كيف اجعل انفي صغير بدون عمليات تجميل

كيف اجعل انفي صغير بدون عمليات تجميل وبطرق سهلة وبسيطة في المنزل اليكم الخطوات .

الانف
الأنف هو أكثر ما يلفت الانتباه في الوجه، عندما يذكر كلمة الوجه الجميل أول ما يأتي في البال هو أنف متناسق مع تقاسيم الوجه صغير وجميل.
لذا تبحث السيدات دائما عن طرق تصغير حجم الانف، حتى يتمتعن بوجه جميل كالمشاهير وملامح وجه عالمية
تقنيات تصغير فتحات الأنف من دون عمليات جراحية
– الفيلر والخيوط الفرنسية: انها واحدة من التقنيات الحديثة المستعملة لتصغير فتحات الانف، فمن المعروف ان هذه التقنية نمستخدمة منذ مدة في عملية شد التجاعيد الا انها مؤخراً باتت تستعمل لتجميل الانف، حيث ان هذه التقنية تعمل على نفخ الخدود قرب الانف من الجانبين ما يؤدي حتماً الى الضغط على الانف وجعله يبدو أصغر وسط خدود ممتلئة.
– النوز أب: تعمل هذه التقنية اليابانية علی تحريك الغضروف وشد عضلات الأنف وإعادة تشكيلها بدون ألم، يكفي وضع هذا الجهاز اليدوي الصغير المصنوع من السيليكون على الانف يوميا لمدة 15 دقيقة للحصول على النتائج المرجوة بعد نحو 10 ايام.
– الزنجبيل: تشير الدراسات الكثيرة التي أجريت ولا تزال على الزنجبيل وفوائده على الصحة انه يعمل على حرق وإذابة الدهون الموجودة في منطقة الأنف مما يؤدي إلى تصغير حجمه. وفي حين ان عظمة الانف تكون صغيرة الى حد ما فان الوصفات الطبيعية للزنجبيل تعمل على ازالة الدهون المتراكمة على أن توضع الوصفة على الجزء المرغوب في تصغيره.
ومن هنا يكفي خلط الزنجبيل الطازج المبشور وخل التفاح ومعجون الأسنان ويوضع الخليط المتماسك مدة لا تقل عن 15 دقيقة ليتشرب الأنف الخلطة أو يمكن طحن الزنجبيل وخلطه مع الماء حتى يصبح الخليط أشبه بالسائل ولا يكون سائل فقط أقرب للسائل يتم ثم يوضع الخليط علي الانف لمدة 10 دقائق فاكثر ويكرر يومياً.
حيل جمالية لإخفاء الأنف الكبير
قرّبي حاجبيكِ أكثر إلى أنفكِ:

فالفراغ الذي يظهر بين الحاجبين المتباعدين كثيراً يجعل الأنف يبدو أعرض وبالتالي أكبر. احرصي على أن يكون أول الحاجبين قريب قدر الإمكان على طرفَي الأنف. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تحديدهما بواسطة المكياج من دون المبالغة طبعاً.
استخدمي الهايلايتر:


إذا كانت تدويرة أنفكِ كبيرة، يمكنكِ أن تبعدي الأنظار عنها من خلال تطبيق الهايلايتر على وسط الأنف بشكل عمودي من دون أن تضعي منه على التدويرة.
ابتعدي عن الغرّة في تسريحة شعركِ:


نحن نقصد هنا طبعاً الغرّة الأمامية بالتحديد، فأطرافها المنسدلة على أوّل الأنف تسلّط الضوء عليهِ وعلى حجمه الكبير. بدل ذلك، اعتمدي تسريحة الغرّة الجانبية فهي تبعد الأنظار عن وسط الوجه وعن الأنف تحديداً.
إلجئي إلى مكياج عيون قوي:


اجعلي التركيز ينصب على مكياج عينيكِ من خلال تطبيق الآيلاينر، وضع ظلال عيون داكن أو إضافة الرموش الاصطناعية.
اختاري لون أحمر شفاه ملفت:


تجنّبي الألوان الحيادية وتلك الناعمة فاعتمادها قد يسلّط الضوء على حجم أنفك. لذلك، طبّقي الروج الداكن أو ذا الألوان الجريئة الملفتة كالأحمر والفوشيا ليسرق كلّ الأنظار ويبعدها عن الأنف.
تمارين لتصغير الأنف
تساعد هذه التمارين البسيطة على تصغير الأنف وتحديد شكله:
تمرين تقصير الأنف: يتم الضغط بخفّة على طرف الأنف باستخدام إصبع السبابة، ثم يصبح الضغط للأسفل شيئأ فشيئاً، ويمكن عمل هذا التمرين أكثر من مرّة يومياً.
تمرين تحديد الأنف: يحدد هذا التمرين الأنف ويمنع ترهّله، حيث يتم الضغط على جانبي الأنف باستخدام إصبعيّ السبابة، بعدها يتم الزفير بقوة، ولنتائجٍ أفضل ينصح بالضغط على جانبيّ الفتحتان السفليتانّ من الأنف مع الحرص على عدم بذل جهدٍ كبيرٍ بعملية الزفير، ويكرر هذا التمرين عشر مرات باليوم.
تمرين ذبذبة الأنف: يعمل هذا التمرين على تصغير الأنف وتقوية العضلات الأنفيّة وجعله أكثر حدةً، ويتم هذا التمرين عن طريق ذبذبة الأنف مع ضمان ثبات الرأس، ويكرر عدة مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.
تمرين استقامة الأنف: هذا التمرين من أفضل التمارين لجعل الأنف صغيراً، ويتم من خلال الابتسامة البسيطة واستخدام الأصابع لرفع الأنف إلى أعلى، يكرر ذلك من 20-30 مرة يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.
تمرين مساج الأنف: يقدم هذا التمرين العديد من الفوائد غير تصغيره للأنف، مثل علاج الصداع، ويتم عن طريق تدليك الأنف كاملاً من الجسر إلى الأطراف الجانبيّة منه، ويجب أن تكون الحركات دائريّةً، وينصح بتدليك الأنف 5 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.
تمرين إزالة خط الابتسامة: يعمل هذا التمرين على التخلّص من خطوط الابتسامة العميقة والدقيقة التي تزداد كلما زاد العمر، ويتم ذلك عن طريق ملء الفم بالهواء، ثم يتم تفريغ الهواء عند أيّ اتجاه بهدوء لمدة خمس ثواني للجهة الواحدة، ويكرر مرّة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
تمرين التنفّس: للزفير والشهيق العميقان أهميةً وفائدةً كبيرة لتصغير وتحديد الأنف، ويتم ذلك عن طريق الجلوس بشكلٍ مريح، ثم يتم سد أحد فتحات الأنف، ويتم عمل الشهيق من الفتحة الأخرى والتوقف لمدة 4 ثواني، بعد ذلك تسد الفتحة الأخرى ويتم التنفس من الفتحة المفتوحة وهكذا، يمكن تكرار هذا التمرين 10 مرات للحصول على أفضل النتائج
تصغير الأنف بحيل جديدة


1. عليك الحفاظ على نضارة بشرتك باستمرار، والتخلص من المشاكل التي قد تواجه بشرتك كاحمرار البشرة، أو وجود البقع الداكنة، فذلك يزيد من إبراز عيوب بشرتك، ويجعل أنفك يبدو أكبر مما هو عليه.
2. إذا كنت تعانين من الأنف الدهني، قومي باستخدام كريم الأساس غير اللامع، كما يمكنك وضع القليل من كريم إخفاء العيوب حول أنفك، ولا تقومي بوضع أي بلاشر أو مستحضر تجميلي، فالاستخدام الخاطئ لها قد يأتي بنتيجة عكسية، ويجعل أنفك أكبر مما هو عليه.
3. اهتمي بالتركيز على الجانب الإيجابي في وجهك، فإذا كنت تحبين شفاهك، ابدئي بالتركيز عليها، وذلك بوضع أحمر شفاه جديد ومميز لإظهار جمالها وإبعاد النظر عن عيوب وجهك كالأنف الكبير، كما يمكنك زيادة التركيز على عينيك، وذلك بوضع المكياج السموكي أو المكياج بلون الكشمير، والذي يعتبر رائجاً وجذاباً جداً هذا الموسم.
4. يمكنك لفت الانتباه إلى شعرك بعمل تسريحة جذابة، وترك شعرك منسدلاً على وجهك، لجعل أنفك يبدو أصغر، كما يمكنك ارتداء قلادة عريضة تجذب الانتباه إلى عنقك، مما يقلل من حجم أنفك.
5.كما يمكنك تطبيق وصفة طبيعية على أنفك لجعله يبدو أصغر، كل ما عليك فعله هو وضع ربع كوب من مسحوق الزنجبيل مع ملعقتين من الماء، وخلطهم معاً، ووضع الخليط على أنفك لمدة 8 ساعات على الأقل، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
كيف أجعل أنفي أصغر في المنزل دون جراحة؟
توجد مئات الوصفات الطبيعية والتمارين والمستحضرات والأدوات الطبية المنتشرة والشائعة، والتي من المفترض لها أن تقوم بتصغير الأنف أو تقويمه وجعله أكثر تناغماً مع باقي ملامح الوجه.
لكن الملاحظ أن أغلب هذه الطرق البديلة لا تؤتي ثمارها على الإطلاق، وإن حدث فذلك يكون بالمواظبة لفترات طويلة للغاية حتى تتحقق أبسط النتائج الملاحظة. كذلك فإن العديد من الحالات التي تعاني مشاكل كسور أو انحراف في غضروف الأنف لا يمكنها أن تنتظر أية نتائج تجميلية من وراء مثل هذه الطرق.
تمارين لتجميل الأنف :
من بين الطرق التي يلجأ لها عدد كبير من الناس لعلاج المشاكل البسيطة في مظهر الأنف نجد تلك التمارين لعظام وجانبي الأنف، ويمكن تلخيص أشهرها في طريقتين:
للأنف المفلطح أو العريض قليلاً، أو الذي يتسم بفتحات أنف واسعة: يتم وضع السبابة على أحد جانبي الأنف والضغط لمدة 10 دقائق، من ثم تكرار التمرين على الجانب الآخر.
للأنف المحدب، أو الذي يظهر به نتوء بعظمة الأنف: يتم الضغط بالسبابة بشكل مستقيم على عظمة الأنف لعدة دقائق، مع تكرار التمارين قدر المستطاع على مدار اليوم، ومراعاة تنظيم التنفس.
الوصفات الطبيعية :
الإهتمام بالمظهر الخارجي وجمال الملامح وتناسقها فطرة في البشر، وقد توارث الناس العديد من الطرق والأساليب المستمدة من الطبيعة لتجميل الأنف، أبرز هذه الوصفات البديلة هي:
-وصفة الخميرة: حيث يتم خلط قدراً مناسباً من الخميرة وعسل النحل، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي إليها وتقليبها جيداً، وتوضع على الأنف لمدة مناسبة، لكن يجب الحذر من تأثير الخميرة على البشرة الحساسة.
-الزنجبيل وتجميل الأنف: كذلك من بين الوصفات خلط الزنجبيل بالماء وتقليبه حتى يصبح عجينة ذات قوام مناسب، ثم وضع الوصفة على الأنف لمدة دقائق معدودة، ومن ثم غسلها جيداً بالماء، وهذه الوصفة ربما تتسبب في احمرار الأنف بشكل واضح.
المستحضرات والأدوات الطبية :
-تنتشر العديد من العلامات التجارية لمستحضرات طبية من شأنها تنحيف الأنف، مثل الكريمات المختلفة وأنواع السيروم، إضافة إلى ذلك نجد أدوات يطلق عليها منحف أو رافع الأنف، والتي تستخدم لفترات معينة من أجل تقويم مظهر الأنف للشخص.
-سيروم وكريم تجميل الأنف: يتم تحضير هذه العلامات التجارية معملياً بواسطة مواد كيميائية، وتوضع على الأنف لمدد معينة، غالباً تكون مذكورة في نشرة المستحضر، منها مثلاً بعض الكريمات التي توضع لفترة ستة ساعات متواصلة في اليوم.
-منحف أو رافع الأنف: وهي أداة موجودة بالصيدليات يتم تثبيتها على الأنف بعد وضع كريم تصغير الأنف، حيث يغسل الأنف جيداً ويجفف، ثم يوضع الكريم، بعدها تثبت هذه الأداة لعمل التقويم المناسب لأنف الشخص، وتترك لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة، لكن إلى الآن لم تظهر التجارب أية نتائج مؤكدة لمثل هذه المستحضرات.