظام التنفس والشعور بالاسترخاء.
في بداية التمرين عليك بالجلوس في وضع مستقيم، أغلق إحدى فتحتي الأنف باستخدام الإبهام ثم استنشق من خلال فتحة الأنف الأخرى لمدة 4 ثواني، بعدها أطلق زفير طويل لمدة 6 ثواني. تُكرر نفس الطريقة مع فتحة الأنف الأخرى. يمكنك القيام بهذا التمرين عدة مرات يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة لكل جانب.
تمرين سحب الأنف
يُعد هذا التمرين من التمارين الشائعة في دول شرق آسيا للحصول على مقدمة أنف أكثر طولاً وتنحيف جانبي الأنف. لعمل التمرين عليك بسحب مقدمة الأنف برفق للأمام لمدة 20 دقيقة 4 مرات يومياً مع الانتظام على هذه الطريقة حتى الحصول على نتائج مرضيّة. تعمل هذه الطريقة على إضافة بعض المليمترات للأنف عن طريق إعادة بناء خلايا الغضروف.
تمرين تقوية عضلات الأنف وتطويلها
لتطويل الأنف وتقوية عضلاته يمكنك القيام بتمرين بسيط عن طريق شد أحد الوجنتين برفق مع قبض عضلات الأنف لأسفل وضم الشفتين، وإطلاق زفير قوي ثم إرخاء العضلات مرة أخرى، يُكرر التمرين مجدداً مع شد الوجنة الأخرى. للحصول على نتائج مرضيّة يُنصح بممارسة هذا التمرين 20 مرة على مدار اليوم.
طرق للحصول على شكل انف متقن
سوف تحتاجين هنا الى
-محضر البشرة ال”Primer”
-كريم اساس بنفس لون بشرتك (Foundation)
-كريم اساس او خافي عيوب اغمق من لون بشرتك بدرجتين
-بودرة برونزية غير لماعة
-هاي لايتر او خافي عيوب افتح من لون بشرتك بدرجتين
-فرشاة كريم اساس “النوع الذي تفضلين”
-فرشاة كونسيلر
-فرشاة بودرة وجه كبيرة
-اغسلي يديك جيدا ثم حضري بشرتك بوضع البرايمر ثم ضعي كريم الأساس بنفس لون بشرتك على كامل وجهك -إما بإستخدام اطراف اصابعك او بفرشاة كريم الأساس “البلندر”
لتقصير الأنف الطويل


بإستخدام فرشاة الكونسيلر حددي انفك من الجانبين بلون الكونسيلر او كريم الأساس (الفاونديشين) الغامق بدرجتين ثم حددي مقدمة انفك بنفس لون الكونسيلر ثم ادمجيها بفرشاة الكونسيلر وضعي في منتصف الأنف كونسيلر باللون الفاتح بدرجتين ثم ادمجي اللون بفرشاة الفاونديشين “البلندر” بحركة دائرية ثم ضعي بودرة الوجه باللون البرونزي بنفس فرشاة الكونسيلر وعلى نفس الأماكن التي حدتها سابقا.
لتصغير عرض الأنف


بإستخدام فرشاة الكونسيلر ضعي الفاونديشين الغامق على جوانب الأنف بشكل خطين متوازيين ثم ضعي الفاونديشين الفاتح في منتصف الأنف وتحت فتحتي الأنف وامزجي كل لون على حدا بحركة دائرة بإستخدام فرشاة الفاونديشين “البلندر”.
لشكل انف محدد


ضعي الفونداشين الغامق على جوانب الأنف وعلى مقدمة الأنف بحيث يصبح شكل التحديد مستطيل ناقص ضلع ثم اغلقي مقدمة الأنف وحددي المنطقة الموازية لها بخط مستقيم بحيث يصبح الشكل نصف دائرة و داخل التحديد ضعي الهيلايتر ثم امزجي الخطوط على حدا بحركة دائرية خفيفة واعيدي تحديد الخطوط بإستخدام البودرة البرونزية بفرشاة الكونسيلر.
غيري شكل أنفِك من دون جراحة
1- لدى بعض المريضات انخساف في جسر الأنف، وعند جذر الأنف بين العينين ويكثر ذلك في أنف ذوي البشرة السمراء و السيدات ذوي العرق الأسيوي، وخاصة الفليبينيات حيث تحقن مادة الرادييس (كالسيوم هيدروكسي اباتيت) لترفع جسر الأنف وتعطي مظهر جميل جدا للأنف وبدقيقة واحدة ويستمر هذا الفيلر مدة سنة ونصف الى سنتين بعدها تحتاج إعادة حقن، ويفيد هذا الحقن في شد جلد الجزء الداخلي للعينين، بحيث يعطة فتحة أوسع للعينين وبذلك تكون الفائدة مضاعفة من رفع الأنف وتوسيع فتحة العينين.
2- تعتبر هذه الطريقة مفيدة للسيدات اللواتي لديهن حدبة فوق جسر الأنف تكون أعلى من جذر الأنف، ويكون بين المنطقتين منطقة فارغة بشكل حفرة وعند ملئ هذه الحفرة بمادة الرادييس يصبح جسر الأنف مستقيم تماماً، وتختفي الحدبة، وهذا يفيد أيضا بإعطاء مظهر أنحف للأنف العريض دون إجراء تكسير للعظم.
3- تفيد هذه الطريقة السيدات ذوات جسر الأنف المسطح العريض، حيث أن رفع جسر الأنف يقلل من هذا التسطح، ويعطي مظهر جميل للأنف بحقن نفس الفيلر الذي يكون في البداية ذا قوام يشبه المعجون، لكنه يتصلب خلال أيام ليصبح بديلاً عن العظم.
4- للسيدات ذوي قمة الأنف الهابطة يمكن مساعدتهم برفعها دون جراحة، وذلك بحقن مادة البوتوكس ضمن العضلة التي تشد قمة النف للأسفل، مما يسبب ارتخاءها و توقفها عن خفض القمة مما يؤدي لإرتفاع طفيف لقمة الأنف دون جراحة بحقن كمية قليلة من البوتوكس.
5- من الممكن حقن مادة البوتوكس على جانبي الأنف وذلك لإرخاء هذه العضلات التي تسبب توسع المنخرين خاصة أثناء الكلام أو الضحك ممايؤدي لصغر حجم نسبي لأرنبة الأنف ودون جراحة.