كيف اتخلص من الفطريات في القدم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:12 - آخر تحديث :
كيف اتخلص من الفطريات في القدم


Advertising اعلانات

كيف اتخلص من الفطريات في القدم وسوف نتحدث عن أسباب فطريات القدم علاج فطريات القدم في المنزل علاج فطريات القدم بالملح تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف اتخلص من الفطريات في القدم

1-ميكونازول نترات كريم: عادة ما ينصح باستخدام كريمات تحتوي على ميكونازول للقدم الرياضي.
2-في معظم الحالات تكون أعراض قدم الرياضي خفيفة، ولا يحتاج المريض لرؤية الطبيب، فيمكن شراء الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية من الصيدليات التي تكون فعالة في إزالة العدوى.
3-في الحالات الشديدة، قد يصف الطبيب دواء مضاد للفطريات أكثر قوة، وعادة ما يتم ابتلاعه. هذه الأدوية تقتل الفطر الذي يسبّب الأعراض.
4-يمكن شراء معظم الأدوية الموضعية، والتي تطبق مباشرة على الجلد.
5-كريم موضعي يوضع مباشرة على الظفر.
6-طلاء الأظافر الموضعي.
7-حبوب مضادة للفطريات.
8-إزالة المنطقة المتضررة من الظفر أو الجلد.
9-في بعض الحالات، قد يحتاج إلى إزالة الظفر بالكامل مع الجراحة.

أسباب فطريات القدم

1-الشعروية الحمراء: (بالإنجليزية: Trichophyton rubrum) حيث تتمثّل العدوى لدى المصاب بهذا النوع من الفطريات بوجود آفات (بالإنجليزية: Lesions) على شكل خُفّ؛ وتعتبر العدوى هنا حالة طويلة الأمد ومتكررة الحدوث، وغالبًا ما يصعب علاجها الشعرويّة الذّقانية: (بالإنجليزية: Trichophyton mentagrophytes) حيث تظهر العدوى بهذا النوع من الفطريات على شكل آفات في منطقة ما بين أصابع القدم، وعلى الرّغم من أنّها حالة مفاجئة وشديدة، إلّا أنّها قابلة للعلاج.
2- وفي الحقيقة تعد الإصابة بالقدم الرياضي معدية إذ يمكن تنتشر العدوى من خلال كلّ من الاتصال المباشر والاتّصال غير المباشر؛ حيث يتمثّل الاتّصال المباشر بالملامسة المباشرة للجلد، كما هو الحال عند ملامسة شخص سليم لمنطقة مصابة من جلد شخصٍ مصاب، في حين أنّ الاتّصال غير المباشر يتمثّل بإصابة الفرد بالعدوى عن طريق لمس الأسطح الملوثة، والملابس، والجوارب، والأحذية، والشراشف، والمناشف، وهي وسيلة الانتشار الغالبة، حيث تحدث الإصابة نتيجة مشي الفرد حافي القدمين على الأسطح الملوّثة بالقرب من حمامات السباحة أو في غرف تبديل الملابس، ويتبع ذلك نمو الفطريات في الحذاء عند ارتدائه، خاصّة إن كان الحذاء ضيّقًا جدًّا بحيث لا يمكن تهوية القدمين نتيجة لذلك، وتجدر الإشارة إلى أنّه في حال لمس هذا الفرد شيئًا يحتوي على فطريات فإنّه يمكن أن ينقل العدوى بالقدم الرياضي إلى أفراد آخرين حتى في حال عدم إصابته بها، وفي الواقع تزداد فرص الإصابة بالقدم الرياضيّ لدى بعض الأفراد أكثر من غيرهم، إلّا أنّ السبب الكامن وراء ذلك غير معروف، وحقيقةً إنّ الإصابة بالقدم الرياضيّ مرّة تزيد من فرص الإصابة بها مرّة أخرى مستقبلًا.

علاج فطريات القدم في المنزل

1-اعتني برائحة قدميك في زجاجة قطارة، اسكبي 30 قطرة من الزيت العطري لشجرة الشاي، و60 قطرة من الزيت العطري لزهرة إبرة الراعي، و30 قطرة من الزيت العطري للقرنفل و90 قطرة من الزيت العطري للنخيل ضعي قطرتين من هذا الخليط مرتين يومياً على عدوى الخميرة، مع 3 قطرات من زيت النيم أو زيت كالوفيلوم النباتي. دلكي جيداً لتتغلغل الزيوت في الجلد.
2-نباتات جيدة لتحفيز دفاعاتك الطبيعية، تناولي نبات القنفذية الأرجواني أو الجنسنغ أو المكورات البيضاء في كبسولات، كعلاج لـ10 أيام في الشهر، على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر إذا كانت عدوى الخميرة لديك ناتجة عن المبيضات، فأضيفي Lapacho (اللحاء).

علاج فطريات القدم بالملح

1- أنه واسع الاستخدام في مغاطس الماء للجسم والقدمين. حيث أن للملح فوائد عدة عندما يخلط بالماء وتوضع به القدمان لتنقع وذلك بشكل مستمر.
2-كما أن هذه الطريقة يتم اعتمادها لتستخدم في المنتجعات الصحية وفي الاسترخاء.
3-كما يستخدمها الناس في منازلهم للحصول على قدر كبير من الفوائد الصحية والاسترخائية.
4-ومن فوائد نقع الأقدام بالماء والملح أيضًا أن الملح يعد علاجاً منزلياً. حيث أنه عندما يتم نقع القدم به يقلل من الأوجاع والآلام ويحد من الالتهاب. ويساعد في تحسين الدورة الدموية، ويقضي على الروائح الكريهة من القدمين.
5-إضافة إلى أنه يتميز بكونه مضاد للفطريات وللميكروبات. وكما هو معروف أن نقع القدم في الملح والماء الدافئ يساعد على علاج العديد من الالتهابات الجلدية المختلفة والتئام الجروح أيضًا.
6-بما في ذلك فطر القدم إضافة إلى فطريات الأظافر. وكذلك ‏يساعد في القضاء على السموم و طردها من الجسم ويقلل من التوتر. إن نقع الأقدام في الملح والمياه الدافئة يساعد على امتصاص المغنيسيوم بواسطة الجلد. كما يعمل أيضًا على استرخاء كل من العضلات والأعصاب ويحد من آلام القدم.
7-‏هذا إلى جانب الخصائص العلاجية. حيث يوصف الملح بأنه يحتوى على بعض المميزات التي تجعله مضاد للبكتيريا وللفطريات.


Advertising اعلانات

13 Views