كيف اجعل انفي جميل

كيف اجعل انفي جميل بطرق بسيطة وطبيعية نمكنك من الحصولى على مظهر جذاب وجميل .

إصلاح بعض المشاكل التجميلية دون جراحة

1- لدى بعض المريضات انخساف في جسر الأنف، وعند جذر الأنف بين العينين ويكثر ذلك في أنف ذوي البشرة السمراء و السيدات ذوي العرق الأسيوي، وخاصة الفليبينيات حيث تحقن مادة الرادييس (كالسيوم هيدروكسي اباتيت) لترفع جسر الأنف وتعطي مظهر جميل جدا للأنف وبدقيقة واحدة ويستمر هذا الفيلر مدة سنة ونصف الى سنتين بعدها تحتاج إعادة حقن، ويفيد هذا الحقن في شد جلد الجزء الداخلي للعينين، بحيث يعطة فتحة أوسع للعينين وبذلك تكون الفائدة مضاعفة من رفع الأنف وتوسيع فتحة العينين.

2- تعتبر هذه الطريقة مفيدة للسيدات اللواتي لديهن حدبة فوق جسر الأنف تكون أعلى من جذر الأنف، ويكون بين المنطقتين منطقة فارغة بشكل حفرة وعند ملئ هذه الحفرة بمادة الرادييس يصبح جسر الأنف مستقيم تماماً، وتختفي الحدبة، وهذا يفيد أيضا بإعطاء مظهر أنحف للأنف العريض دون إجراء تكسير للعظم.

3- تفيد هذه الطريقة السيدات ذوات جسر الأنف المسطح العريض، حيث أن رفع جسر الأنف يقلل من هذا التسطح، ويعطي مظهر جميل للأنف بحقن نفس الفيلر الذي يكون في البداية ذا قوام يشبه المعجون، لكنه يتصلب خلال أيام ليصبح بديلاً عن العظم.

4- للسيدات ذوي قمة الأنف الهابطة يمكن مساعدتهم برفعها دون جراحة، وذلك بحقن مادة البوتوكس ضمن العضلة التي تشد قمة النف للأسفل، مما يسبب ارتخاءها و توقفها عن خفض القمة مما يؤدي لإرتفاع طفيف لقمة الأنف دون جراحة بحقن كمية قليلة من البوتوكس.

5- من الممكن حقن مادة البوتوكس على جانبي الأنف وذلك لإرخاء هذه العضلات التي تسبب توسع المنخرين خاصة أثناء الكلام أو الضحك ممايؤدي لصغر حجم نسبي لأرنبة الأنف ودون جراحة.

تمارين لجعل الأنف جميلاً فيما يأتي بعض التمارين السهلة لجعل الأنف جميلاً، وهي:

تمرين تشكيل الأنف

إذا كنت من النساء اللاتي يعانين من شكل أنوفهن، فهذه التمرين سوف يقوم بمساعدتك في تغيير شكل أنفك إلى الشكل الذي ترغبين به، لكن يشترط عليك أن تستمري في ممارسته بشكلٍ منتظم، إضافةً إلى أنّ هذا التمرين سيعمل على منع أو تقليل التدلي الموجود في أنفك. وفيما يأتي سنشرح طريقة القيام بهذا التمرين:

-اضغطي على جانبي أنفك باستخدام إصبعي السبابة لديك، ثم خذي زفيراً قوياً.

-اضغطي على المنطقة السفلية من جانبي فتحات أنفك لتحصلي على نتائج أفضل.

-كرري هذا التمرين 10 مرات.

-ملاحظة: عندما تأخذين زفيراً قوياً، انتبهي أنك لا تقومين بهذا بشكلٍ كبير جداً.

تمرين تصغير الأنف

قد يسبب التقدم في العمر العديد من التغيّرات التي قد تصيب -مع مرور الوقت- العظام، والغضاريف، والعضلات، لكن هذا التمرين سيساعدك على تغيير شكل أنفك، وجعله يبدو أصغر حجماً، كما يعمل كذلك على منع التغيّرات التي قد تصيب الغضاريف لديك. وفيما يأتي سنشرح طريقة القيام بهذا التمرين:

-ضعي إصبع السبابة على رأس أنفك، واضغطي عليه بشكلٍ لطيف. -استخدمي أنفك لتضغطي على إصبعك بشكلٍ منحدر إلى الأسفل.

-كرري هذا التمرين كل يوم قدر استطاعتك. -تمرين استقامة الأنف يعتبر هذه التمرين هو الأفضل في جعل أنفك يبدو مستقيماً، فهو يساعد على بناء العضلات على جانبي أنفك. وفيما يأتي سنشرح طريقة القيام بهذا التمرين: -ابتسمي، ثم استخدمي أصابعك للضغط على أنفك باتجاه الأعلى.

-كرري هذا التمرين من 20-30 مرة يوميّاً لتحصلي على أفضل النتائج.

تمرين التنفس

إن تمرين التنفس مهم جداً، وقد ركزت اليوغا والتدريبات على هذا التمرين وأعطته أهمية كبيرة، حيث توجد الكثير من الفوائد التي تقدمها عملية الشهيق والزفير بشكلٍ عميق، وإحدى تلك الفوائد هو تشكيل الأنف. وفيما يأتي سنشرح لك طريقة القيام بهذا التمرين:

-اجلسي بشكل مريح، واغلقي إحدى فتحتي أنفك، وخذي شهيقاً من الفتحة الأخرى، ثم أمسكي نَفَسَك مدة أربع ثوان.

-أغلقي الفتحة التي أخذت منها الشهيق، ثم أطلقي الزفير من الفتحة الأخرى التي كنت قد أغلقتها في المرة الأولى.

-كرري هذا التمرين عن طريق إغلاق الفتحة الأخرى التي أخذت منها الشهيق في بداية التمرين. -أعيدي التمارين لثلاث جولات، بمعدل 10 مرات لكل جولة.

تمرين تدليك الأنف

يعطيك هذا التمرين العديد من الفوائد، ومنها أنه يعمل على معالجة جميع أنواع الصداع الذي قد يصيبك، كما أنه يقوم بتصغير وتشكيل أنفك. وفيما يأتي سنشرح لك طريقة القيام بهذا التمرين:

-دلكي كل جزء من أنفك، ابتداء من قصبة الأنف، إلى مقدمة رأسه، وانتهاءً بجوانبه. -استمري بالتدليك مدة تصل إلى خمس دقائق.

-كرري هذا التمرين كل يوم، وداومي عليه بشكلٍ منتظم؛ حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. -ملاحظة: تأكدي عندما تقومين بالتدليك باستخدام أصابعك، أنك تقومين بتحريكها على شكل حركات دائرية.

تصغير الأنف عن طريق المكياج

إذا كنت ترغبين بجعل أنفك أصغر حجماً مما هو عليه، فإن الخدع التي تستخدم عن طريق المكياج ستساعدك في الحصول على ذلك. وفيما يأتي سنقوم بشرح طريقة القيام بتلك الخدع:

-ضعي بداية كريم الأساس؛ وهذا ليبدو مكياجك طبيعيّاً أكثر عندما تقومين بالخطوات المتبقية لإتمام المكياج. -ضعي خطاً رفيعاً من الإضاءة (بالإنجليزية: highlight)، على منتصف قصبة أنفك، ابتداءً من المنطقة التي تكون على مستوى عينيك، وانتهاء بالمنطقة التي تكون قبل نهاية أنفك بحاولي نصف إنش؛ وستجعل هذه الحركة أنفك يبدو وكأنه أصغر حجماً. ويمكنك استخدام إصبعك، أو فرشاة بزاوية للقيام بهذه الحركة.

-ارسمي من المكياج الذي يكون بلون أغمق خطوطاً على جوانب أنفك، واستخدمي لهذا القلم المخصص، أو الفرشاة التي تكون رفيعة وذات زاوية، وابدئي من الزاوية الداخلية لكل عين من عينيك، وانتهي إلى نهاية أنفك.

-اخلطي خطوط المكياج التي وضعتها فيما سبق مع بعضها البعض، وحركيها على شكل حركات دائرية باتجاه الخارج، واستخدمي لهذا فرشاة المزج

تمارين بسيط للوجه لإعادة رفع الأنف

1.اليوغا هي واحدة من أفضل التمارين لتشكيل الأنف, فتمارين التنفس تجعل الأنف واسعة وتظهر أضيق , عليك الجلوس باستقامة ، واستخدام الإبهام الأيمن على فتحة الأنف اليمنى, والتنفس من فتحة الأنف اليسرى والعد حتى 4 , ثم أوقفي التنفس والعد حتى 4, ثم اخرجي الشهيق وعدي حتى 6,ثم كرريها مع فتحة الأنف اليسرى والقيام بهذه العملية في التنفس لمدة 15-20 دقيقة.

2. يمكنك قرص الأنف بلطف لجعلها حادة ورفيعة, ثم اضغطي على فتحتي الأنف مع الإبهام على جانب واحد والسبابة على آخر, ويكون الضغط بلطف أو قرص الأنف وفعل هذا التمرين لمدة 4-5 دقائق كل يوم.

3. تدليك الوجه هي واحدة من أكثر الطرق شيوعا لإعادة تشكيل الأنف وتعديل شكله, مع استخدام بضع قطرات من الزيت العطري مثل (الخزامى، والياسمين) وتدليكه على الأنف.

4. ضعي الأصابع الوسطى على زاوية العينين ولفي باقي الأصابع في شكل حلقة تحتها, ثم قومي بتدليك الأنف حتى تشعرين ببعض التوتر في عضلات الأنف, ثم عليك فرك التجاعيد بلطف بالأصابع مع الاسترخاء وتكرار ذلك من 8-10 مرات.

وصفات منزلية لتصغير الأنف

مسحوق الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بأنّه فعالٌ جداً بالتقليل من كمية الدهون في أجزاءٍ مختلفة من الجسم بما فيها الأنف، غير أنّه غير نافعٍ للأنف غير الدهنيّ. المكونات: مسحوق الزنجبيل، الماء. طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض إلى أن يتم الحصول على عجينةٍ، ثم توضع العجينة على المناطق من الأنف المراد تصغيرها، ثم تترك لعدة دقائقٍ لتجف، ويغسل الأنف جيداً، يكرر ذلك يومياً لعدة أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.

الزيوت الطبيعية

تساعد بعض الزيوت الطبيعية على التخفيف من دهون الأنف التي تجعله يبدو أكبر حجماً، ومنها هذه المكونات: المكونات: بضع قطراتٍ من الزيوت الطبيعيّة مثل: زيت الأرز والسّرو. طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج الزيوت مع بعضها البعض، ثم توضع على الأجزاء المراد تصغيرها من الأنف، ويكرر ذلك يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.

الثلج

إن وضع الثلج على الأنف يقلل من انتفاخ الأنف ويجعله يبدو أصغر حجماً. المكونات: عدة مكعبات من الثلج، قطعة قماشٍ نظيفة. طريقة التحضير والاستعمال: تُوضع مكعبات الثلج على القماشة، ثم توضع القماشة على الأنف وتترك لمدة 10 دقائق، ثم ترفع القماشة عن الأنف حتى يرتاح، ويمكن القيام بذلك ثلاث مرات يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

الزنجبيل وخل التفاح ومعجون الأسنان

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ملعقة صغيرة من معجون الأسنان، ملعقة كبيرة من خل التفاح. طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على مزيجٍ متماسكٍ، ثم يوضع المزيج على الأنف ويترك لمدة 10 دقائق، بعدها يغسل الأنف ويزال المزيج عنه، ويكرر ذلك لمدة 3 أو 4 أيام متواصلة، وسيتم ملاحظة الفرق بشكلٍ واضحٍ، فستذوب الدهون المتراكمة بالأنف.

تصغير الأنف عن طريق المكياج يمكن تصغير الأنف عن طريق المكياج، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

-تُحدد جوانب الأنف من أطرافه وتحديداً المنطقة الواقعة بين الخد والأنف باستخدام كونسيلر كريميّ فاتح، بحيث يكون أفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين.

-يدمج الكونسيلر بشكلٍ جيدٍ باستخدام إسفنجة الدمج النظيفة. -يتم رسم خطينّ متوازيين مستقيمين على المنطقة الواقعة بجانب عظمة الأنف، باستخدام فرشاة ناعمة جداً وظلال بنية اللون.

-تُدمج الظلال بشكلٍ جيدٍ باستخدام الفرشاة، وتزال الظلال الزائدة بالإسفنجة.

-توضع عدة نقاطٍ من الكونسيلر الكريمي على عظمة الأنف ثم باستخدام الإسفنجة يتم دمجها جيداً. وهناك خدع أخرى يمكن عملها بالمكياج لصرف النظر عن الأنف أو جعله يبدو أصغر حجماً مثل:

-محاولة جعل مكياج العيون أو الشفاه قوياً أو ثقيلاً ذي ألوانٍ قويةٍ لإبعاد النظر عن الأنف والتركيز على مناطق أخرى. استخدام أحمر الخدود ذو اللون الخوخي، ودمجه للأعلى باتجاه الصدغين، فهذه الحركة ستعمل على جعل الأنف أكثر طولاً وتخفف من عرضه. -تكثيف حجم الرموش بزيادة طبقات الماسكارا أو وضع الرموش المستعارة، فهذه الخطوة ستعمل على صرف النظر عن الأنف نهائياً.

أداة تصغير الأنف

تعتبر أداة تصغير الأنف أو جهاز تصغير الأنف طريقةً فعالةً لتغيير أو تصغير شكل الأنف، لكنها أظهرت فعاليتها أكثر عند الصغار مقارنةً بالبالغين، حيث إنّ الأنف صلب جداً ويصعب إعادة تشكيله أو تغييره.